الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 00:02

الحديقة الصناعية الجديدة في الناصرة تدشّن الأوديتوريوم الجديد بكونسرت احتفالي

كل العرب
نُشر: 02/10/13 16:41,  حُتلن: 16:56

تدشين الاوديتوريوم مساء السبت 12.10.2013 الساعة 20:00 – في الحديقة الصناعية في الناصرة مقابل جبل القفزة

الحديقة تشمل مراكز ثقافية مثل حديقة تماثيل وجاليري للفنون وقاعة ستستخدم للمؤتمرات والحفلات والعروض الثقافية لسكان الناصرة والجليل كما للسواح من مختلف مناطق البلاد والعالم

الحديقة الصناعية الجديدة في الناصرة والتي أقيمت مقابل جبل القفزة بمبادرة الرجل صاحب الرؤية والإنجاز، رجل الصناعة ستيف فيرتهايمر، وبدعم من رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي، والتي افتتحت مؤخرا، تدشّن الأودوتوريوم الجديد والمتطوّر الذي يقع في المبنى المركزي في الحديقة الصناعية، وذلك في كونسرت احتفالي بقيادة المايسترو عيدا بيلغ، التي ستعمل أيضًا كمديرة للنشاطات الموسيقية في الحديقة الصناعية الجديدة.



هذه هي الحديقة الصناعية العربية- اليهودية الأولى، التي اقيمت داخل مدينة عربية، وفقًا لنموذج وموديل الحديقة الصناعية الأولى التي اقيمت في تيفن. بالإضافة إلى فضاء صناعي تشمل الحديقة مراكز ثقافية مثل حديقة تماثيل، جاليري للفنون وقاعة ستستخدم للمؤتمرات، الحفلات والعروض الثقافية لسكان الناصرة والجليل كما للسواح من مختلف مناطق البلاد والعالم. تشمل القاعة 180 مقعدا، وهي فريدة في جمالها، حيث يُظهر الحائط الزجاجي في خلفية منصتها المنظر الطبيعي الرائع لمرج بن عامر وجبل القفزة التاريخي.  أنشئت الحديقة الصناعية في الناصرة من أجل توفير امكانيات عمل للسكان المحليين كما لتكون بيتا للمبادرين الشباب من الشركات المحلية. إن هدف الحديقة الصناعية الأساسي في الناصرة هو الجمهور العربي واليهودي في منطقة الناصرة، لكن المساواة ستكون أساس نشاطه في استيعاب مبادرات ناجحة من كل الديانات والمجموعات السكانية في الجليل.

نشاطات موسيقية متنوّعة
عيدا بيلغ، من قادة الفرق الإسرائيلية، ومديرة المركز الموسيقي في الجليل، تبادر إلى نشاطات موسيقية متنوّعة من شأنها خلق جسر بين المجموعات السكانية المتنوعة في الجليل. الكونسيرت في حفل تدشين قاعة الأوديتوريوم في الحديقة الصناعية الناصرة هو من ضمن سلسلة عروض " موتسارت في الجليل بالأساس" التي تقترح للجمهور في الجليل وفي البلاد، تجربة موسيقية بمستوى عال. في الكونسيرت الاحتفالي موسيقى لموتسارت وتشايكوفسكي، بأداء فرقة " موتسارت في الجليل بالأساس"، والمغنية إيرا برطمان والعازف يوسي اهرنهايم.

الحديقة الصناعية الناصرة
عبر نشاطات المركز للموسيقى في الجليل في السنوات الأخيرة، افتتحت لجمهور محبي الموسيقى الكنيسة الارامية- البيزنطية في الجش، بالتعاون بين الطائفة المارونية في الجش والسكان المسلمين، والمسيحيين واليهود، كذلك افتتح الخان الأحمر في قرية الفنانين في مدينة صفد، وحاليًا الاوديتوريوم الجديد في الحديقة الصناعية الناصرة الذي سيتم تدشينه في 12 اكتوبر/ تشرين أول القادم.

برنامج الكونسرت
عيدا بيلغ، مايسترو، فرقة " موتسارت في الجليل بالأساس"، يوسي اهرونهايم، فلوت: إيرا برطمان.
تشايكوفسكي- اغنية السلاسل، مقطع 48
مساء السبت 12.10.2013 الساعة 20:00 – الناصرة، الحديقة الصناعية ( مقابل جبل القفزة).
فصول رئيسية: يوم السبت 12 اكتوبر/ تشرين اول، الناصرة 11:00- يوسي اهرونهايم.

فرقة السلاسل الإسرائيلية
عيدا بيلغ هي المؤسسة والمديرة الموسيقية لمركز الموسيقى حيفا والجليل ومايسترو فرقة السلاسل الإسرائيلية. عيّنت مؤخرا مديرة موسيقية ومايسرو رئيسي للفرقة الفلهارمونية باريس. انهت بتفوق دراستها للقب الأول في البيانو في جامعة رونزفلت في شيكاغو ودراسة اللقب الثاني في التأليف الموسيقي من جامعة انديانا في بلومنجتون. قادت فرق موسيقية وجوقات في البلاد والخارج، بينها الفرقة السمفونية لموسكو، والفرقة السمفونية لمدينة القدس، الفرقة الفلهارمونية لمدينة شتوتغارت، فرقة وجوقة فاستيفال باخ في اورنغتون، الفرقة السمفونية لمدينة سانت بطرسبورغ، الفرقة الاوبرالية الاسرائيلية، وفرق أخرى عديدة. الجوائز التي فازت بها: جائزة البيانو الأولى في مسابقة مارغوليس في شيكاغو، منحة المايسترو في مهرجان الموسيقة في اسبين، كولورادو، فاستيفال باخ في اورينغتون وغيرها.

فرق موسيقية
في 2006 منحتها منظمة نساء قائدات (نيطع) لقب "إمرأة السنة". بالمقابل لمسيرتها المهنية الغنية كموسيقية ومايسترو لدي عنات بيلغ مسيرة مهنية اكاديمية متشعبة حيث عملت مدرّسة للتأليف الموسيقي، النظرية والهرمونيا في عدة جامعات في الولايات المتحدة. كذلك، أدارت مهرجان الموسيقى الدولي في كولومبيا، ميرلاند، التي شاركت فيه كمايسترو وكعازفة بيانو.أسسّت المسابقة الدولية للفلوت والمسابقة الدولية للتأليف الموسيقي كما ادرات مهرجان "كلاسيك صفد" الذي وسّعته لمهرجان موسيقي سنوي. في عام 2006 كتبت توزيعا جديدا للفرقة الموسيقية وقادت عرض متعدد الوسائط لـ "الأسوار" لبينك فلويد، باشتراك فرقة روك، جوقة وفرقة موسيقية. مؤخرًا أنهت الترجمة العبرية لـ "قصة جندي" للسويسري فرديناند راموز، الذي لُحّن بواسطة ستروفينسكي، وقدمته بعرض خاص بمشاركة ممثلين وعازفين من الفلهارمونية الاسرائيلية.

إيرا برطمان
أما إيرا برطمان ولدت في لاتفيا، هاجرت إلى البلاد عام 1992. كانت عضوا في برنامج ( أوبرا ستوديو) التابع للأوبرا الإسرائيلية ومركز الموسيقى في القدس. تعتبر إيرا برطمان اليوم بين المغنين المنفردين( صولو) في الأوبرا الإسرائيلية. وتضم قائمة أدوارها دور "أدينا" في ( جرعة الحب) و"ماجدة" في (الطلب). ظهرت في الأوبرا الإسرائيلية بأدوار (كونستانسا) في (خطف الحريم)، وبدور (أنينا) في (لا ترافياتا)، و( فراسكيتا) في ( كارمن)، وفي دور الابنة البكر في ( بيتر غرايمز)، وبدور (لونا) في (هيلين الجميلة) وبدور ( الكاهنة) في (اوبرا عايدة).حازت منحة يتسحاك باسر ومنحة باروخ جيربوب.
 
ميدالية التسامح
يوسي أهرونهايم ولد في تل أبين، وهو عازف الفلوت الأول في الجوقة الفلهارمونية الإسرائيلية منذ 1083، ومؤدي منفرد( صولو) دولي صاحب مسيرة مثيرة للإعجاب. ظهر عدة مرات كعازف منفرد مع الفرقة الفلهارمونية الإسرائيلية، وكذلك مع فرق خارج البلاد. منها الفرقة الفلهارمونية لبرتيسلافا، والفرقة الفلهارمونية لجنوب غرب المانيا، الفرقة السمفونية القومية للصين، الفرقة الفلهارمونية لراديو رومانيا، فرقة دوحنناني من بودابست وفرقة " إي موزيتشي" من مونتريال. كذلك ظهر في كونسرتات وعروض موسيقية في مهرجانات في كل أنحاء العالم. المدير المهني لبرنامج آلات النفخ في معهد القدس للموسيقى، وأستاذ آلة الفلوت في اكاديمية الموسيقى في القدس وفي مدرسة الموسيقى على اسم بوخمان- مهاتا في تل أبيب. أصدر 13 تسجيلا بعزفه لدى عدد من شركات الانتاج الفني في انحاء العالم. يعرض ايضا في إطار (ستسبعة) – الفرقة العربية – اليهودية، الناشطة منذ عدة سنوات، حيث يعزف موسيقى من الشرق الأوسط مع خيرة الموسيقيين من الوسط العربي في إسرائيل. فازت هذه الفرقة عام 2006 بميدالية التسامح للملتقى الثقافي الاوروبي على نشاطاتها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220484.70
BTC
0.51
CNY