الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 07:02

توفيق مصاروة: أهل الناصرة سيصوتون للأفضل اذا كان مسلما أو مسيحيا دون تفرقة

كتبت: أمل هريش-
نُشر: 30/09/13 12:59,  حُتلن: 17:08

توفيق مصاروة:

أقول لبولس لا أنت ولا الطائفة من يختار رئيس البلدية القادم المواطنون هم من يختارون

وجود رئيس بلدية مسيحي في مدينة غالبية سكانها مسلمين يدلّ ويؤكد أن أهل الناصرة لا يصوتون على اساس طائفي

رئيس البلدية هو من يهتم بالمواطنين ويعمل على تلبية حاجياتهم دون تفرقة طائفية وتصريحات بولس هي تصريحات طائفية غير عقلانية وغير مسؤولة ولا حاجة لها

قال عضو البلدية ورئيس كتلة الاصلاح والتغيير في مدينة الناصرة، توفيق مصاروة (أبو سيف) خلال حديثه لموقع العرب وصحيفة وكل العرب، حول تصريحات المحامي جواد بولس، التي دعا من خلالها أن يكون رئيس بلدية الناصرة مسيحيا: "من المفروض أن يعلم الجميع بتصريحات الأخ المحامي جواد بولس الطائفية، ونأمل أن لا تنعكس تصريحايته على نتيجة الانتخابات بشكل سلبي".

توفيق مصاروة: بلدية الناصرة تستخف بأهالي كرم الصاحب..علي سلام: كفاك انتقادات فارغة
توفيق مصاروة 

وأضاف مصاروة "على بولس الاحتفاظ بموقفه لنفسه وأن لا يصرح بهذا التصريح الطائفي، فنحن اخوة وأبناء مدينة واحدة، ولا فرق لدينا ان كان رئيس البلدية مسلما أو مسيحيا. نأسف على هذه التفريقات التي يبثها بولس، والذي يجب أن يعلم بأننا سنبارك للرئيس ان كان مسلما أو مسيحيا، فجميعنا سواسية ولا فرق بينننا". وتابع مصاروة: "نفخر بأننا نصراويون نعيش في مدينة تضم أهلها المسلمين والمسحيين، مدينة تحوي أماكن مقدسة للمسلمين والمسيحيين. وأقول لبولس: نفخر بأننا ترعرعنا وما زلنا في مدينة البشارة، المدينة التي بشرت فيها السيدة مريم أطهر نساء الكون بسيدنا عيسى عليه السلام، الذي عاش في الناصرة اكثر من ثلاثين عاما. مدينة الناصرة هي مدينة جميع مواطنيها مسلمين ومسحيين، أصحاب هم واحد ومصير واحد. ولا حاجة للتفرقات التي نرفضها رفضا تاما. ولا حاجة لمثل هذه المزاودات. ونتمنى أن لايعاد مثل هذه الكلام، لا من بولس أو غيره".


وشدد مصاروة خلال حديثة "نأمل الحفاظ على العلاقات الطيبة بين مسلمي ومسحيي الناصرة، فنحن لا نريد العودة الى الأيام العصيبة والصعبة التي مرت على مدينة الناصرة وكادت تحرقها وتثير الفتنة بين أهلها بسبب أفراد قلائل. وأقول لبولس لا أنت ولا الطائفة من يختار رئيس البلدية القادم.. المواطنون هم من يختارون.. ووجود رئيس بلدية مسيحي في مدينة غالبية سكانها مسلمين يدلّ ويؤكد أن أهل الناصرة لا يصوتون على اساس طائفي". 
وقال أيضا "رئيس البلدية هو رئيس لكل المواطنين اسلاما ومسيحيين.. ولا يهم ان كان هو مسلما أو مسيحيا. رئيس البلدية هو من يهتم بالمواطنين ويعمل على تلبية حاجياتهم دون تفرقة طائفية.. وتصريحات بولس هي تصريحات طائفية غير عقلانية وغير مسؤولة ولا حاجة لها". وتابع: "أرجو وآمل بأن لا أسمع مرة أخرى أي تصريح طائفي.. خاصة من الأخ المحامي جواد بولس المعروف داخل وخارج الخط الأخضر، واتمنى منه التراجع عن هذا التصريح". وتابع مصاروة: "أتمنى ان أسمع رد رئيس بلدية الناصرة على تصريح بولس.. وأوجه كلمة لإخوتي المسحيين أقول لهم فيها: ماذا لو قام مسلم بالدعوة لأن يكون رئيس البلدية مسلما؟ أعلم كل العلم أن هذا الأمر مرفوض علينا جميعا.. اسلاما ومسيحيين.. ومن هنا ادعو الجميع الى التصويت من منطلق الأفضل للمدينة ولأهلها. وأخيرا، أدعو النصراويين جميعا، اسلاما ومسيحيين بالحفاظ على أجواء انتخابية ديمقراطية، وان يعم التسامح مدينة الناصرة، وأن يتم تقبل نتيجة الانتخابات أيا كانت بروح رياضية، ودون التسبب بأي اشكاليات"، الى هنا ما قاله عضو البلدية ورئيس كتلة الاصلاح والتغيير في مدينة الناصرة، توفيق مصاروة.

بولس يصف حالة الأسير أبو حمدية بالخطرة جداً بعد إصابته بمرض السرطان
جواد بولس 

مقالات متعلقة