الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 18:02

النقب: مسرح الأفق يعرض مسرحية الأميرة الخضراء للأطفال

كل العرب
نُشر: 01/10/13 09:33,  حُتلن: 09:47

مخرج المسرحية مدير مؤسسة الأفق الفنان والكاتب عفيف شليوط:

المسرحية تعالج قضية جودة البيئة وقضية المحافظة على الطبيعة من خلال أميرة تعشق الطبيعة

مسرحية الأميرة الخضراء تعالج موضوع جودة البيئة وضرورة المحافظة على الطبيعة مستلهمين قصتها من حادث حريق الكرمل الذي سبب أضراراً جسيمة في الممتلكات والأرواح وموت الأشجار وزوال الغطاء النباتي

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الكاتب عفيف شليوط جاء فيه: "قدم مسرح الأفق يوم السبت الماضي 28 / 9 / 2013 في مركز البادية في تل السبع في النقب، عرضاً لمسرحيته "الأميرة الخضراء" للأطفال والتي شاهدها المئات من الأطفال وذويهم ، والتي تعاج موضوع جودة البيئة وأهمية المحافظة على الطبيعة. المسرحية من تأليف وإخراج عفيف شليوط ، تمثيل : ميرنا بشارات ، محمد طوافشة ودانيال نصر" .

وتابع البيان: "في حديث مع مدير عام مركز البادية في تل السبع أمين القاسم أشاد بالتعاون مع مؤسسة الأفق للثقافة والفنون وأثنى على هذا الانتاج المسرحي الجديد لمسرح الأفق ، معلناً أن هذا التعاون سيستمر فهنالك مشاريع فنية مشتركة مع مؤسسة الأفق تسعى الى تدعيم النشاط الثقافي والفني والمسرحي في منطقة النقب.  وقال مؤلف ومخرج المسرحية مدير مؤسسة الأفق الفنان والكاتب عفيف شليوط ، أن مسرحية "الأميرة الخضراء" تعالج موضوع جودة البيئة وضرورة المحافظة على الطبيعة مستلهمين قصتها من حادث حريق الكرمل الذي سبب أضراراً جسيمة في الممتلكات والأرواح وموت الأشجار وزوال الغطاء النباتي مما يؤثر سلباً على المناخ الطبيعي. ويضيف :"يأتي هذا الإنتاج المسرحي الجديد للأطفال ليعزز مسيرة مسرح الأفق الذي انطلق نشاطه منذ العام 1996، حيث أثرى حركتنا المسرحية المحلية بمجموعة من المسرحيات منها : "القنديل الصغير" ، "العرندس" ، "اعترافات عاهر سياسي" ، "بموت إذا بموت"، " شهادات للبيع" ، "فرح ومرح" ، "أسرار البستان" ، والتي عالجت مواضيع وقضايا اجتماعية وسياسية من صميم واقعنا وعبرت عن هموم المواطن وأحلامه وآلامه وآماله".


معالجة قضية جودة البيئة
واختتم البيان: "عن هذه المسرحية يقول مؤلفها ومخرجها عفيف شليوط :"إن المسرحية تعالج قضية جودة البيئة وقضية المحافظة على الطبيعة من خلال أميرة تعشق الطبيعة. المسرحية غنائية، تشمل عناصر عديدة منها: الرقص ، الغناء والتمثيل.هذه المسرحية تقدم لنا طاقات مسرحية تطمح لتحقيق ذاتها على خشبة المسرح ، فوجدت في مسرح الأفق فرصتها ، وإذ نرحب بهذه المواهب الشابة في مسرحنا ، نذكّر بأنه لا يزال يعمل في مسرحنا ممثلون ذوو تجربة غنية مثل الهام عرّاف ونعمة خازم. ونحن نرحب بكل فنان وكل مبادرة ونهيىء له الأجواء والظروف للإبداع والتألق" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة