الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 18:02

لجان الآباء تنظم أياما دراسية

أمين بشير مراسل
نُشر: 21/04/08 10:17

عقد في قاعة المركز الثقافي البلدي في مدينة سخنين يوماً دراسياً للاتحاد القطري للجان اولياء امور الطلاب العرب بمشاركة ممثلين عن لجان امور الطلاب في عدد من المدن والقرى العربية في الشمال، وبحضور السيد نبيه ابو صالح رئيس لجنة متابعة التعليم العربي، ومدير قسم المعارف في بلدية سخني،ن والمحامي معين عرموش رئيس الاتحاد القطري للجان اولياء امور الطلاب العرب، والسيد عصام عمر رئيس الاتحاد المحلي للجنة اولياء امور الطلاب في الناصرة، ومركز الاتحاد القطري للجان اولياء امور الطلاب العرب، والسيد موفق خلايلة مدير المركز الثقافي في سخنين والسيد عادل طربية رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في سخنين الذي عرف اليوم الدراسي.




وفي حديث لمراسل موقع "العرب" مع السيد عصام عمر قال: "ان الهدف من اليوم الدراسي هو التعرف على حقوق وواجبات لجان اولياء امور الطلاب وسيتم التطرق الى الوسائل التي بالامكان استخدامها في التعامل مع ادارات المدارس والمؤسسات المسؤولة عن المدارس ونحن نرى ان اللجان هي عبارة عن جسم مكمل في انجاح الهدف الاسمى وهو رفع مستوى التعليم في المدارس" .
وأضاف عصام عمر بان الكثير من اللجان الفعالة الا ان بعض الاحيان تتصف لجان بالتقاعس عن اداء عملها ونحن معنيون العمل بشكل جاد في دفع التعليم الى الامام.



في حين أكد المربي نبيه ابو صالح ان مثل هذه الايام الدراسية للجان الآباء ولكن وللاسف ان لجان الآباء ما زالت مغيبة في الوسط العربي وناشد المشاركين ان يتحلوا بالمهنية والابتعاد عن السياسة والطائفة والحزبية في كل ما يتعلق بتأدية عملها تجاه الطلاب.
وتساءل ابو صالح لماذا في الوسط العربي يتحدثون ان الحكومة قد عينت مديراً معيناً بشكل قسري رغماً عن الاهالي والسلطة المحلية الا ان المشكلة في دور اللجان والآباء الذين يخنعون لذلك ولا يحاولون التغيير فيما وقع عليهم بشكل قسري لان ذلك يعكس كيف هو نسيج المجتمع الذي نعيش فيه.
وقال المحامي معين عرموش: "ان الاتحاد القطري يقوم بتنظيم عدة لقاءات مع لجان اولياء امور الطلاب في عدة بلدان تهدف الى توثيق تكريس التعاون ما بين الاتحاد والمؤسسات الفاعلة بين جماهيرنا والى رفع مستوى المعرفة والوعي بين جمهور اولياء امور الطلاب".



وطالب عرموش لجان الاولياء بمعرفة حقوقهم عن كثب لتنظيم انفسهم في كل مدرسة من خلال اقامة لجان مدرسية والاتصال الدائم باتحاد اللجان لاطلاعهم عن اهم الفعاليات التي ينظموها والمشاورة لما فيه الخير للطلاب.
وشدد عرموش على اهمية الوقوف وقول كلمته الصريحة في معزل عن السياسة والحزبية مهما كان المعلم او المدير او المفتش او رئيس البلدية واهم تلك القضايا تحويل ساحات مدارسنا لمرتع للعنف الجسدي والكتب الدراسية الى تجارة وتراجع في التحصيل العلمي وعدد الخريجين من الجامعات وحيازة شهادات مزورة لاكبر شخصيات تربوية في الجهاز التعليم يوما الى ذلك من اسباب كثيرة تدمر التعليم العربي، وهو الذي يجعلنا ان لا نقف مكتوفي اليدين تجاه ذلك.
وأكد ان لجان الآباء يجب ان تتصدى لكل افكار غريبة عن مجتمعنا وبكل ما يتعلق بالخدمة المدنية والتوقيع على وثيقة الاستقلال لان كل ذلك لا يمت لنا بصلة ويتطلب منا ان نبقى يقظين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236391.08
BTC
0.52
CNY