الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 11:01

اسلامية ديرحنا تدعو المرشحين والأحزاب للتحلي بالتسامح

عبد حسين -
نُشر: 13/09/13 17:15,  حُتلن: 21:28

الشيخ راشد حسين:

يجب على الجميع التحلي بالصبر والتسامح والخروج بسلام من يوم الانتخابات لأن الانتخابات يوم ونحن مع بعضنا وشراكتنا في الوطن دوم

ندعو الشباب خاصة الى عدم التجول في السيارات وملاحقة المرشحين ومضايقتهم واغلاق الشوارع ورفع اصوات الموسيقى لما في ذلك من أذى للآخرين وسببا في ايقاد الفتنة والخلاف

أقيمت اليوم الجمعة في مسجد بلال بن رباح، صلاة وخطبة الجمعة، التي القاها الشيخ راشد حسين، والتي تمركزت وتحدثت عن الاجواء الانتخابية في البلدة وعن المشاحنات والشجارات التي حدثت والأمور السلبية التي يحدثها أواسط الشبيبة من أعمال غير أخلاقية وغير مقبولة على المجتمع،  وناشد الجميع مع إقتراب موعد الانتخابات للسلطات المحلية، وايمانا منا بضرورة توفير الاجواء المناسبة والظروف الملائمة، لسير العملية الانتخابية لتمتين أواصر الوحدة ومد جسور التعاون بين جميع أطياف المجتمع الديراوي ومن أجل توجيه مصلحة القوى الى تحقيق المصلحة العامة والنهوض بشبابنا الى مستقبل أفضل، كما وأكد الشيخ حسين، أنه "يجب على الجميع التحلي بالصبر والتسامح والخروج بسلام من يوم الانتخابات لأن الانتخابات يوم ونحن مع بعضنا وشراكتنا في الوطن دوم".



وبعد إنتهاء خطبة وصلاة الجمعة، تم توزيع بيان من الحركة الاسلامية والشيخ راشد حسين والشيخ طلحة شبلي وابرز ما جاء فيه:"
-1 إن ادارة السلطة المحلية هي امانة ومسؤولية امام الله تعالى وامام الناس نسأل عنها يوم القيامة.
-2 ان الله اعطى الحرية والخيار للناس في اختيار دينهم وعقيدتهم مع تحذيرهم بانهم محاسبون على ذلك حيث قال تعالى : لا آكراه في الدين فلا يكره الانسان على الايمان والدين فهل يكره ويجبر على التصويت والتأييد.
-3 الانسان الحر الكريم لا يباع ولا يشترى شعاره قول النبي سليمان : اتمدونني بمال فما اتاني الله خير مما اتاكم . فلا تجعل نفسك عرضة لللمساومة فتفقد كرامتك وشرفك من اجل دراهم معدودة.
-4 الامتناع اثناء الدعاية الانتخابية عن تجريح الاشخاص والهيئات سواء كانوا مرشحين او ناخبين واطلاق الشائعات المغرضة والكاذبة.
-5 ندعو المرشحين والاحزاب بالتحلي بروح التسامح والصبر للخروج بسلام من يوم الانتخابات لان الانتخابات يوم ونحن مع بعضنا وشراكتنا في الوطن دوم.
-6 ندعو الشباب خاصة الى عدم التجول في السيارات وملاحقة المرشحين ومضايقتهم واغلاق الشوارع ورفع اصوات الموسيقى لما في ذلك من أذى للآخرين وسببا في ايقاد الفتنة والخلاف.
-7 العمل على صيانة الوحدة الديراوية وعدم السماح لاي كان بزرع بذور الخلاف والفتنة والتعامل بحزم لمواجهة أي خطاب او ممارسة للتحريض على العنف بجميع اشكاله.
8- كلنا اهل بلد واحد بكل طوائفه وعائلاته واحزابه فلنبتعد عن الطائفية المقيتة والعائلية والحزبية ولتبق المودة والمحبة بيننا فلا مقاطعة ولا مشاحنة ولا خصام.
-9 تجنيب المؤسسات العامة كالمدارس والمساجد والكنائس ودور المسنين والمجلس المحلي ومؤسساته الدعاية الانتخابية لانها ملك للجميع وليست لحزب بعينه.
10 تقبل نتيجة الانتخابات مهما كانت والمباركة للمرشح الذي يفوز لان الجميع أتوا من اجل مصلحة ديرحنا.
-11 اعتماد مبدأ التحاور واللقاءات المباشرة بين المرشحين لتخطي عقبات او خلافات قد تعترض مسيرة العملية الانتخابية في البلدة.
-12 الالتزام ان لا يسبب التواجد في المقرات الانتخابية ازعاجا للجيران ومستعملي الطريق واثارة للضجيج.
-13 ندعو الجميع الى التعاون من اجل تشكيل لجنة للنظام تشمل جميع اطياف البلد من اجل سير الانتخابات وحفظ النظام وتجنب المشاكل".

إحترام قرار المواطنين

وتابع البيان: "وفي النهاية نؤكد أن الحركة الاسلامية تعتبر جميع المرشحين ابناء هذه البلدة لا تفاوت بينهم وتحترم قرار المواطنين في اختيارهم وتدعو الناس الى ممارسة حقهم في التصويت لمن يرونه مناسبا وخادما للمصلحة العامة وتؤكد انها لا تدعم مرشحا ولا قائمة وتعطي مؤيديها الخيار في التصويت حسب رؤيتهم وفهمهم والله ولي التوفي".

مقالات متعلقة