الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 22:02

بلدية شفاعمرو تودع حجاج بيت الله الحرام بحضور شخصيات بارزة

كل العرب
نُشر: 27/09/13 10:07,  حُتلن: 10:28

الأب أندراوس بحوث:

رغم صعوبة رحلة الحج جسمانياً إلا أنها جميلة لأنها تؤثر على الإنسان ايمانياً

إنكم تسيرون على خطى الأنبياء الذين حجوا في جميع الاتجاهات لتكونوا أقرب إلى الباري عز وجل

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن بلدية شفاعمرو جاء فيه: "جريا على عادة بلدية شفاعمرو في كل موسم حج إلى الديار الحجازية، نظمت البلدية ممثلةً برئيسها ناهض خازم ومديرها العام عمر الملك، أمس الخميس حفل وداع لحجاج المدينة إلى بيت الله الحرام، بحضور إمام المسجد القديم الشيخ عبد المجيد أبو الهيجا وراعي الطائفة الكاثوليكية في المدينة الأب أندراوس بحوث، بينما تعذر حضور إمام الطائفة الدرزية يوسف أبو عبيد".

وأضاف البيان: "افتتح اللقاء مدير عام البلدية مرحباً بالحجاج وبرجلي الدين "اللذين أنعم الله على مدينتنا بأمثالهما ليقوما بكل ما هو خيّر لهذا البلد"، وتمنى للحجاج حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً. وتحدث الأب أندراوس بحوث عن حرارة دخول الأماكن المقدسة والايمان والصلاة، وقال إنه رغم صعوبة رحلة الحج جسمانياً إلا أنها جميلة لأنها تؤثر على الإنسان ايمانياً. وأضاف: إنكم تسيرون على خطى الأنبياء الذين حجوا في جميع الاتجاهات، لتكونوا أقرب إلى الباري عز وجل. وتمنى للحجاج العودة سالمين "لتحكوا لنا عن تجربتكم وتقوّوا إيماننا"، وطلب منهم الصلاة من أجل شرقنا الحبيب وبلادنا أن يعمهما السلام".

رحلة عبادة
وتابع البيان: "وتحدث الشيخ الحاج عبد المجيد أبو الهيجاء عن معاني الحج "الذي يبقى أثراً عظيماً في قلب كل من أدى الفريضة". وأضاف أن الحج هو رحلة عبادة والله ما أراد لنا أن نرهق أنفسنا ومالنا..أراد أن نرتقي ايمانياً وروحياً ونرتقي إلى الأفضل في سلوكنا ومعاملاتنا..إنها رحلة لتعظيم المشاعر، كي يخرج كل حاج مغسولاً جسدياً وإيمانيا وروحانياً..علينا أن نتمثل بهذه المواقف والتجرد ليس فقط من الثياب إنما من الدنيا والضغائن وكل ما من شأنه أن يشوب الحج. وتمنى للجميع حجاُ مبروراً وعودة سالمة. وكانت الكلمة الأخيرة لرئيس البلدية ناهض خازم الذي حيى رجلي الدين على حضورهما وقال: نودعكم، أخواتنا وأخوتنا بمحبة متمنين لكم سفرة ميمونة ومريحة إلى أقدس بقعة، إلى بيت الله الحرام.. قلوبنا معكم ولا تنسونا بخالص دعائكم إلى الباري عز وجل من أجل بلدنا وأهله لاستتباب الأخوة والمحبة بين أبناء البلد الواحد. وختم: بأسم البلدية، بأعضاء مجلسها وموظفيها نتمنى لكم حجاً مبروراً. نتمنى لكم الخير والصحة والعافية وأن يكون مسعاكم مسعى تقوى وتعودوا إلينا سالمين غانمين. ثم قدم لكل من الحجاج حقيبة سفر، هدية من البلدية" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
237420.91
BTC
0.52
CNY