الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 14:01

عزيزتي حواء: لتأسري قلب وعقل آدم ارتدي اللون الأحمر

كل العرب
نُشر: 24/09/13 10:09,  حُتلن: 20:12

الأحمر هو لون الرومانسية وفقا للاعتقاد الذي ساد طيلة سنوات لدى صناع بطاقات عيد الحب وبائعي أصباغ الشفاه.

قال باحثون أميركيون إن الرجال صنفوا امرأة في صور فوتوغرافية على أنها أكثر جاذبية جنسية لأنها كانت ترتدي ملابس حمراء أو التي ظهرت في صورة ذات إطار أحمر وذلك مقارنة بأي لون آخر.


وأكدت الدراسة -التي قادها اندرو اليوت أستاذ الطب النفسي بجامعة روشستر في روشستر بنيويورك- أن الأحمر هو لون الرومانسية وفقا للاعتقاد الذي ساد طيلة سنوات لدى صناع بطاقات عيد الحب وبائعي أصباغ الشفاه.
وقال اليوت إنه بالرغم من أن هذا الشغف باللون الأحمر ربما يكون ناتجا عن تصور المجتمع البشري الذي ربط هذا اللون بالحب لدهور فربما يكون أيضا نابعا من جذور بيولوجية أكثر بدائية. وقال إنه مع الإشارة إلى التشابه الجيني بين البشر والحيوانات الرئيسية العليا فإن العلماء أثبتوا أن ذكورا معينة من الحيوانات الرئيسية تنجذب بشكل خاص للإناث حين تظهر ألوانا حمراء.

النزعة التلقائية البيولوجية 
وعلى سبيل المثال فإن أنثى السعدان والشمبانزي تظهر لونا أحمر عند اقتراب فترة الإباضة وهو ما يبعث إشارة جنسية يبدو أن الذكر يجدها لا تقاوم “والذي يعني أننا نحن نشبه الشمبانزي والقرود”. وقال اليوت “ربما تكون هي النزعة التلقائية البيولوجية الأصل والعميقة جدا للاستجابة للأحمر كعامل جذب بالنظر لميراثنا النشوئي”.

مقالات متعلقة