الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 23:01

مش أي رئيس؟ شعار أحمق وفن تحويل الخروف الى حصان/ بقلم: عبد الرحمن عبد الله

كل العرب
نُشر: 21/09/13 08:14,  حُتلن: 12:05

عبد الرحمن عبد الله (أبو العلاء) في مقاله:

جبهة الناصرة تملك اسلوبا خاصاً بها يمتاز بالتزويق والتلاعب بالألفاظ والمناورات الكلامية وفن تحويل الخروف الى حصان

مش أي رئيس هو شعار أحمق يسلب المواطنين حرياتهم وكيانهم كبشر ويقلل من شأنهم في نهج متسلط متغطرس ينكر الآخرين وينفيهم

مع اقتراب موعد الانتخابات يصبح الرئيس مبتسما متجولا بين الناس في الشوارع والاحياء خلافه لعادته وانغلاقه على نفسه في غرفته في دار البلدية 

أي تغيير وكل تغيير افضل ألف مرة من هذه الادارة المتكلسة التي تستخف بعقول الناس وتحاربهم بأرزاقهم وتصغر من شأنهم وتدمر مدينتهم

من وضع شعار الناصرة مش أي رئيس إنما هو جاهل لا يفهم مضامين الكلام ولا يعرف معاني الالفاظ وإما انه اراد السخرية من اهل الناصرة والتقليل من مكانتهم وشأنهم

مش أي تغيير من فمك ادينك هذا نهج الاقصاء والإبعاد وعدم احترام الآخر هذا نهج التحييد والازدراء واحتقار الناس تمارسه الجبهة بكل عنجهية وغباء على الملأ رؤوس الاشهاد

أطالب رئيس بلدية الناصرة بالاعتذار لأهل الناصرة على هذا التطاول والسخرية من الناس واحتقارهم بمثل هذه الشعارات المسيئة وأطالب اهل الناصرة ومواطنيها أن تكون لهم ردة فعل من ازدراء مثل هذه الطروحات والشعارات

مش أي رئيس.. هذا هو الشعار الثاني من شعارات الجبهة المطروحة في انتخابات عام 2013 آخر الاختراعات والصيحات في عالم الاعلام خصوصا أن جبهة الناصرة تملك اسلوبا خاصاً بها يمتاز بالتزويق والتلاعب بالألفاظ والمناورات الكلامية وفن تحويل الخروف الى حصان. مش أي رئيس إما أن الذي وضع الشعار جاهل لا يفهم مضامين الكلام ولا يعرف معاني الالفاظ وإما انه اراد السخرية من اهل الناصرة والتقليل من مكانتهم وشأنهم.

شعار أحمق
مش أي رئيس تعني أن الرئاسة حكرا على رامز جرايسي ولا تكون لاحد من الناس سواه. مش رئيس معناها انه لا يحق لأحد من المواطنين في مدينة الناصرة ترشيح نفسه لرئاسة البلدية لأن هذا المنصب صمم خصيصا وعلى مقياس رامز جرايسي وممنوع وحرام على بقية مواطني مدينة الناصرة. مش أي رئيس هو شعار أحمق يسلب المواطنين حرياتهم وكيانهم كبشر ويقلل من شأنهم في نهج متسلط متغطرس ينكر الآخرين وينفيهم.

رئيس تعبان
صحيح أن الرئيس رامز جرايسي مش أي رئيس لانه كما كان يصرح في وسائل الاعلام سابقا رئيس تعبان كما يقول هو عن نفسه وهذه الخدع الكلامية والمناورات السياسية من انه مغلوب على أمره وترشح حسب رغبة وتحت ضغوط خارجية تحتاج لوقفات جادة وتحليل في ماهية هذه الجهات وما هو المطلوب تنفيذه في السنوات القادمة.

رامز في نيو لوك
مش أي رئيس هذا الذي كلما اقترب موعد الانتخابات يظهر بمظهر جديد جدا "نيو لوك" ويصبح مبتسما متجولا بين الناس في الشوارع والاحياء خلافه لعادته وانغلاقه على نفسه في غرفته في دار البلدية حيث يصعب الوصول اليه لقدم المبنى وتخطيطه الهندسي القديم الذي يمنع اصحاب الاحتياجات الخاصة من الوصول اليه وطرح قضاياهم وشكاويهم من سؤ الخدمات على احسن تقدير او انعدامها بالمرة او لان الحجاب والحراس على بابه يمنعونك من مقابلته حسب تعاليمه وإرادته.

الداخلية راضية
مش أي رئيس يستطيع أن يلعب دور شخص دمر روما والجبهة تصفق له وتلمعه وتسوقه على انه من افضل رؤساء في السلطات المحلية ومصدر هذا هي وزارة الداخلية التي تقيم حسب مواصفاتها فإذا رضيت وزارة الداخلية عن رامز جرايسي اترك لهم فهم بقية المسلسل.

مش أي تغيير
مش أي تغيير وهو ثالث شعارات الجبهة التي تطرحها هذه المرة كأنها كما يظهر ستكون جمعة مشمشية تخسر بعدها الجهة الرئاسة والعضوية. مش أي تغيير من فمك ادينك.. هذا نهج الاقصاء والإبعاد وعدم احترام الآخر، هذا نهج التحييد والازدراء واحتقار الناس تمارسه الجبهة بكل عنجهية وغباء على الملأ رؤوس الاشهاد.

التغيير هاجس ومطلب أهل الناصرة
مش أي تغيير من يملك هذه المعادلة ومن قرر مثل هذا القرار الغبي، التغيير: هو قرار الافراد او الجماعات في كل مجتمع حضاري متحرك يتفاعل مع الاحداث قبولا ورفضا يقيم ما يقدم اليه من خدمات وأفكار وحلول وبدائل وتقييم النتائج والفوائد المرتجاة وبعد ذلك اخذ القرار بالتغيير وما هذا الكم من مرشحي الرئاسة المتنافسين إلا دليل استياء من الواقع المأساوي الذي تعيشه مدينة الناصرة وأن التغيير بات هاجس ومطلب اهلها.

مش مهم أي تغيير
من حق الشعوب أن تقرر مصيرها لأنها ولدت حرة وزمن الاستعباد مضى الى غير رجعة ومن حق شعب الناصرة الأبي أن يختار من شاء وفق رغباته واحتياجاته وإرادته لا وفق قرار وتسلط الجبهة. إن أي تغيير يريده شعب الناصرة نقبله وأي قرار يقرره شعب الناصرة نحترمه لأنه صدر عن ارادة مواطني الناصرة وهذا قرارهم بمحض اختيارهم وكامل ارادتهم.

فقدان البوصلة والمصداقية
إن ادارة متكلسة فقدت البوصلة والمصداقية وابتعدت عن الشعب وتقوقعت في برجها العاجي حتى بات مظهر مشاهدتها في الشارع امراً غريب الحصول او نادر التكرار يستدعي أن تتصور معه للذكرى والتاريخ. مش أي تغيير يظهر أن الجبهة اشترت الناصرة وعليه فإن لها الحق في أن تبيعها كما تفعل الآن لأن هذه الشعارات تدل على ذلك.

الاعتذار لأهل الناصرة
إنني أطالب رئيس بلدية الناصرة بالاعتذار لأهل الناصرة على هذا التطاول والسخرية من الناس واحتقارهم بمثل هذه الشعارات المسيئة وأطالب اهل الناصرة ومواطنيها أن تكون لهم ردة فعل من ازدراء مثل هذه الطروحات والشعارات ورفض هذه الغطرسة والعنجهية البلهاء التي يجب أن تقابل برفع اصوات التغيير وكل تغيير يريده أهل الناصرة نحترمه ونقبله.

العنجهية بأبواق دعاية رامز جرايسي
لقد وصلت العنجهية بأبواق دعاية رامز جرايسي أن تعتبر أن أهمية الناصرة ترجع لكون رامز جرايسي وجبهته يجلسون في كرسي رئاسة بلدية الناصرة ويتحكمون بمقاليد الأمور فيها وتجاهلوا أن الناصرة مدينة مقدسة يرتبط اسمها بعيسى عليه السلام كلمة الله وروحه وينالها من بركة وطهارة أمه مريم العذراء شرف الطهارة والنقاء.

الناصرة عروس الجليل
يا رامز جرايسي قل لأبواق دعايتك: "إن الناصرة كانت قبل أن تكون وستبقى حيث لن تكون قلعة الصمود والإباء ومنارة بلادنا ترسل الضياء تمسكا وتجذرا في الارض والثبات على ارض الرباط حتى قيام الساعة. الناصرة عروس الجليل وعاصمة الجماهير العربية وأنت وحدك يا رامز جرايسي من عراها من مكانتها وصغر من شأنها وجعلها قرية كبيرة تعصف بها رياح الطائفية والعائلية والحاراتية والحزبية.

الادارة المتكلسة
الناصرة كانت قبلة بلادنا التجارية والصناعية والسياحية قدمتها على طبق من ذهب لنتسيرت عليت التي نمت وازدهرت على تدميرك سوق الناصرة وصدرت اليها الصناعة والتجارة وتريد الاستمرار رغم تعبك لتقضي على البقية الباقية منها. نعم أي تغيير وكل تغيير افضل ألف مرة من هذه الادارة المتكلسة، التي تستخف بعقول الناس وتحاربهم بأرزاقهم وتصغر من شأنهم وتدمر مدينتهم.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة