الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 09:02

مجلس طلعة عارة: نطالب ببضاعة جديدة في سوق الانتخابات/ بقلم: منى جبارين

كل العرب
نُشر: 24/09/13 08:55,  حُتلن: 12:37

منى جبارين في مقالها:

أريد أن نفكر بشكل جدي ومنطقي من ننتخب؟ ومن سيكون مسؤولا عن احلامنا افكارنا وطموحاتنا؟

من سيكون مسؤولاُ عن طلعة عارة بأكملها عليه الا يفرق بين مواطن وآخر لكونه من عائلة واحدة أو غيرها بل عليه أن يحقق العدل والتسامح والسلام وان يكون مرنا في تفكيره واسع الصدر ومتفهما للغير

أنا وكل طلاب قريتي زلفة نطلب ممن سيكون مسؤولاً ادخال هذا المشروع إلى قريتنا لمساعدتنا في تكاليف التعليم الأكاديمي ونطلب مساعدة مجلسنا في المنح للطلاب الأكاديميين لكي نحقق كل طموحاتنا ونشجع الأجيال الصاعدة على التعليم الأكاديمي 

كما نعلم أن الانتخابات باتت على الابواب وأن الشعارات تلوح في الطرقات، وكل مرشح يقول "إنه الأفضل"، وعندما اقول انتخابات يعم التواضع على جميع المرشحين، وكل منهم يبدأ بالكلام عن احلام شعبه وبلدته، ولكنني كل اربعة اعوام اسمع نفس الكلام وذات الاحلام اقصد الأوهام، ولكنني استغرب هل يوجد اشخاص يسمعون ويصدقون! أنا انسانة مؤمنة بالتغيير لا بانتخاب مرشح لأنه من نفس العائلة ولكن التغيير الافضل لبلدتنا.

معاملات على المكشوف
أريد أن نفكر بشكل جدي ومنطقي من ننتخب؟ ومن سيكون مسؤولا عن احلامنا افكارنا وطموحاتنا؟ ومن سيقدم الافضل من يسمع مشاكلنا من يفعل وليس مجرد كلام، وليس لمصالحة شخصية. ارجو الا تشتغل "الواسطة" ويوظف ممن يربطه علاقة معهم او لكونهم أقرباءه، ويترك باقي الشعب يعاني لوحدة لأن هذا ليس منطقياً وليس عدلاً، ومن سيكون مسؤولاُ عن طلعة عارة بأكملها عليه الا يفرق بين مواطن وآخر لكونه من عائلة واحدة أو غيرها، بل عليه أن يكون مسؤولاُ "وقد المهمة" ويحقق العدل والتسامح والسلام، وان يكون مرنا في تفكيره، واسع الصدر، ومتفهما للغير، وأن يعمل من اجل المصلحة المشتركة وبشفافية، والا تكون هنالك لعب اوراق سرية، وأن تكون كل المعاملات على المكشوف. وان العمل سيكون بجهودنا وبكفاءاتنا ومن منطق ان حقوقنا حق لنا "مش شحدة والف واسطة والف ورقة تـ نحصل عشو بدنا".

رسالة للمرشحين
الى مرشحي مجلس طلعة عارة... كما نعلم فإن الوضع الاقتصادي وغلاء المعيشة الذي نمر به اليوم أصعب، وأقسى من أي وقت مضى فالكل يحارب ويقاتل من اجل جلب لقمة العيش لبيته وأطفاله... كم يعاني الآباء والأمهات الذين يعلمون أولادهم في الجامعات والكليات، فمع وضع المعيشة الصعب هناك تكاليف التعليم الأكاديمي الذي يجبر بعض الطلاب والطالبات على العمل لمساعدة الأهالي في دفع القسط التعليمي. وكما أرى في كل القرى والبلدات المجاورة يقيمون مشروعا تحت عنوان " بيرح " الذي يهدف إلى مساعدة الطلاب الاكاديميين من الناحية المادية وتحمل المسؤولية، وعليه أتساءل لماذا لا يوجد في قريتنا مثل هذا المشروع؟؟!! او بديل له ترعاه المؤسسات المحلية؟.

التعليم الأكاديمي
جميع الطلاب في القرية يضطرون للتسجيل في البلدات المجاورة، مثل أم الفحم وغيرها، ولكن حق الأولوية في هذه البلدات لطلابها وليس لطلاب البلدات الأخرى. أنا وكل طلاب قريتي زلفة نطلب ممن سيكون مسؤولاً ادخال هذا المشروع إلى قريتنا لمساعدتنا في تكاليف التعليم الأكاديمي، كما ونطلب أيضا مساعدة مجلسنا في المنح للطلاب الأكاديميين لكي نحقق كل طموحاتنا ونشجع الأجيال الصاعدة على التعليم الأكاديمي الذي يهابونه بسبب التكاليف الباهظة... ومشاريع اخرى تدعم وتساعد الطلاب في تعليمهم الاكاديمي.

مستقبل أفضل
أرجو من كل شخص سيكون مسؤولا عن مجلس طلعة عارة النظر في هذه القضية بجدية كبيرة لكي نتساعد يدا بيد لبناء مستقبل أفضل لقريتنا خاصة ولمجتمعنا عامة.

الكاتبة من بلدة زلفة، طالبة سنة ثالثة في مجال الإعلام في المؤسسة الأكاديمية الناصرة.

 موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة