الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 01:02

المرشح الرئاسة بيافة الناصرة ساهر عباس: سنتخذ كل الاجراءات اللازمة لإلغاء الشطب

كل العرب
نُشر: 28/09/13 14:17,  حُتلن: 21:39

رئيس وأعضاء مجلس محلي يافة ولجنة الانتخابات المحلية يطالبون بالعدول عن شطب قائمة ساهر عباس للرئاسة

ساهر عباس:

لا يمكن للجنة الانتخابات المركزية شطب مرشح يمثل شريحة واسعة من اهالي يافة الناصرة بسبب خلل تقني في تقديم القائمة 

"سوف نتخذ كل الإجراءات اللازمة لإلغاء الشطب"، هذا ما قاله ساهر عباس المرشح لرئاسة المجلس المحلي يافة الناصرة خلال اجتماع لجنه الانتخابات، وأضاف "نحن نشكر كل اعضاء لجنة الإنتخابات على موقفهم الايجابي، هذا الموقف يمثل الاجواء الديمقراطية في يافة الناصرة".


ساهر عباس

وقال عباس:"نحن ضد هذا الشطب وسوف نتخذ كل الاجراءات اللازمة لإلغاءه، لا يمكن للجنة الانتخابات المركزية شطب مرشح يمثل شريحة واسعة من اهالي يافة الناصرة قد خاض الانتخابات في المرة السابقة، ووصل الى جولة ثانية بسبب خلل تقني في تقديم القائمة، يافة الناصرة ستقف ضد القرار بجميع اطيافها موحدة".

العدول عن القرار
وقد وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن عودة بشارات، الناطق بلسان مجلس محلي يافة الناصرة ، جاء فيه:"رئيس مجلس محلي يافة الناصرة ورئيس لجنة الانتخابات المحلية، المحامي عمران كنانة، وكافة أعضاء المجلس المحلي وأعضاء لجنة الانتخابات المحلية، يطالبون، وبالإجماع، المفتش القطري للانتخابات بالعدول عن شطب قائمة التحالف الوطني الديمقراطي، ومرشحها للرئاسة ساهر عباس. إن الجوهر الديمقراطي في الانتخابات يكمن في توفير الفرصة للناخب للاختيار بين متنافسين. وهكذا فإن شطب القائمة يتعارض مع مبدأ الانتخابات ويمس بالجوهر الديمقراطي، وبالتالي يمس بحق الناخب اليافاوي في اختيار من يمثّله في المجلس المحلي"  إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة