الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 06:02

مباريات نارية : الريال يواجه أتليتكو مدريد وبرشلونة أمام ألميريا

كل العرب
نُشر: 28/09/13 14:46,  حُتلن: 18:15

ارسنال وتوتنهام يسعيان لمواصلة الهروب بقمة الدوري الإنجليزي بعيدا عن الكبار

ريال مدريد يواجه اختبارا صعبا للغاية عندما يستضيف جاره اللدود أتليتكو مدريد في مواجهة نارية 

برشلونة يحل ضيفا على ألميريا اليوم السبت ويسعى الفريق الكتالوني لتحقيق رقم قياسي جديد بفوزه في سبع مباريات متتالية في بداية الموسم

يلتقي اليوم بلنسية مع رايو فايكانو وريال سوسيداد مع أشبيلية ويلتقي الأحد سيلتا فيغو مع أليتشي وأوساسونا مع ليفانتي وإسبانيول مع خيتافي وريال بيتيس مع فياريال

يواجه ريال مدريد اختبارا صعبا للغاية عندما يستضيف جاره اللدود أتليتكو مدريد في مواجهة نارية اليوم السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو" في ديربي العاصمة الاسبانية في إطار المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم. تأتي المباراة عقب نجاح ريال مدريد في تحقيق فوز جاء بشق الأنفس أول من أمس الأربعاء على مضيفه إلتشي 2:1 في المرحلة الماضية، واستفاد الفريق الأبيض كثيرا من الأداء التحكيمي بالغ السوء من حكم المباراة سيزار مونيز فيرنانديز. وقد وقع الحكم فيرنانديز في العديد من الأخطاء الواضحة اذ لم يقم بطرد مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس عندما كان يستحق ذلك، كما احتسب ركلة جزاء لم يكن لها وجود بالاساس، لريال مدريد في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثاني عقب نجاح إلتشي في إحراز هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة. ونجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تسجيل الركلة محرزا هدفه الثاني في المباراة ليفوز الفريق الملكي 2:1 في النهاية.

من جانبه، كتب جيرارد بيكيه مدافع برشلونة على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أشاهد فيلما كوميديا في الوقت الحالي". ووصفت محطة "آر إيه سي 1" الإذاعية الكتالونية المباراة أنها "واحدة من أضخم الفضائح في تاريخ كرة القدم الأسبانية". ومنح هذا الفوز المثير للجدل ريال مدريد ثلاث نقاط غالية قبل لقاء الديربي ليحتل المركز الثالث متأخرا بفارق نقطتين فقط عن المتصدرين أتليتكو مدريد وبرشلونة. وجاء تصدر أتليتكو مدريد للمسابقة عقب فوزه في مبارياته الست الأولى، وهي أفضل بداية يحققها الفريق منذ ما يقرب من 30 عاما.

اصابة سواريز 
وسيفتقد أتليتكو مدريد لخدمات لاعبه ماريو سواريز في المباراة، بعدما أصيب بالتواء في ركبته اليمنى في لقاء الفريق الماضي الذي فاز به أتليتكو على ضيفه أوساسونا 2:1 يوم الثلاثاء، والذي شهد تألق النجم البرازيلي دييغو كوستا الذي أحرز هدفي الفريق في المباراة. ويتقاسم كوستا حاليا صدارة هدافي المسابقة برصيد سبعة أهداف مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة. وصرح كوستا أنه يرغب في اللعب لمنتخب أسبانيا ويكاد يكون من المؤكد أن يتم استدعائه قريبا من قبل المدير الفني للمنتخب الأسباني فيسنتي دل بوسكي.

هل يشارك بيل؟
ولاتزال الشكوك تحوم حول مشاركة النجم الويلزي غاريث بيل مع ريال مدريد في اللقاء في ظل إصابته بشد في أوتار الركبة وإن كان من المتوقع ألا يقوم مدرب الفريق الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالدفع به في المباراة. وافتتحت مباريات المرحلة السابعة للمسابقة الجمعة حين خرج ملقة لملاقاة بلد الوليد. ويحل برشلونة ضيفا على ألميريا اليوم السبت، اذ يسعى الفريق الكتالوني لتحقيق رقم قياسي جديد بفوزه في سبع مباريات متتالية في بداية الموسم.

