الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 10:01

مدرسة حراء لتحفيظ القرآن في الناصرة تفتتح عامها الجديد

كل العرب
نُشر: 28/09/13 10:14,  حُتلن: 11:33

مركز مدارس حراء لتحفيظ القرآن الكريم في مدينة الناصرة الشيخ فارس عابد:

نأمل أن نُخرج جيلا ربانيا قرآنيا موثوق بحبل الله عز وجل وجيلا يتربى على موائد القرآن الكريم

هذا العام سيكون بحلة جديدة تختلف عن باقي السنوات بحيث سنعتمد منهاج حراء الجديد الذي يركز على التربية والآداب الاسلامية 

عممت مدرسة حراءلتحفيظ القرآن بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "افتتحت مدرسة حراء لتحفيظ القرآن الكريم في مدينة الناصرة سنة دراسية جديدة لعام -2013/2014 – للسنة الثالثة عشر على التوالي وبفروعها الثلاثة (مركز بلال بن رباح، الحي الشرقي بناية اقرأ ، وحي الكروم ) ". 

 

وتابع البيان: "وقد افتتحت المراكز الثلاثة في الساعة الثانية بعد ظهر يوم الجمعة بتلاوة من القرآن الكريم وتوجيهات ونصائح قدمها مدراء المراكز للطلاب والطالبات وبحضور أهالي الطلاب وطاقم مدرسي ومدرسات حراء في المدينة. هذا وستعتمد مراكز حراء في الناصرة هذا العام ساعات دوامها في الساعة الثانية والنصف وحتى الساعة الرابعة النصف كل يوم جمعة بدل يوم الاحد كما كان سابقا".

منهاج حراء الجديد 
وأكمل البيان: "وفي حديث مع مركز مدارس حراء لتحفيظ القرآن الكريم في مدينة الناصرة الشيخ فارس عابد قال: "بداية نسأل الله التوفيق والنجاح لنا ولطلابنا الأعزاء في عامهم الدراسي الجديد، هذا العام سيكون بحلة جديدة تختلف عن باقي السنوات ، بحيث سنعتمد منهاج حراء الجديد الذي يركز على التربية والآداب الاسلامية ويسمو بطلابنا إلى معالي الأخلاق والآداب رافعين شعار " الأخلاق أولا " . أما بالنسبة لتحفيظ القرآن الكريم سيكون معهد محلي للطلاب والطالبات المتقدمين في الحفظ" .

موائد القرآن الكريم 
واختتم البيان: "كما وجه الشيخ فارس عابد رسالة شكر وتحية إلى أهالي طلبة حراء قائلا: " نشكركم على الثقة التي منحتمونا إياها ، أبناؤكم أمانة في اعناقنا ونسأل الله أن نكون عند حسن ظنكم ، ونأمل أن نُخرج جيلا ربانيا قرآنيا موثوق بحبل الله عز وجل ، وجيلا يتربى على موائد القرآن الكريم .  ويذكر أن مدرسة حراء في الناصرة ستتفتح لها مركزا رابعًا الاسبوع القادم في منطقة السوق الذي افتتح العام الماضي بإحتفال مهيب" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة