الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:02

مشاركة واسعة في مهرجان أرق في الشارع في مدينة حيفا

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 24/09/13 07:59,  حُتلن: 10:01

خلال الحدث الفني الإحتجاجي والصارخ ضد العنف في حيّ الألمانية وزعت فعاليات عديدة ومتنوعة ما بين البصرية منها كالأفلام وكذلك الموسيقية منها والمسرحية وغيرها

اقيم في مدينة حيفا في حيّ الألمانية حدث فنّي إحتجاجي فريد من نوعه بعنوان "أرق- في الشارع"، والذي يسرد قصص العنف التي تعيش في بلداتنا وكلّ بقعة على هذه الأرض، تلك التي حصلت والتي كان يمكن أنّ تحصل حيث اطلقت صرخة ضدها وضد أي مؤشر للعنف بأسلوب فنّي- إجتماعي مختلف. وقد حضر المهرجان الفني المئات من المشاركين والعابرين في الشارع. وخلال الحدث الفني الإحتجاجي والصارخ ضد العنف في حيّ الألمانية، وزعت فعاليات عديدة ومتنوعة ما بين البصرية منها كالأفلام وكذلك الموسيقية منها والمسرحية وغيرها، حيث بدأت من مقهى "فتوش" امتداداً إلى ساحة الأسير بمشاركة مجموعة من الفنانين والفنانات ومجموعة من المتطوعين والمتطوعات، الذين وصلوا إلى "أرق" إيماناً بالفكرة وبضرورة التحرك وإطلاق صرخة جماهيرية ضد العنف الذي ازداد إنتشاراً وخطورةً في الآونة الأخيرة، والتشديد على أنّ إيقاف ظاهرة العنف هي مسؤولية المجتمع كلّه.

 


وفي حديث مع الفنان وسيم خير، المبادر لهذه الفكرة والمشروع، حول "أرق" وأهميته، قال: "أردت أنّ أطلق على هذا المولود الذي جاء ليصرخ محتجاً ومطالباً بالإنسانية، الإسم أرق، وما يعنيه من معنى وإرتباطه بالقلق والإحساس اليومي المزمن بالأرق على نفسي وعلى حال العالم". ويضيف: "قوافلنا تسير ولا نعرف لماذا وإلى أين، أنظر دائماً إلى المستقبل ولا أرى أي بصيص أمل يشير إلى أننا ذاهبون نحو الأفضل، فكلّ ما يظهر هو بأننا ذاهبون نحو مجهول أكثر قسوة من اليوم".
من الجدير بالذكر أنّ فكرة "أرق" والإشراف هو للفنان وسيم خير، أما الطاقم التنظيمي فمكوّن من؛ لبنى عويدات، أمير خطيب، أسيل أبو وردة، الياس غرزوزي. المشاركة الفنّية هي لكلّ من؛ صالح بكري، هيا زعاترة، فادي حكيم، رولى عازر ورمسيس قسيس، الياس غرزوزي، لمى نعامنة، سليم سكران، ساهر سم، شادي مزغيت، نمر بلان ورائد بربارة. إدارة الإنتاج: قاهرة عينين، تصميم جرافي: رلى حلوة والتنسيق الإعلامي: رشا حلوة. يُشار إلى  أنّ "أرق" هو بدعم من، مركز مساواة، أصوات، فتوش، facecs، شهرزاد، الريان، البستان، شترودل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
238101.13
BTC
0.52
CNY