الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

وفد من وزارة المعارف في زيارة خاصة الى المدرسة الثانوية البلدية شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 26/09/13 15:05,  حُتلن: 16:08

جريس حنا:

البلدية تضع جل اهتمامها بالتربية والتعليم وتمنح مدير المدرسة الثقة الكاملة بقدرته على قيادة الدفة

الدكتور حمد طربيه:

اختيار المربي جبور مديراً للمدرسة هو اختياراً موفقاً لما يتحلى به المدير الجديد من صفات

الأستاذ أحمد بدران:

نحن نعوّل على مدير المدرسة للارتقاء بها الى المستوى التعليمي الطبيعي لما نعرفه من مزايا مهنية ودماثة يتمتع بها مدير المدرسة أشرف جبور

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن الناطق بلسان المجلس المحلي في شفاعمرو جاء فيه: "زار وفد من مفتشي المعارف في منطقة الشمال المدرسة الثانوية البلدية (ب) في شفاعمرو للإطلاع عن كثب حول سير العملية التعليمية والتربوية في المدرسة، خاصّة بعد تعيين المدير الجديد المربي أشرف جبور ومشاهدة المشاريع والخطط التعليمية التي تقوم بها المدرسة، إدارةً ومدرسين، في سبيل تطوير وتحسين التحصيل الطلابي التعليمي والتربوية. وترأس الوفد مفتش لواء الشمال للوسط العربي الأستاذ أحمد بدران، وضم كلاً من مفتش مدارس شفاعمرو د.حمد طربيه، وأيمة كلداوي مفتشة اللغة الانجليزية، وبرلنتي حاج مفتشة المناهج، ود. راوية جرجورة بربارة مفتشة اللغة العربية، ود.هاني موسى مفتش اللغة العربية القطري، ود. أحمد محاجنة ومفتش الرياضيات القطري، وشفيع جمال مفتش العلوم للمدارس الثانوية، والمفتشان د. خالد عزايزة وخالد حجازي، والمرشدة جيهان ذباح".

وأضاف البيان: "وكان في استقبال الوفد القائم بأعمال رئيس البلدية جريس حنا، ومديرة قسم التربية والتعليم في بلدية شفاعمرو المربية رنا صبح، ومدير المدرسة الأستاذ أشرف جبور، وبعض أعضاء الهيئة التدريسية وممثلو مجلس الطلاب، ورئيس لجنة أولياء الامور ماجد يوسفين. وافتتح الجلسة جريس حنا مرحبا بالوفد، مشيرا إلى أن البلدية تضع جل اهتمامها بالتربية والتعليم وتمنح مدير المدرسة الثقة الكاملة بقدرته على قيادة الدفة. ثم تلاه الدكتور حمد طربيه مفتش المدرسة فأشار بدايةً إلى ما تعانيه المدرسة معتبراً اختيار المربي جبور مديراً لها اختياراً موفقاً، لما يتحلى به المدير الجديد من صفات.  تلاه رئيس لجنة أولياء الامور ماجد يوسفين مرحبا وطالباً من الوفد الدعم في إعادة المدرسة الى مكانتها بين المدارس الثانوية العربية".

خامات متميزة
وتابع البيان: "وشرح مدير المدرسة في الجلسة المهنية التي عقدت في المدرسة مستعينا بالعارضة الوضع القائم في المدرسة وما قام به منذ توليه منصب مدير المدرسة حيث أسهب في شرح خطته الإدارية على المستويين الإداري والتربوي، مشيرا إلى أنه يعمل جاهدا بالتعاون مع طواقم الهيئة التدريسية من ذوي الأقدمية وأصحاب الخامات المتميزة من أجل النهوض بالمدرسة والخروج من المأزق التي آلت اليه. وأثنى الحاضرون بدورهم على الصراحة والشفافية، مشيرين الى أن الاستراتيجية التي ينتهجها مدير المدرسة بالإعتماد على الخطط التعليمية والتربوية تشير إلى وضوح الرؤية وثبات العزيمة رغم المصاعب. وجرى نقاش لتقديم اقتراحاتهم في سبيل النهوض بسيرورة العمل والنجاح في المدرسة من خلال تبادل الخبرات والتجارب العملية والتنفيذية ما بين وزارة المعارف والبلديّة. وأعربوا عن تفاؤلهم لجهة تحسين المستوى التعليمي التربوي في المدرسة".

مزايا مهنية
واختتم البيان: "ولخص الأستاذ أحمد بدران الجلسة بقوله: نحن نعوّل على مدير المدرسة للارتقاء بها الى المستوى التعليمي الطبيعي لما نعرفه من مزايا مهنية ودماثة يتمتع بها مدير المدرسة أشرف جبور. وأعطى تعليماته الى باقي المفتشين لمؤازرة طواقم الهيئة التدريسية للارتقاء بالمدرسة. وفي ختام اللقاء أشارت مديرة قسم المعارف في البلدية رنا صبح الى التعاون والتفاهم الكبيرين بين القسم والمدير مؤكدة أنها تدعم المدير والمدرسة بكل الإمكانات من أجل الوصول إلى الهدف المنشود. وشكرت الوفد على الزيارة والدعم" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة