الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

نزار فرنسيس يتزوج من دين آخر

تقرير: غالب كيوان-
نُشر: 19/04/08 13:55

* رنا حجو- فرنسيس: "أنا ونزار نفكر بنفس الطريقة والدين لم يكن عائقا أمامنا"

* نحن بشر, ليس ذنبي أنني ولدت لدين معين, المهم ألإنسان وليس مهما ان كان مسيحيا أو مسلما

* نحن مقتنعون بمبادئنا ولن نوقف حياتنا بسبب كلام الناس التافه


يعتبر الشاب الحيفاوي نزار فرنسيس فنانا من نوع آخر فبالرغم من النجاح الذي حققه على الصعيد الفني، يعتبر اليوم واحدا من المطربين البارزين في البلاد لكنه يؤمن أن طريق الفن تكمن في إنسانية الفنان وتواضعه وصراحته رغم أن كل هذه المبادئ والقيم تتناقض مع ما يجري على الساحة الفنية.
موقع العرب انفرد بلقاء خاص مع فرنسيس حول زواجه من المحامية المسلمة رنا حجو من دير حنا، وحول هذا الموضوع قال نزار فرنسيس: "أنا تزوجت من إنسانة ولم أتزوج ديانة". نعم بالنسبة لنزار المحبة هي أساس كل  شيء في فنه وحتى في علاقته مع زوجته رنا التي تؤمن بنفس المبادئ وتقول "نحن بشر, ليس ذنبي أنني ولدت لدين معين, المهم هو الإنسان وليس مهما أن كان مسيحيا أو مسلما, فأنا ونزار نفكر بنفس الطريقة والدين لم يكن عائقا أمامنا".
قبل اسبيع معدودة زوج نزار من رنا حيث كان حفل زفافهم مميزا وبحضور كافة ألأطراف من العائلتين، وأحيى الحفل الفنان زهير فرنسيس عم العريس. وهنا اكدا الزوجان: "نحن مقتنعون بمبادئنا ولن نوقف حياتنا بسبب كلام الناس التافه".



موقع العرب اجرى حديثا مع العروسين واليكم ملخص اللقاء:

هل التحدي هو الذي كلل علاقتكما بالزواج؟
نزار: حبنا ليس مجرد تحدٍ, فعلاقتنا بنيت على اساس الحب والمحبة, هدفي لم يكن تحدي الناس, أنا لا أريد الناس بل أريد حبيبتي.

أحببنا بعضنا بطريقة طاهرة

رنا : الناس تستغرب ولكنني لا أفهم مدى هذا ألاستغراب فنحن أحببنا بعضنا بطريقة طاهرة.

إذن الحب انتصر في نهاية المطاف؟
رنا: ليس الحب فحسب, فالحب هو البداية وليس كافيا، علاقتي مع نزار تطورت حتى أصبحت أعمق ووصلت إلى درجة الصداقة ومن ثم أصبحت أشعر أن نزار صديقي فعلا. علاقتنا بنيت على اسا الاحترام المتبادل, اذ يحترم كل شخص بيئة الآخر فكل واحد منا من بيت مختلف ولا يقتصر ألأمر على كوني مسلمة وهو مسيحي فبالنهاية يجب أن تحب الإنسان بحسناته وسيئاته وكيفما هو .
نزار: ليس الحب هو الذي فاز بل المحبة, وهنالك فرق بين الحب والمحبة, الحب هو العشق وكان ذلك في بداية طريقنا, ويبقى مع الإنسان, أما معنى المحبة فهو الاحترام والتفاهم والعطاء والمشاركة والإخلاص، فهذه هي المحبة والعطاء من دون مقابل.


