الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 06:01

باقة الغربية: ثانوية النجاح والبلدية يستنكرون حادثة إعتداء طالب على معلم

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 01/10/13 07:38,  حُتلن: 08:32

معلم المدرسة الذي تم الاعتداء عليه:

كانت مشكلة بين طالبين وعلى الفور قمت بالتدخّل لفضّ الخلاف بينهما وفجأة قام طالب آخر بالاعتداء علي دون سابق إنذار

بيان لجنة المعلمين:

لجنة المعلمين في المدرسة تستنكر وتشجب بشدةٍ الاعتداء غير الأخلاقي والبغيض على احد اعضاء الهيئة التدريسية

نطالب الأهالي أن يأخذوا دورهم في مسيرة التربية والتعليم وذلك من خلال العمل الجاد والمتواصل مع أبنائهم وضبط سلوكهم وتصرفاتهم لجنة المعلمين بدورها تحتفظ بحقها المكفول نقابيًا وستأخذ كافة الخطوات اللازمة

أقدم احد طلاب ثانوية النجاح في باقة الغربية التي يشرف على إدارتها المربي أشرف أبو عمار بالإعتداء على أحد المعلمين أمس الاثنين، الامر الذي اثار غضب وإستنكار الهيئة التدريسية والاهالي، ودعاهم الى عدم مواصلة اليوم التعليمي كخطوة احتجاجية على هذه الحادثة. وصرح معلم المدرسة الذي تم الاعتداء عليه قائلا: "كانت مشكلة بين طالبين، وعلى الفور قمت بالتدخّل لفضّ الخلاف بينهما، وفجأة قام طالب آخر بالاعتداء علي دون سابق إنذار".


مدير المدرسة أشرف أبو عمار

وفي أعقاب الاعتداء تم عقد جلسة طارئة مع جميع المعلمين، حيث تقرّر صرف الطلاب إلى بيوتهم. كما شارك في الجلسة بلدية باقة ممثَّلة برئيسها المحامي مرسي أبو مخ ومدير عام البلدية محمد ابو فرخ وبعض الأعضاء بالجلسة الطارئة، حيث أدان الجميع الاعتداء متعهدين بإتخاذ خطوات عاجلة للحدّ من ظواهر العنف في المدرسة.

بيان لجنة المعلمين
هذا وأصدرت لجنة المعلمين في مدرسة النجاح الثانوية - عتيد بياناً جاء فيه ما يلي:"الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا ومعلمنا محمد صلى الله عليه وسلم الصادق الوعد الأمين وبعد. لجنة المعلمين في مدرسة النجاح الثانوية التكنولوجية - عتيد تستنكر وتشجب بشدةٍ الاعتداء غير الأخلاقي والبغيض على احد اعضاء الهيئة التدريسية . إن المدرسة كانت وما زالت شعلةً تضيء دروبَ العلمِ وكانت وما زالت منبعًا للأخلاق ومعقلَ الآداب وهي الصرح العظيم الذي لطالما خرج العلماء الأوفياء لأمّتهم ووطنهم وبلدهم ولطالما عزّت أمةٌ ما أعزّت هذا الصرح العظيم وذلّت أمةٌ أذلّت هذا الصرح بالاستهانة بشرف العلم والمعلم .نحن كنّا وما زلنا امة واحدة، وعليه فإننا لن نسمح لأحد أبدًا أن تُسوِّل له نفسُه بتقويض أيِّ لَبِنَةٍ في هذا الصّرح العظيم ولن نسمح أبدًا أن تمتَدَّ يدٌ على من يسهر الليالي على مصلحة أبنائنا وبناتنا ويصل الليل بالنهار لترسيخ قيَم ومبادئ تسمو بنا نحو القِمم ".

خطواتٍ فورية عاجلة
وتابع البيان:"احتجاجًا واستنكارًا لحادث الاعتداء تمّ عقد اجتماع طارئ مع جميع المعلمين وتقرر صرف الطلاب إلى بيوتهم. شاركت بلدية باقة ممثَّلة برئيسها ونائبه ومدير عام البلدية وبعض الأعضاء والموظفين المحترمين بالجلسة الطارئة وتعهد الجميع باتخاذ خطواتٍ فورية عاجلة للحدّ من تكرار هذه الظواهر التي لا تليق بأمّتنا ومجتمعنا".

شرف ومكانة العلم والمعلم
وأضاف البيان:"كانت المدرسة وما زالت تعمل على بث روح التآخي والقيم التربوية والأخلاقية، حسن السلوك والانخراط الطيب والايجابي في المجتمع. إننا نطالب الأهالي أن يأخذوا دورهم في مسيرة التربية والتعليم وذلك من خلال العمل الجاد والمتواصل مع أبنائهم وضبط سلوكهم وتصرفاتهم. لجنة المعلمين بدورها تحتفظ بحقها المكفول نقابيًا وستأخذ كافة الخطوات اللازمة للمحافظة على شرف ومكانة العلم والمعلم . كلنا أمل أن تفيَ بلديةُ باقة بعهودها ووعودها وكلنا أمل أن يتكاتف جميع الأطراف وخاصة أولياء الأمور في سبيل المُضِيِّ بأبنائنا نحو مستقبل زاهر ومشرق نابذين لغة العنف بكل أشكاله".

مقالات متعلقة