غياب ماسكيرانو 
وسيخوض برشلونة المباراة من دون مدافعه الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو المصاب، ومن المتوقع أن يعوضه كارليس بويول قائد الفريق الذي أصبح جاهزا للعودة مرة أخرى عقب تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب ما يقرب من ستة أشهر. ومن المرجح أن يريح مدرب برشلونة الأرجنتيني خيراردو مارتينو نجم فريقه البرازيلي نيمار رغم تألقه في المباراة الماضية والتي حقق خلالها برشلونة فوزا ساحقا 4:1 على ضيفه ريال سوسييداد أول أمس الثلاثاء. كما يلتقي السبت أيضا بلنسية مع رايو فايكانو وريال سوسيداد مع أشبيلية، ويلتقي الأحد سيلتا فيغو مع أليتشي وأوساسونا مع ليفانتي وإسبانيول مع خيتافي وريال بيتيس مع فياريال، وتختتم المباريات يوم الاثنين بلقاء غرناطة مع أتليتك بلباو.

الدوري الانجليزي
يسعى فريقا ارسنال وتوتنهام لمواصلة التقدم في مواجهة حزمة من الطامحين خلال المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم التي تنطلق اليوم السبت. ويتصدر ارسنال وتوتنهام جدول ترتيب المسابقة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي. وأنفق ارسنال وتوتنهام أموالا باهظة في فترة الانتقالات الصيفية، ورغم أن كليهما خسر مرة وحيدة هذا الموسم، إلا أن تحركاتهما في سوق اللاعبين بدأت تؤتي ثمارها.
 ويلتقي ارسنال بقيادة صانع اللعب الألماني الدولي مسعود أوزيل مع سوانزي سيتي بينما يستضيف توتنهام فريق تشيلسي على ملعب وايت هارت لين.

مانشستر يونايتد * وست بروميتش البيون
ويلتقي مانشستر يونايتد الذي استعاد توازنه بعد هزيمته على يد مانشستر سيتي، من خلال الاطاحة بليفربول من مسابقة الكأس، مع ضيفه وست بروميتش البيون، في الوقت الذي أبدى فيه المدرب ديفيد مويس إعجابه بشخصية فريقه. 
وقال مويس "لقد كانت مباراة كبيرة بالنسبة لنا، لقد خسرنا في ملعب أنفيلد قبل أسابيع قليلة، وفي ملعب الاتحاد الاسبوع الماضي، لذا أردنا إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح".


ساوثهامبتون* كريستال 
ويلتقي سندرلاند، بدون مدير فني بعد إقالة الإيطالي باولو دي كانيو، مع ليفربول يوم الأحد بينما يلتقي كريستال بالاس صاحب المركز الثاني من القاع مع مضيفه ساوثهامبتون السبت. ويلتقي فولهام مع كارديف سيتي وويستهام يونايتد مع هال سيتي يوم السبت بينما يلتقي ستوك سيتي مع ضيفه نورويتش سيتي يوم الأحد، على أن تختتم المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الاثنين عبر مباراة نيوكاسل مع إيفرتون.

إليكم جدول مبارايات الدوري الألماني اليوم السبت
فرايبورج* بوروسيا دورتموند
فولفسبورج* بايرن ميونيخ
باير ليفركوزن* هانوفر 96
هوفنهايم * شالكة
هيرتا برلين * ماينز 05
آينتراخت فرانكفورت * هامبورج

إليكم جدول مبارايات الدوري الايطالي اليوم السبت
نابولي * جنوى
سامبدوريا * الميلان

الصور التالية من آخر مباراة للريال

الصور التالية من آخر مباراة للبارسا

الصور التالية من آخر مباراة جمعت مانشستر يونايتد وليفربول

 

مقالات متعلقة

Got