الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 21:01

مارادونا يغزو مهرجان كان بيد الله


نُشر: 20/04/08 17:48

بعدما أمتع عشاقه في كل أنحاء العالم بمهاراته الكروية الفذة، يستعد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا -بطل الفيلم التسجيلي "يد الله"- لخوض تجربة جديدة من خلال مشاركته في مهرجان "كان" السينمائي الدولي في دورته الـ61، التي ستعقد في الفترة من الـ14 وحتى الـ25 مايو/أيار المقبل.
وفي أغسطس الماضي، تم إنهاء فيلم تسجيلي عن مارادونا، وتم عرضه في عدد من الفضائيات العالمية الصادرة باللغة الإسبانية.
يشار إلى أن هذه ليست المشاركة الأولى لنجم كرة القدم الأرجنينية في مهرجان "كان" السينمائي؛ حيث شارك من قبل -وللمرة الأولى- في فعالياته عام 2005؛ حيث سلم إحدى جوائز المهرجان.



ويعد مهرجان كان أحد أهم المهرجانات السينمائية عبر العالم، ويرجع تأسيسه لعام 1939، وهو يقام كل عام عادة في شهر مايو/أيار في مدينة كان في جنوب فرنسا.
كان مارادونا قد قام أيضا ببطولة فيلم تسجيلي للمخرج الإيطالي الشهير ماركو ريسي أطلق عليه اسم "يد الله La Mano di Dio"، وهو المصطلح الذي اعتاد مارادونا أن يفسر به كيف سجل هدف منتخب الأرجنتين الوحيد في قبل نهائي كأس العالم أمام المنتخب الإنجليزي بالمكسيك عام 1986، بعدما خدع الحكم وسجل الهدف بيده.
كما يسرد الفيلم قصة حياة نجم التانجو منذ إصابته بأزمة قلبية بسبب تعاطيه لمخدر الكوكايين.
كما قدم أسطورة كرة القدم الأرجنتينية برنامجه التليفزيوني "ليلة الرقم عشرة"، وهو الذي لاقى نجاحا كبيرا واستحسانا من جميع متابعيه في جميع المحطات اللاتينية والدولية الصادرة باللغة الإسبانية، وتبلغ مدته ساعتين مقسمة ما بين الحديث عن حياة مارادونا نفسه أو الرياضة عموما فضلا عن موضوعات مختلفة تتعلق بالأسرة والمجتمع والسياسة أيضا.
كانت بداية البرنامج قوية للغاية عندما استضاف الجوهرة البرازيلية السوداء بيليه، وتحدثا معا عن المخدرات التي عانى منها مارادونا ونجل بيليه، ثم كانت النهاية أقوى وأشد عندما استضاف الزعيم الكوبي فيدل كاسترو، ونقل لقطات حية من خطاب مناهض للرئيس الأمريكي جورج بوش ألقاه الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز.

مقالات متعلقة

Got