الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

العشرات من رؤساء السلطات المحلية العربية يشاركون في فوورم 12

كل العرب
نُشر: 13/09/13 15:35,  حُتلن: 16:24

مركز انجاز في بيانه :

تخلل اللقاء عدة محاضرات مختلفة تمحورت حول موضوعيين : الاول عن التطوير الاقتصادي داخل السلطة المحلية والثاني عن المعيقات التي تواجهها في موضوع التخطيط والبناء داخل البلدات العربية

تحدث المحامي قيس ناصر عن المعيقات التي تواجه السلطات المحلية العربية في موضوع التخطيط والبناء وأن المعيقات تتجسد في تهميش السلطة المحلية العربية 

مركز انجاز قام من خلال هذا اللقاء باستعراض لكافة القضايا التي طرحها فوروم 12 منذ انطلاقته الاولى وخاصةً ونحن على ابواب الانتخابات المحلية واستئناف عمل الفوروم مرة اخرى بعد الانتخابات القادمة

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز انجاز- المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية، جاء فيه ما يلي: "عقد مركز انجاز لقاءه السادس لفوروم 12 ، في منطقة البحر الميت، بحضور العشرات من رؤساء السلطات المحلية العربية للتباحث حول موضوع التطوير الاقتصادي داخل السلطة المحلية وعن المعيقات التي تواجه السلطة المحلية العربية في موضوع التخطيط والبناء داخل البلدات العربية".

وتابع البيان: "تخلل اللقاء عدة محاضرات مختلفة تمحورت حول موضوعيين : الاول عن التطوير الاقتصادي داخل السلطة المحلية والثاني عن المعيقات التي تواجهها في موضوع التخطيط والبناء داخل البلدات العربية".

محاضرات قيمة
وأضاف البيان: "شارك في اللقاء كل من :البروفيسور مومي دهان رئيس قسم السياسات العامة في الجامعة العبرية- القدس والذي تحدث عن فعالية الادارة المركزية للسلطات المحلية العربية من خلال بحث قام باستعراضه والذي بين أن اللجان المعينة وخطط الإشفاء لم تزد من النجاعة المالية للسلطات المحلية العربية . والبروفيسور عيران رزين من قسم الجغرافيا ومعهد الدراسات الإقليمية الحضرية في الجامعة العبرية- القدس والذي تحدث عن لجان الحدود وتوزيع الايرادات بين السلطات المحلية و تطرق الى اهمية تطوير مناطق صناعية مشتركة بين عدة سلطات محلية مجاورة وكيف أن الأمر من شأنه أن يدعم اقتصاد هذه السلطات".

التخطيط والبناء
وجاء في البيان أيضا :"أما في القسم الثاني من اللقاء فقد شارك كل من المحامي قيس ناصر متحدثاً عن المعيقات التي تواجه السلطات المحلية العربية في موضوع التخطيط والبناء وأن المعيقات تتجسد في تهميش السلطة المحلية العربية وعدم اشراكها في عمليات التخطيط وعدم ملائمة التخطيط لاحتياجات السلطات المحلية العربية. و المهندس يرون تورال من وزارة الداخلية والذي تحدث عن منح ونقل الصلاحيات من اللجان اللوائية للجان المحلية للتخطيط والبناء. ود.اميلي سيلبرمن والتي تحدثت عن توجهات عالمية جديدة لتشكيل حلول اسكانية جديدة، حيث عرضت تلك الحلول والتي من ممكن ان تساعد الرؤساء في ايجاد طرق للتغلب على الضائقة السكنية في البلدات العربية".

عمل فوروم 12
وإختتم البيان:"من الجدير ذكره بأن مركز انجاز قام من خلال هذا اللقاء باستعراض لكافة القضايا التي طرحها فوروم 12 منذ انطلاقته الاولى وخاصةً ونحن على ابواب الانتخابات المحلية واستئناف عمل الفوروم مرة اخرى بعد الانتخابات القادمة . بحيث قام المستشار التنظيمي نايف ابو شرقية باستعراض هذه القضايا من خلال ملف اعده مركز انجاز بالتعاون مع الرؤساء اعضاء فوروم ليكون بمثابة اجندة للسلطات المحلية العربية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242692.53
BTC
0.53
CNY