الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

شهيد بغارة اسرائيلية على غزة

العرب
نُشر: 19/04/08 17:42

استشهد فلسطيني وأصيب آخرون في غارة جوية إسرائيلية على مدينة رفح بقطاع غزة جاءت بعد ساعات من تنفيذ المقاومة الفلسطينية عملية فدائية بمعبر كرم أبو سالم الحدودي أسفرت عن إصابة 13 جنديا إسرائيليا واستشهاد ثلاثة مقاومين.
وعلم موقع العرب أن الغارة الجوية الإسرائيلية استهدفت سيارة في رفح جنوب قطاع غزة، وأوضحت مصادر طبية فلسطينية أنها أسفرت عن استشهاد فلسطيني وإصابة ثلاثة.



وتأتي الغارة الإسرائيلية بعد ساعات قليلة من عملية فدائية نفذها عناصر من المقاومة الفلسطينية مستهدفين بسيارات مفخخة قوات إسرائيلية تشرف على مراقبة معبر كرم أبو سالم في جنوب قطاع غزة.
وقد أسفرت العملية التي تبنتها كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن إصابة 13 جنديا إسرائيليا بجروح.
وكان الجيش الإسرائيلي قد تكبد خلال الأسبوع الماضي مقتل سبعة من جنوده. وتشير إحصائية لوكالة قدس برس أن عدد القتلى الإسرائيليين بلغ منذ مطلع العام الجاري إلى 24.
كما استشهد ثلاثة مقاومين في عملية اليوم وفي المواجهات التي اندلعت بعدها بين عناصر المقاومة والقوات الإسرائيلية التي تقدمت إلى عين المكان.
هدف العملية:
وقال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام إن عناصر من القسام تمكنت -في تلك العملية التي أطلق عليها اسم "نذير الانفجار"- من اقتحام المعبر بأربع سيارات مفخخة تم تفجير ثلاث منها.
واضيف أن الخسائر في صفوف القوات الإسرائيلية أكبر مما أعلنه الجيش، مؤكدا أن ذلك الاقتحام يعتبر فشلا للقوات الإسرائيلية.
لكن الجيش الإسرئيلي يرى أن تلك العملية كانت فاشلة وتم خلالها تفجير سيارة واحدة فقط. وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي إن الهدف من تلك العملية كان كبيرا ويتمثل في أسر جنود إسرائيليين.
ونقل عن المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري قوله إن عناصر القسام سيواصلون استهداف المعابر من أجل فك الحصار الذي تضربه إسرائيل على القطاع منذ حوالي عام.
وأضاف أبو زهري أن عملية اليوم هي "بداية الانفجار" الذي حذرت منه حركة حماس، وقال إن صبر الحركة "لن يطول إزاء استمرار الحصار الخانق"، داعيا الأطراف المعنية للتدخل من أجل إنقاذ غزة.
وفي تحرك آخر ضد الحصار تظاهر أنصار لحركة حماس قرب معبري إيريتز وكارني. وتوجهت عشرات النساء والأطفال إلى معبر إيريتز وتوقفوا على بعد كيلومتر وأحرقوا إطارات سيارات احتجاجا على استمرار إغلاق المعابر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
245193.95
BTC
0.53
CNY