تحدينا المجتمع ولم نتحدى أهلنا

لكن كانت هنالك معارضة شديدة لزواجكما؟
نزار: علاقتنا كانت طويلة, كان بها ما هو جميل ومن الطبيعي المصاعب أيضا, للأسف الدين كان أصعب شيء .
رنا: في البداية لم تكن هنالك مشكلة, لكن كلما أقترب موضوع الزواج في ألأفق تفكر بعدة أمور, والمشكلة لم تكمن في ألأهل أنما بالعائلة الموسعة, البلد وأهل البلد, والمصاعب بالمجتمع فنحن تحدينا المجتمع ولم نتحدى أهلنا.

كيف أقنعتم ألأهل؟
نزار: بالنسبة لي لم تكن مشكلة فأهلي تعرفوا على رنا وأحبوها.
رنا: نحن كنا مقتنعين بقرارنا, ومبادئنا مشتركة, وطلبت من أهلي أن يتعرفوا على نزار, والعائلتين تعرفوا على بعض واتسم التعارف بالاحترام المتبادل, وأقنعنا ألأهل بأن هذا ما قرارنا وما نريده.

كيف تقبل المجتمع الزواج ؟
رنا: نحن بشر, ليس ذنبي أنني ولدت أتبع لدين معين, المهم ألإنسان وليس مهما أن كان مسيحيا أو مسلما, أنا ونزار نفكر بنفس الطريقة والدين لم يكن عائقا أمامنا.
نزار: كل العالم شاركت في الفرح. البعض من الناس يعتقدون, بما أن نزار مغني يحكمون على نزار من خلال الدين, حيث أن نزار تزوج إنسانة من ديانة أخرى, لكنني أطلب منهم أن يحكموا علي من خلال فني وليس من خلال شخصي, وأقول نزار إنسان وليس دين, حبوا نزار كفنان ولا تخلطوا حبكم مع حياته الشخصية.


لكن الناس انتقدتكم على ما قمتم به؟
نزار: لا أؤمن بكلام الناس, الناس تبحث عن أي شيء تداوله, اليوم قضية نزار ورنا, غدا تلوح بالأفق قصة جديدة ينسوا رنا ونزار ويتم تدالوها, للأسف نحن العرب نبحث كيف نؤذي بعضنا البعض وليس كيف ندعم بعضنا, وحتى الصديق يغدر صديقه لذلك أن أؤمن كما يقول المثل "صباح الخير يا جاري أنت بحالك وأنا بحالي".

هل أضطر أحدكم لتغيير دينه لتتكلل علاقتكم بالزواج ؟
نزار : أنا تزوجت إنسانة ولم أتزوج دين .
رنا: لا لم يغير أحد دينه فكما قال نزار نحن تزوجنا بعض ولن نتزوج الدين.

لكن في المستقبل ماذا سيكون دين أولادكم ألإسلام أم المسيحية ؟
(نزار ورنا قرارا في هذا السؤال أن يجيبا سويا) سنربي أولادنا على محبة ألله والغير, المبدأ في تربيتنا لأولادنا سيكون على المحبة ومحبة الغير والعطاء ونعلمهم أن يعطوا بدون أن يفكروا فالعطاء من هم أسس التربية.

هل العلاقة أبعدتك عن الفن قليلا؟
نزار: لا شك أن الفن يحتاج لهداة بال, ومررنا بفترة صعبة أنا ورنا, لكن الحمد الله أنا الان سأرتكز بالفن أكثر.

لا أرى نفسي وريثا لعمي زهير

هل نزار فرنسيس وريث عمه زهير فرنسيس ؟
نزار: لا أرى نفسي وريثا, الناس تورث شخص عندما يرحل, زهير فرنسيس موجود على الساحة الفنية بأقوى صورة من حيث الستايل واللون  المميز, الله يعطينا القوة نقدم ربع اللي قدموا, وانا كنزار فرنسيس لدي شخصيتي ولوني الخاص.

موقع العرب يبارك للعروسين ويتمنى لهما حياة سعيدة وبالرفاء والبنين..الف مبروك

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243668.52
BTC
0.53
CNY