الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

أنثى الجوزاء: مثال للمرأة العصرية وتبدو شابة دوما وتتمتع بالحيوية وحب الحياة

كل العرب
نُشر: 26/09/13 16:29,  حُتلن: 14:38

المرأة الجوزاء قد لا تكون أكثر الأمهات إظهاراً لحبها لأبنائها لكنها تهتم فعلاً بهم وتحرص على تزويدهم بكل ما يمكن أن يزيد من طاقتهم الفكري

حاجة المرأة الجوزاء الى حرية الفكر، والإثارة المعنوية، يمكن أن تحجب عنها أي رغبة في الاستقرار والراحة. فالرضى الذي تبحث عنه هذه المرأة يمر أولاً بالنشاط الفكري، ومن بعده قد تأتي الإهتمامات الأخرى. تبدو مولودة الجوزاء شابة على الدوام، مهما تقدم بها العمر، إذ تتمتع بالحيوية وحب الحياة، وتملك حس المرح واللعب ما يجعلها محبوبة جداً من الأصغر منها سناً ومن الأولاد الذين لا تتوانى عن مشاركتهم اللعب بكل ما تملك من طاقة.


صورة توضيحية

قد لا تكون أكثر الأمهات إظهاراً لحبها لأبنائها لكنها تهتم فعلاً بهم، وتحرص على تزويدهم بكل ما يمكن أن يزيد من طاقتهم الفكرية. إنها مثال المرأة العصرية التي يمكن أن توازي بكل سهولة بين اهتمامها بعملها وهواياتها، وبين مشاغل بيتها وأبنائها، لكن هذا الإهتمام المتشعب غالباً ما يبقيها في حالة من اليقظة المستمرة ويجعلها عصبية المزاج يصعب عليها التمتع بالنوم. في الحب، انغماسها في الأمور الفكرية يجعل من الصعب عليها أن تقيم جسراً بين أفكارها ومشاعرها وأن تثق بعواطفها أو بعواطف الرجل الذي يحبها، وقد لا تعرف طوال حياتها تجربة الوصول الى السماء السابعة التي يحكى عنها في الحب، لأنها ما إن تشعر بأنها ستفقد صوابها قد تضغط على زر الإستنفار الذي يشغل آليات الدفاع عنها. وأخيراً حتى ولو أحبت فإن الوقت يطول كثيراً قبل أن تقول نعم.

مقالات متعلقة