الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 03:02

الام: نصائح تجعل طفلك هادئاً أثناء السفر بالطائرة

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 18/09/13 11:03,  حُتلن: 08:14

الام:

كوني على استعداد لأن يشعر طفلك بآلام في أذنه أثناء إقلاع الطائرة أو هبوطها

أبقي طفلك مشغولاً طوال الرحلة اطلبي منه رسم صورة للطائرة وتلوينها مما سيشغله معظم الوقت

 السفر في الطائرة بشكل عام مُتعب ومُجهد، فكيف إذا ما كان برفقة طفل صغير؟ هُنا تواجه الأمهات مشكلة كبيرة؛ فالطفل أثناء السفر تكثر طلباته ويصبح لحوحاً بالإضافة إلى بكائه نتيجةً للآلام التي يشعرها بأذنه، بسبب زيادة الضغط الجوي عند إلاقلاع بالطائرة وهبوطها .لذا تتساءل الأمهات عن كيفية الاستعداد للسفر بالطائرة مع طفلها دون توتر أو قلق، وفي النقاط التالية نقدّم لكل أم نصائح تجعل طفلك هادئاً أثناء السفر بالطائرة:

1. جهزي حقيبة صغيرة مخصصة لطفلك وضعي بها ألعابه المفضلة، الحلوى والعصير المحبب إليه مع كوب صغير، بطانية صغيرة، كتب تلوين وأقلام إذا كان طفلك يفضلها.
2. احرصي على أن يكون لطفلك مقعداً منفرداً بجوارك في الطائرة، وأحضري وسادة صغيرة وضعيها خلف طفلك واطلبي منه الإسترخاء، إن جلوس الطفل في مقعد منفرد يشعره بالسعادة ويزوده بالراحة التي تجعله أكثر هدوءً.
3. كوني على استعداد لأن يشعر طفلك بآلام في أذنه أثناء إقلاع الطائرة أو هبوطها، لذا يُنصح بإعطاءه كوب عصير مزود بغطاء يسمح له بشفط السائل من الكوب، عملية الشفط والبلع سوف تخفف الضغط على أذني طفلك وتريح الألم أو يمكنك إعطائه مصاصة بدلاً من ذلك.
4. احرصي أن تكون ملابس طفلك في صورة طبقات يمكنك تخفيفها في حالة إذا ما ازدادت حرارة الجوّ حتى لا يصاب بالضيق.
5. أبقي طفلك مشغولاً طوال الرحلة، اطلبي منه رسم صورة للطائرة وتلوينها مما سيشغله معظم الوقت، كما يمكنك أيضاً شراء لعبة صغيرة جديدة له ومفاجأته بها خلال الرحلة مما سيصرف انتباهه لفترة طويلة.
تذكري النصائح السابقة عند سفرك مع طفلك المرة القادمة وحاولي تطبيقها للتمتع برحلة مريحة.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة