الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

نتنياهو:يجب عدم الإنخداع بأقوال روحاني وعلى المجتمع الدولي الضغط على ايران

كل العرب
نُشر: 20/09/13 08:22,  حُتلن: 12:37

نتنياهو:

يقوم الإيرانيون بحيل إعلامية من أجل مواصلة دوران أجهزة الطرد المركزي

هدف النظام الإيراني هو الحصول على صفقة يتنازل بموجبها على جزء هامشي وغير مهم من برنامجه النووي وفي نفس الوقت يحافظ ويعزز قدراته التي تمكنه من الركوض الى امتلاك الأسلحة النووية خلال وقت وجيز عندما يختار القيام بذلك

عمم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للاعلام العربي، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "فيما يلي تعقيب مكتب رئيس الوزراء نتنياهو على أقوال الرئيس الإيراني لقناة NBC الأمريكية: يجب عدم الانخداع بأقوال للرئيس الإيراني الكاذبة الذي تفاخر سابقا كيف خدع المجتمع الدولي في إطار المحادثات حول الملف النووي الإيراني حين مضت إيران قدما ببرنامجها النووي. يقوم الإيرانيون بحيل إعلامية من أجل مواصلة دوران أجهزة الطرد المركزي. إن الإختبار لا يكمن في أقوال روحاني بل في أفعال النظام الإيراني الذي يواصل جاهدا دفع برنامجه النووي. إن هدف النظام الإيراني هو الحصول على صفقة يتنازل بموجبها على جزء هامشي وغير مهم من برنامجه النووي وفي نفس الوقت يحافظ ويعزز قدراته التي تمكنه من الركوض الى امتلاك الأسلحة النووية خلال وقت وجيز، عندما يختار القيام بذلك".

نتنياهو: لا توجد أي دولة في العالم تحت تهديد أكبر من الصواريخ من دولة اسرائيل

وتابع البيان: "يقول روحاني في المقابلة الصحفية إن إيران ليست معنية بالنووي لأغراض عسكرية ولكن تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يؤكد العكس التام. وقال روحاني في المقابلة إن إسرائيل مسؤولة عن عدم الاستقرار في المنطقة في حين إيران ترسل عناصرها لارتكاب المجازر في سوريا بحق مواطنين سوريين أبرياء وتشجع القيام بعمليات إرهابية في كل أنحاء العالم. ويدعي روحاني في المقابلة أنه يجب السماح للمواطنين الإيرانيين بحرية المعلومات في حين يمنع نظامه استخدام فيسبوك وتويتر. ومثله مثل أحمدي نجاد يرفض روحاني الاعتراف بحدوث المحرقة. لا داعي بأن يكون المرء مؤرخا للاعتراف بحدوث المحرقة - يجب أن يكون مجرد انسانا. والدمج بين ايقاف مجمل تخصيب اليورانيوم واخراجه كليا وتفكيك المنشاة في قم وايقاف مسار انتاج البلوتونيوم فقط سيشكل وقفا حقيقيا وفعليا للبرنامج النووي الإيراني. وحتى تنفيذ أربع الخطوات هذه يجب على المجتمع الدولي أن يشدد الضغط على إيران"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
239683.20
BTC
0.53
CNY