الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:01

أم الفحم: جلسة موسعة برئاسة الطيبي مع مدير سلطة الضرائب

كل العرب
نُشر: 17/09/13 20:28,  حُتلن: 20:48

المدير اشير يقرر إقامة طاقم مشترك لتسوية ملفات ضريبة الأملاك

الطيبي طالب بدمج أكاديميين عرب للعمل في المكاتب ولجنة الاستئنافات الضريبية

الجلسة عقدت بطلب من المحامين لحل ازمة الديون المتراكمة لضريبة الاملاك

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن الحركة العربية للتغيير، جاء فيه ما يلي: "عقد النائب أحمد الطيبي، رئيس اللجنة الفرعية لشؤون الجمهور العربي في لجنة المالية، رئيس الحركة العربية للتغيير، جلسة موسعة في المركز الجماهيري في أم الفحم، بمشاركة مدير سلطة الضرائب موشيه آشر، القائم بأعمال رئيس البلدية مصطفى سهيل، الأمين العام للحركة العربية للتغيير المحامي أسامة السعدي، أحمد مهنا المساعد البرلماني للنائب أحمد الطيبي ومركّز فرع أم الفحم في الحركة العربية للتغيير، وعشرات المحامين ومدققي الحسابات ومستشاري الضرائب، حيث طرحوا أمام المدير أهم القضايا المتعلقة بالأملاك والضرائب، تعامل سلطة الضرائب مع الجمهور العربي والديون الضريبية. كما عرضوا أمامه شكوى بالنسبة للخدمات المقدمة في مكاتب الضريبة بأنها غير كافية وتصعّب عليهم كجمهور متوجهين بالإضافة الى الحاجة لزيادة عدد الموظفين وساعات الإستقبال للتسهيل على مدققي الحسابات والمحامين لتسوية الملفات التي يعتنون بها. وجاءت الجلسة بناء على طلب المحامين لمعالجة ازمة تراكم الديون المفروضة على اصحاب الاراضي العرب بسبب ضريبة الأملاك وقضايا أخرى" كما جاء في البيان.



وتابع اليان "وقال مدير سلطة الضرائب رداً على التوجهات التي طُرحت أمامه بالنسبة للتعامل مع الديون والدفعات الضريبية بأنه من الواجب ترتيب هذه الدفعات قبل تراكمها الى مبالغ طائلة، وفي حال وجود أي شكوى أو تظلمات، التوجه الى المسؤول المباشر في الألوية حيث أنه لكل مدير إمكانية التعاون لحل أي إشكالية أو مشكلة متعلقة بسلطة الضرائب.  فيما يتعلق بالخدمة المقدمة في مكاتب الضريبة وعد آشر بأن يوعز لمديري المكاتب في المناطق المختلفة بتسهيل وتكثيف الخدمة المقدمة لمدققي الحسابات والمحامين ومستشاري الضرائب، وأضاف انه في هذه الحالة يوصيهم بالتوجه الى المدير المباشر في المكاتب وتقديم شكواهم.  بالنسبة لضريبة الأملاك قرر آشر إقامة طاقم يُعنى بهذه القضية بحيث يشارك فيه مدققو الحسابات والمحامون العرب، وطلب منهم ايضاً أن يجهزوا الملفات عامة، وإن كانت هناك قضايا عينية تتطلب علاجاً خاصاً، التعاون على حل المشاكل المتعلقة بضريبة الأملاك".

تنظيم دفعات الضريبة 
وأضاف البيان "النائب د. أحمد الطيبي شكر في مستهل كلمته مدير سلطة الضرائب وأعضاء طاقمه على تلبية دعوته بالحضور الى أم الفحم وعقد هذه الجلسة، والتي كانت جلسة مهنية هامة، قائلاً: "الدعوة جاءت من قبلنا، وهي نداء من قبل هؤلاء المحامين ومدققي الحسابات ومستشاري الضرائب لأن لديهم حاجة لتسوية وتنظيم موضوع دفعات ضريبة الأملاك وإنهاء هذا الموضوع خاصة وأن هذه الضريبة تم الغاؤها منذ زمن طويل، وتخطي العقبات كالتسجيل في الطابو والحصول على التراخيص". والنقطة الثانية التي تطرق اليها النائب الطيبي هي التمثيل الملائم، قائلاً: "توجد فروع عدد العاملين العرب فيها يكاد يكون معدوماً، ويوجد مطلب من قبل الأكاديميين العرب بأن يشتغلوا في مجال الخدمات المالية والضريبية، كلجنة الاستئنافات الضريبية التي تفتقر لموظفين عرب. يوجد خريجون عرب بمستوى أكاديمي عالٍ وبمقدورهم الاندماج في مثل هذه الوظائف، مما يسهل على جمهور المتوجهين ايضاً لأن قسماً منهم من العرب".

تلبية الطلبات 
وأردف البيان "وتابع الطيبي متطرقاً لموضوع ضرائب الأملاك معلقاً آمالاً على الطاقم الذي تقرر إقامته بمشاركة المحامين ومدققي الحسابات العرب، ليكون لقاء مهنياً لتلبية الطلبات التي عُرضت، وستُطرح أسماء لتشارك ضمن هذا الطاقم. بالنسبة لفتح مكتب في أم الفحم كما قدمه مصطفى سهيل وعدد من المحامين المحليين ، طلب النائب الطيبي من المدير آشر تلبية هذا المطلب للتسهيل على جمهور المتوجهين من أم الفحم، والعناية بالتوجهات بالنسبة لسياسة وسائل الدفع، توزيع دفعات تسديد الديون، وضريبة القيمة المضافة. واختتم بأن متابعة هذه الجلسة ستكون في جلسات اللجنة الفرعية لشؤون الجمهور العربي في لجنة المالية". واختتم البيان "ومن بين المشاركين في الجلسة والذين ساهموا في الإعداد لهذا اللقاء المحامون محمد صبحي، وليد عسلية، محمد لطفي، محمد حمزة، أحمد أمين الجابر، محمد عبد رجا، ناصر أبو ناصر، توفيق سعيد جبارين، إلى جانب عشرات المحامين ومدققي الحسابات ومستشاري الضرائب من مدينة أم الفحم والمنطقة وتحدث في الجلسة كل من المحامين والمحاسبين:مصطفى سهيل مرحبا بالحضور باسم البلدية ومحمد صبحي ووليد عسلية واسعد اغبارية ورائد خليفة ويوسف عبد الرزاق ومروان مرة ومحمد لطفي وخالد أبو شقرة واسامة السعدي واحمد سعادة وعبد درويش وكريم فنادقة وسامي ملحم ومحمد اغبارية وتوفيق جبارين" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241182.49
BTC
0.53
CNY