الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:01

عبدالسلام قشوع: رئيس بلدية الطيرة يحوّل الانتخابات لصراعات شخصية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 12/09/13 14:52,  حُتلن: 21:29

مرشح الرئاسة لبلدية الطيرة الشيخ عبد السلام قشوع:

يتساءل الرئيس اين كنتم نعم كنا جزءا من هذا الائتلاف ولكننا كنا صخرة صلبة تتحطم عليها قراراتك الفردية وغير المسؤولة

كنا نتطلع الى منافسة انتخابية مسؤولة بعيدة عن الصراعات الشخصية لكن سيادة الرئيس يأبى الا ان يحولها الى صراعات شخصية ان دلت على شيء فإنما تدل على الافلاس والتخبط منه ومن حاشيته ومستشاريه الاعلاميين

رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي:

أنا أحترم راي عيد السلام قشوع وأريد أن اذكره بان لا ينسى انه حتى هذا اليوم ما زال عضو في ادارة بلدية الطيرة وهو جزء منها وهو لم يستقيل من ادارة البلدية ويشغل اليوم قائم بأعمال الرئيس

 تزداد المعركة الانتخابية في مدينة الطيرة حماسًا في كل يوم، ويلاحظ في شوارع البلدة حركة سياسية نشطة من قبل نشطاء المرشحين الذين يتجولون في الشوارع لتوزيع البيانات وتعليق لافتات بالإضافة الى الاجتماعات السياسية التي تعقد في البيوت لعرض البرامج الانتخابية لكل مرشح ومرشح.

 
عبد السلام قشوع

وجدير بالذكر انه حتى هذا اليوم يوجد ثلاثة مرشحين للرئاسة على الساحة السياسية، وهم رئيس بلدية الطيرة الحالي المحامي مأمون عبد الحي، محمد منصور والشيخ عبد السلام قشوع الذي يشغل منصب القائم بأعمال الرئيس.على ضوء المنافسة الشديدة أصدر مرشح الرئاسة لبلدية الطيرة الشيخ عبد السلام قشوع بيانا هاجم به رئيس البلدية، حيث كتب فيه: "كنا نتطلع الى منافسة انتخابية مسؤولة بعيدة عن الصراعات الشخصية، لكن سيادة الرئيس يأبى الا ان يحولها الى صراعات شخصية ان دلت على شيء فإنما تدل على الافلاس والتخبط منه ومن حاشيته ومستشاريه الاعلاميين".

دمعة اليتيم
وقال ايضا: "يكفينا فخرا أن نكون "ادوات" لخدمة ابناء هذا البلد ننحاز لدمعة اليتيم ولضعف الشيخ ولصرخة المحتاج وشكوى المظلوم. يكفينا شرفا أن نقف بكل صلابة امام بطش قرارات الحجوزات على حسابات المواطنين استقبالا لعيد الفطر السعيد. يهمز الرئيس ويلمز في خطابه امام مهرجان "التجمع" بالمطوعين الذين يصلون الليل بالنهار ليسدوا فاقة المحتاج ويوفروا الحياة الكريمة للأسر الكريمة منذ عقدين من الزمان. هل قصدت يا سيادة الرئيس في همزك ولمزك ايضا لجان الزكاة الفاعلة والاغاثة التي تدير بعضا منها الحركة الاسلامية؟. الا تعلم يا سيادة الرئيس انه في الوقت الذي كنا نمد فيه اليد الحانية لهذه الاسر الكريمة كانت قراراتك بالحجز تطال حساباتهم الجارية في البنوك، فلا تجعل من هذه الطبقة المحترمة وقودا لدعايتك الانتخابية، لذلك اتق الله".

ممثلي الحق والاصلاح
وامضى البيان:" يتساءل الرئيس اين كنتم، نعم كنا جزءا من هذا الائتلاف ولكننا كنا صخرة صلبة تتحطم عليها قراراتك الفردية وغير المسؤولة. يتساءل الرئيس اين كنتم في قضية رابطة المياه. نعلم ان القرار اتخذ في 2007 ولكن من فعل هذا القرار هو انت بعد ان خولك اعضاء البلدية بالتفاوض مع سلطة المياه. حيث فوجئنا كم كانت الاتفاقية التي وقعتها مع رابطة المياه سيئة. وفوجئنا ان هذه الاتفاقية مبنية على تفاهمات تتضمن فيما تتضمنه رواتب لنوابك. كما ان الرئيس يتناسى الجلسات المتكررة التي عقدت مع ادارة الحق والاصلاح لإلغاء الاتفاقية مع رابطة المياه وارجاع الامر الى ما كان عليه في السابق، لكنك ماطلت وماطلت حتى هذه اللحظة، وما زلت تستشهد بوجود روابط المياه في قرى ومدن اخرى كالناصرة وشفاعمرو. أنسيت يا سيادة الرئيس أو تناسيت ان ممثلي الحق والاصلاح هم من قاد الحملة في البلدية وبين المواطنين لأنهاء كابوس رابطة المياه الذي جثم على صدورهم".


مأمون عبد الحي

وجاء في البيان ايضا:" كنا وما زلنا وسنبقى بأذن الله "ادوات" صالحة لخدمة ابناء هذا البلد ورفع الظلم عنهم. وعنوانا خدماتيا في إطار عملنا البلدي وخارجه شاء من شاء وأبى من أبى. نحن في تحالف العزة والكرامة ندعو جميع اهلنا في هذا البلد الطيب للالتفاف حول هذا التحالف المبارك ومرشحه للرئاسة الشيخ عبد السلام قشوع لنحقق معا مستقبلا أفضل وغدا مشرقا".

تعقيب مأمون عبدالحي
 وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي قال:" انا احترم راي عيد السلام قشوع، وأريد أن اذكره بان لا ينسى انه حتى هذا اليوم ما زال عضوًا في ادارة بلدية الطيرة وهو جزء منها، وهو لم يستقل من ادارة البلدية ويشغل اليوم قائم بأعمال الرئيس"

مقالات متعلقة