الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 05:02

جمعية سند تنظم ورشة عمل لطالبات الثانوية في الناصرة

كل العرب
نُشر: 30/09/13 14:38,  حُتلن: 14:49

العاملة الاجتماعية ولاء عواودة:

الثقة بالنفس هي مفتاح للنجاح في المجالات العلمية والعملية ومن شأنها أن تعزز القيم الإنسانية، فهي تساعد في اقناع الاخرين وتساعد في مواجهة الاخرين والتأثير على الاخرين

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية سند لصلاح الأسرة وبناء المجتمع جاء فيه: "نظمت الجمعية يوم الخميس الماضي (27/9) فعالية تحت عنوان "نفسية المراهق" بادرت إليها صانعات الحياة في مدينة الناصرة شارك فيها طالبات مدارس الثانوية وذلك في مركز اقرأ في المدينة".

وتابع البيان: "قد أدارت الفعالية التي كانت عبارة عن ورشة عمل، العاملة الاجتماعية ولاء عواودة، حيث تمحورت حول الثقة بالنفس هدفتْ من خلالها تعزيز الثقة بالنفس والتدرب عليها. وبينت عواودة في معرض محاضرتها التي قدمتها خلال ورشة العمل أنّ "الثقة بالنفس هي مفتاح للنجاح في المجالات العلمية والعملية ومن شأنها أن تعزز القيم الإنسانية، فهي تساعد في اقناع الاخرين وتساعد في مواجهة الاخرين والتأثير على الاخرين".  وقالت: "تهتز الثقة بالنفس عند النقد الاذع، لقاء المسؤولين، مواجهة المختلف، المواقف المحرجة، الفشل والمشكلات. ولهذا أثار عديدة منها بالتفكير مثل قول لا أعرف، لا أستطيع، ومنها بالشعور بالقلق، الاحباط، وهناك أيضا بالسلوك مثل التسويف والتردد والخمول وعدم النظر في أعين الناس. ولاكتساب الثقة بحاجه الى أربعة عوامل هي الايمان بالمعتقدات، علم وإلمام، العمل على المعتقدات، اكتساب صفات الواثق بنفسه".

التفاعل الشديد مع المحاضرة
واختتم البيان: "بقي أن نشير إلى أنّ الورشة لاقت تفاعلًا واضحًا من الطالبات اللاتي شاركن فيها من خلال طرح الأسئلة والتفاعل مع المحاضرة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة