الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 12:02

قائمة الناصرة الموحدة: توفيق أبو احمد انسحب قبل الحسم بيوم واحد

كل العرب
نُشر: 13/09/13 13:54,  حُتلن: 18:58

ﻗﺎﺋﻣﺔ ﺍﻟﻧﺎﺻﺭﺓ ﺍﻟﻣﻭﺣﺩﺓ:

مجلس القائمة هو صاحب القرار الأول والأخير في جميع الأمور وأي قرار يصدر بدون إطلاع وموافقة المجلس فهو باطل

كانت هناك عدة جلسات مع قائمة "ناصرتي" غير رسمية وغير مُلزمة وحتى الآن لم نتوصل الى أي إتفاق رسمي أو أي تفاهم 

كان توجه من قبل سهيل دياب مندوب الجبهة قبل بضعة أيام لكي نجلس ونتفاوض ولكن هذا الطلب قوبل بالرفض في هذة المرحلة 

المحامي توفيق أبو أحمد إنسحب من قائمة الناصرة الموحدة يومًا واحدًا قبل حسم المنافسة بينه وبين باقي المُرشحين لرئاسة قائمة الناصرة الموحدة والمنافسة على رئاسة البلدية بأسم القائمة مع العلم بأنه كان موافقًا ومُلتزمًا على آلية الحسم الديمقراطي ولا ندري حتى اليوم لماذا إنسحب

في بيان صادر عن ﻗﺎﺋﻣﺔ ﺍﻟﻧﺎﺻﺭﺓ ﺍﻟﻣﻭﺣﺩﺓ وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "قيادة جماعية، مصداقية، شفافية، إستمرارية، تواصل ومعركة حضارية.. أطلقنا هذا الشعار منذ بداية المعركة الإنتخابية، وعاهدنا الله وجمهور قائمة الناصرة الموحدة بشكل خاص وجمهور الناصرة بشكل عام أن نلتزم بهذا الشعار وهذه الثوابت".



وتابع البيان: "من هذا المنطلق ومنعًا للبلبة وعدم الوضوح في أعقاب صدور بعض البيانات لبعض الأشخاص والتي تتضمن معلومات غير صحيحة ومضللة، نود توضيح بعض الأمور: 
1- مجلس القائمة هو صاحب القرار الأول والأخير في جميع الأمور وأي قرار يصدر بدون إطلاع وموافقة المجلس فهو باطل.
2- لجنة المفاوضات هي اللجنة الوحيدة الرسمية المخولة للتفاوض مع لجان المفاوضات الرسمية التابعة للقوائم الاُخرى وصلاحيتها محدودة ومراقبة من قبل مجلس القائمة وأي قضية تتجاوز صلاحيتها تُحول الى مجلس القائمة ليتخذ القرار.
3- القائمة مُلتزمة حتى هذه الساعة بطرحها منذ عدة شهور: أ- كُل قائمة تُريد التغيير تستمر بقائمة العضوية الخاصة بها حتى النهاية للحصول على أكبر عدد من المقاعد في المجلس البلدي لصالح قوى التغيير، وعلى هذا الأساس فإن مجلس القائمة يعمل في هذه الأيام لتقديم قائمة المُرشحين للعضوية . ب- التنسيق التام بين القوائم التي تريد التغيير في هذه المرحلة حتى الإنتخابات وما بعد الإنتخابات أيضًا , والمحافظة على تعامُل حضاري بين القوائم . ج- كُل قائمة تُريد التغيير تطرح مُرشحًا لها للرئاسة وعن طريق آلية يُتفق عليها بين الاطراف يتم إختيار المُرشح صاحب الحظوظ الأوفر للفوز ليكون مرشحًا توافقيًا، وتلتزم جميع القوائم بدعمه والتصويت له . د- في حالة عدم التوصل إلى مُرشح توافقي، يجب التعاون من أجل رفع نسبة التصويت ومحاولة الوصول إلى جولة ثانية، وعند ذلك تلتزم جميع القوائم التي تريد التغيير بدعم هذا المُرشح، ولكن للأسف حتى هذا اليوم لم يتحقق هذا الحلم لذلك فإن قائمة الناصرة الموحدة مستمرة وبقوة بترشيح الأخ يوسف عيّاد لرئاسة بلدية حتى النهاية، هذا هو طرح وموقف قائمة الناصرة الموحدة الذي تلتزم به، والقائمة هي التي كانت السباقة بهذا الطرح، وعلى هذا الأساس كانت

المباحثات والجلسات مع باقي القوائم
1- كانت هناك عدة جلسات مع قائمة "ناصرتي" غير رسمية وغير مُلزمة وحتى الآن لم نتوصل الى أي إتفاق رسمي أو أي تفاهم.
2- بالنسبة للحركة الإسلامية الشمالية اُقيمت جلسات تشاورية، ولكننا لم نصل إلى أي إتفاق رسمي ومُلزم ولكن كان هناك تفاهمات عامة.
3- أما الحركة الإسلامية الجنوبية بدأنا الإتصالات قبل عدة شهور بجلسة رسمية ومنظمة من بعد ذلك كانت جلسات على مستوى أفراد وليس لجان تفاوض وبدون تكليف رسمي لهؤلاء الأفراد، وحتى اليوم لم نتوصل الى أي إتفاق رسمي.
4- كذلك الأمر بالنسبة إلى القائمة الأهلية (التجمُع)، كانت هنالك جلسات رسمية وغير رسمية، توصلنا من خلالها الى بعض التفاهمات وليس إلى إتفاق رسمي.
5- كان توجه من قبل سهيل دياب مندوب الجبهة قبل بضعة أيام لكي نجلس ونتفاوض، ولكن هذا الطلب قوبل بالرفض في هذه المرحلة.
6- مسك الختام- قائمة تحالف الناصرة التي بزغت فجأة على الساحة النصراوية. حتى اليوم لم يكن أي توجه رسمي أو غير رسمي ولا نعلم حتى اليوم من هم مركبات القائمة؟ ومن هم أعضاء لجنة المفاوضات؟! الشخص الوحيد الذي يُمثل هذا التحالف هو المحامي توفيق أبو أحمد الذي إنسحب من قائمة الناصرة الموحدة يومًا واحدًا قبل حسم المنافسة بينه وبين باقي المُرشحين لرئاسة قائمة الناصرة الموحدة والمنافسة على رئاسة البلدية بأسم القائمة مع العلم بأنه كان موافقًا ومُلتزمًا على آلية الحسم الديمقراطي ولا ندري حتى اليوم لماذا إنسحب، حتى هذه الساعة لم تكُن أي إجتماعات مع المحامي توفيق أبو أحمد ولم ينتدب أحد فرد من القائمة أن يجلس معه ويتحدث بأسم قائمة الناصرة الموحدة وأي معلومات اخرى فهي غير صحيحة. وفي حال توجه المحامي توفيق أبو أحمد بشكل رسمي إلى لجنة المفاوضات سيتم التباحث معه على أساس الطرح المذكور أعلاه، دون شروط مُسبقة.

التغيير 
واختتم البيان قائلا: "في النهاية نؤكد أن الإتصالات بين القوائم التي تريد التغيير يجب أن يتم من خلال لجان المُفاوضات الرسمية وليس عن طريق أفراد ويجب التوجه الى مُركز لترتيب الجلسات لمنع البلبلة، هذا هو تلخيص كُل التطورات التي تخص قائمة الناصرة الموحدة من يوم إصدار البيان الأول يوم 03-09-2013 الى يومنا هذا"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة