الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

البروفيسور فؤاد عودة يشيد بالعرب

كتب:محمد محسن وتد
نُشر: 21/04/08 19:18

تم ترشيح رئيس منظمة الأطباء من أصل غير إيطالي في إيطاليا، البروفيسور فؤاد عودة، ابن قرية جلجولية في المثلث، من قبل الإتحاد الوطني لمجلس الأطباء الجراحين و أطباء الأسنان ليمثل إيطاليا كعضو في الوفد الإيطالي المشارك في إتحاد مجالس أطباء أوروبا وحوض البحر المتوسط. فقد اشاد البروفيسور عودة، بالدور الاعلامي لموقع العرب وصحيفة كل العرب، في كل ما يتعلق بمواكبة نشاط المنظمة التي يترأسها في ايطاليا، وما تقوم به من نشاطات وتعاون طبي وصحي في اوروبا والعالم العربي وفلسطين. ومن بين أنشطة التعاون الدولي  التي تمت مؤخرا، تأسيس إتحاد مجالس أطباء أوروبا و حوض البحر المتوسط،  يهدف الإتحاد إلى إرساء أسس للتعاون الصحي بين بلدان أوروبا و بلدان حوض البحر المتوسط من أجل التبادل العلمي و الصحي و من أجل تكثيف الحوار بين الشعوب. الإتحاد يعقد اجتماعاته في بلدان عدة، الاجتماع القادم سيعقد مطلع الشهر المقبل في العاصمة الاردنية عمان، إن رغبة  منظمة الأطباء من أصل غير إيطالي في إيطاليا في  تفعيل التبادل العلمي يمشي قدما على المستوى الدولي فقد زار وفد من الأطباء الإيطاليين ومن بينهم البروفيسور فؤاد عودة اليمن  على  إثر مبادرة  أطلقتها لجنة العلاقات الخارجية لنقابة الأطباء الجراحيين و أطباء الأسنان في روما.



يقول رئيس منظمة الأطباء من أصل غير إيطالي في إيطاليا، البروفيسور فؤاد عودة:" نثني ونشيد بموقع العرب وصحيفة كل العرب على دورهما الاعلامي في متابعة نشاطاتنا وفعالياتنا وتواصلنا الطبي والانساني، فقد كانت لنا الكثير من التوجهات في اعقاب المنبر الاعلامي الذي حصلنا عليه، وتلخصت هذا التوجهات من عرب الداخل والمناطق الفلسطينية للحصول على العلاجات واجراء العمليات والفحوصات الطبية لمعالجة الامراض المستعصية، وهناك من طلب تزويده بالادوية، وحولنا ملفاته الى الصليب الاحمر، كونه كمنظمة لا يمكننا توفير الادوية نحن على استعداد لاجراء الفحوصات والعمليات وتبادل الخبرات الصحية والطبية لما فيه مصلحة الانسانية. نحن في المهجر نتتبع اخبار اهلنا ونتواصل مع الداخل من خلال تتبعنا الاخبار في موقع العرب وصحيفة كل العرب".



منظمة الأطباء من أصل غير إيطالي في إيطاليا، التي يمثلها رئيسها و مؤسسها فؤاد عودة قد قامت بخطوات عديدة تخدم  مصالح الأطباء و عمال الصحة من أصل غير إيطالي في إيطاليا  من أجل إرساء أسس صحيحة للاندماج  و تشجيع الحوار و التبادل الثقافي و العرقي بين الشعوب على المستوى  الدولي. مركز حوض البحر المتوسط  لإدارة حالات الطوارئ الصحية  القصوى و الصدمات الذي يتخذ مستشفى سان جوفاني في روما كمقر له، باتفاق  ما بين رئيس منطقة لازيو بيرو ماروزو  ووزير الصحة في دولة إسرائيل ياعكوف بن يزري و ووزير صحة السلطة  الفلسطينية الدكتور فتحي المغلي الذين  زاروا إيطاليا، تم الاتفاق على بروتوكول تفاهم بين منطقة لازيو ومنطقة لومبارديا واسرائيل وفلسطين. 



  يضيف البروفيسور عودة:" وفد المنظمة زار قبل فترة وجيزة اليمن،خلال اللقاء الذي  تم مع  مدير مستشفى صنعاء تم مناقشة مواضيع صحية ذات اهتمام مشترك وترسيخ الرغبة المتبادلة في التعاون في جميع مجالات التخصص .اللقاء أثمر عن توقيع وثيقة تركز بشكل خاص على  أمراض الجهاز البولي والنفرولوجا وذلك  نظرا للنسبة العالية  للإصابات بأمراض الكلى في اليمن، حضر اللقاء مجموعة من أطباء النفرولوجا الإيطاليين و ممثل عن  النفرولوجا الإيطالية وأطباء من المستشفيات اليمنية مختصين بالنفرولوجا، ووقع الوثيقة من جانب الوفد اليمني الدكتور أحمد العنسي، مدير عام مستشفى الثورة التعليمي  بروفيسور مساعد في جامعة صنعاء كلية الطب".



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
244761.61
BTC
0.52
CNY