الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 11:01

الشرطة: رشق حجارة في أنحاء مختلفة شرقي القدس وإعتقال 13 مشتبها

كل العرب
نُشر: 27/09/13 13:52,  حُتلن: 17:22

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيانها:

تم حتى هذه المرحلة اعتقال ثلاثة مشتبهين برشق الحجارة بالقرب من باب العامود وذلك على يد قوات خاصة من شرطة حرس الحدود دون تسجيل إصابات بشرية

بالقرب من متحف "روكفلر" في شارع "السلطان سليمان" تم رشق حجارة باتجاه قوات أخرى من الشرطة دون تسجيل إصابات بشرية بحيث تقوم أيضا قوات من الشرطة على تفريقهم

عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "قام في الساعة الأخيرة من بعد ظهر اليوم الجمعة، بالقرب من باب العامود في مدينة القدس، حوالي 300 من الشبان العرب برشق الحجارة باتجاه قوات الشرطة، مما حذى بالأخيرة الى المباشرة بتفريقهم. كما وتم، صحيح حتى هذه المرحلة، اعتقال ثلاثة مشتبهين برشق الحجارة، وذلك على يد قوات خاصة من شرطة حرس الحدود دون تسجيل إصابات بشرية" كما جاء في بيان الشرطة.

وأضاف البيان :"بموازاة ذلك، بالقرب من متحف "روكفلر" في شارع "السلطان سليمان"، تم رشق حجارة باتجاه قوات أخرى من الشرطة دون تسجيل إصابات بشرية، بحيث تقوم أيضا قوات من الشرطة على تفريقهم. إضافة لذلك، بالقرب من الكنيسة في "جات شمانيم- الجسمانية" في طلعة حي الطور، شرع العشرات من الشبان العرب بتنظيم صفوفهم للخروج بمسيرة، قسما منهم رافعا أعلام حماس، كما وشرعوا برشق الحجارة باتجاه قوات الشرطة التي شرعت بدورها في تفريقهم وتم، صحيح حتى هذا المرحلة، اعتقال مشتبه واحد دون تسجيل إصابات بشرية" الى هنا بيان الشرطة.

اعتقال مشتبهين
وفي بيان لاحق وصلنا من السمري جاء فيه: "يتواصل، صحيح حتى هذه المرحلة، رشق الحجارة بين الحين والآخر في منطقة باب العامود باتجاه قوات الشرطة، والتي بدورها تواصل التفريق، مع العلم أنه أصيب أحد أفراد الشرطة بجراح بيده وصفت بالطفيفة. بموازاة ذلك، في حي "راس العامود " شرع أيضا شبان برشق الحجارة باتجاه قوات الشرطة التي تقوم بتفريقهم. هذا وتم، صحيح حتى هذه المرحلة، اعتقال أربعة مشتبهين بالضلوع في أعمال الإخلال بالنظام ورشق الحجارة في شرقي القدس" الى هنا بيان الشرطة.
هذا، وفي بيان لاحق عممته الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، جاء فيه أنه "في مدخل حي العيسوية أقدم مؤخرا بضعة من الشبان العرب المشتبهين الملثمين على رشق الحجارة إتجاه قوات الشرطة، إضافة لإشعال عدد من الاطارات وإضرام النيران بإحدى حاويات القمامة في الشارع هناك. هذا، وتقوم القوات بتفريق الراشقين في ظل مواصلة رشق الحجارة بين الفينة والأخرى إتجاهها" كما جاء في البيان.

إخلال بالنظام وإعتقالات 
هذا، عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، بيانا جاء فيه أنه " إستمرارا لأعمال الإخلال بالنظام في شرقي القدس يشار الى انه، صحيح لهذه المرحلة، في الحي الإسلامي في البلدة القديمة،  أقدم مؤخرا بضعة أفراد على رشق الحجارة إتجاه قوات من الشرطة وحرس الحدود التي قامت بدورها على تفريقهم مع إعتقال مشتبه واحد دون تسجيل إصابات بشرية. كما وتم، صحيح لهذه المرحلة، تفريق الراشقين في حي العيسوية مع إعتقال عدد من المشتبهين. بموازاة ذلك، قريبا من باب العامود ومفرق متحف روكفلر تم تفريق المتظاهرين كما وتم تفريق الراشقين في مدخل حي راس العامود مع إعتقال عدد من المشتبهين" كما جاء في البيان.
وأضاف البيان "هذا، ووصل إجمالي مجموع عدد المشتبهين المعتقلين، صحيح حتى هذه المرحلة، على ذمة الضلوع في أعمال الإخلال بالنظام ورشق الحجارة في أنحاء مختلفة من شرقي القدس الى 9 مشتبهين. للعلم، قسم كبير من أعمال تفريق الراشقين والمخلين بالنظام في أنحاء شرقي القدس، تم مع إستعمال بعض من وسائل التفريق اللازمة والمناسبة والتي شملت بالذات قنابل من الهلع وبمساعده قوات من الخيالة.  كما وينوه على انه، صحيح لهذه الساعة عاد الهدوء ليسود معظم أجواء أحياء شرقي القدس" الى هنا ض البيان. 
وأضافت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري في بيانها : "لاحقا، وصل إجمالي مجموع عدد المشتبهين المعتقلين على ذمة الضلوع بأحداث الإخلال بالنظام في أنحاء مختلفة من شرقي القدس الى 12 مشتبها، مع العلم على انه كان قد تم إعتقال 3 مشتبهين من ضمنهم في داخل منازلهم التي كانو قد فروا إليها عقب مطاردة القوات الشرطية إياهم" كما جاء في البيان.

إصابات وإعتقالات إضافية 
أفادت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه أنه "مؤخرا، في شمالي القدس، في مخيم شعفاط، تم رشق حجارة إتجاه قوات من الشرطة وحرس الحدود. هذا، وقامت القوات بتفريق الراشقين، إضافة الى إعتقال 4 مشتبهين بتهمة الإخلال بالنظام، كما وأصيب شرطي خلالها بجراح طفيفة في وجهه جراء إصابته بحجر وتمت معالجته في المكان" كما جاء في البيان.
وأضافت السمري "والى ذلك، مجموع إجمالي عدد المشتبهين الذين تم إعتقالهم نهار اليوم الجمعة بشبهة الإخلال بالنظام في أرجاء مختلفة من شرقي القدس وصل الى 13 مشتبها مع العلم على أن الهدوء عاد ليسود في هذه الساعة من مساء الجمعة أجواء كافة الأحياء هناك" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
216274.01
BTC
0.52
CNY