الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 10:01

أسبوع التسامح في مدارس الطيرة تحت رعاية مدينة بلا عنف

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 02/10/13 16:01,  حُتلن: 20:36

مجموعة الشبيبة القيادية التابعة لمشروع مدينة بلا عنف مجموعة سفراء التسامح هم من قاموا بشرح ماهيّة الفعالية للطلاب في الصفوف كلٌ في مدرسته وتوزيع هدية رمزية لكل طالب

تحت رعاية مدينة بلا عنف وبالتعاون مع مجموعة قياديي مندل وبموافقة من مفتشي التربية والتعليم، إقيم في مدارس الطيرة أسبوع التسامح الذي تخلل على العديد من الفعاليات والنشاطات الهادفة. إنطلقت فعاليات اسبوع التسامح يوم أمس الثلاثاء وستتمحور على مبادئ "ميثاق الشرف الطيراوي ضد العنف بإنتخابات 2013" المنبثق عن المؤتمر الذي أقيم بهذا الصدد في بيت القاضي عبد الحكيم سمارة بمشاركة مرشحي الرئاسة الثلاثة، حيث يهدف الميثاق الى نبذ كل أشكال العنف وترسيخ مبادئ الاحترام، التسامح، تقبل الآخر وإتخاذ القرارات بشكل حر ونزيه.

 

هذا وقد حضر طاقم مدينة بلا عنف فعاليات لورشات عمل للطلاب والتي ستمرر بواسطة طاقم الهيئة التدريسية في كل مدرسة، في ساعة موحدة لكل الصفوف. تتناول ورشات العمل هذه، مضامين "ميثاق الشرف الطيراوي ضد العنف بانتخابات 2013"، مبادئه وأهدافه من خلال التركيز على أهمية حرية التعبير عن الرأي، تقبل الآخر وإتخاذ القرارات والتسامح. كما أن كل طالب يشارك بهذه الفعاليات، يعبر عن مدى حبه للطيرة وأهلها من خلال توقيعه على الميثاق الذي تم تعليق نسخة منه في كل صف وكذلك في مدخل المدرسة.

سفراء التسامح
من الجدير بالذكر بأن مجموعة الشبيبة القيادية التابعة لمشروع مدينة بلا عنف، مجموعة "سفراء التسامح"، هم من قاموا بشرح ماهيّة الفعالية للطلاب في الصفوف كلٌ في مدرسته وتوزيع هدية رمزية لكل طالب وذلك لتشجيعهم على التسامح فيما بينهم. كما وستقوم مجموعة "سفراء التسامح" بفعالية جماهيرية تربوية في نهاية الاسبوع الحالي.

مقالات متعلقة