الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 13:02

مركزية حيفا ترفض نقل طلاب من دالية الكرمل الى مدرسة أخرى

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 11/09/13 21:07,  حُتلن: 21:50

تمير حلبي سكرتير لجنة الأهالي المركزية:

المحكمه قررت ابقاء الطلاب في ذات المدرسة وعدم نقلهم

لجنة الاهالي وقفت الى جانب الطلاب في المحكمة ودعمت طلباتهم واوضحت للمحكمة انه يجب ايجاد حل فوري يعيد الطلاب الى مقاعد الدراسة

رفضت المحكمة المركزية في حيفا طلب ممثلي الاهالي في دالية الكرمل بالسماح لأبنائهم طلاب المسار السريع في مدرسة العلوم والقيادة، من اجل ضمان المساواة بين مدرستي العلوم والقيادة والعلوم والمجتمع في الدالية. وبناء على قرار المحكمه فان الـ30 طالبا سيدرسون في مدرسة قفطان حلبي للعلوم والمجتمع رغم رغبتهم الدراسة في مدرسة العلوم والقيادة.

ايجاد حل فوري 
هذا وكانت المحكمة قد طالبت وزارة المعارف والمجلس المحلي بإعطاء المدرسة الثانوية قفطان حلبي للعلوم والمجتمع الامكانيات للنجاح من خلال التجهيزات والدعم المادي الذي يمكن المدرسة من تطبيق برنامجها التعليمي.
جدير بالذكر ان الأهالي لم يتقبلوا قرار المحكمة، وباشر بعضهم بالبحث عن مدرسة بديلة، وهناك من اقترح ان تكون اعدادية عسفيا بديلا لمدرسة دالية الكرمل، . كما باشرت لجنة الاهالي العمل على ايجاد حل جذري ومناسب.
هذا وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب، مع تمير حلبي سكرتير لجنة الأهالي المركزية، قال: "لجنة الاهالي وقفت الى جانب الطلاب في المحكمة ودعمت طلباتهم واوضحت للمحكمة انه يجب ايجاد حل فوري يعيد الطلاب الى مقاعد الدراسة، لكن المحكمه قررت ابقائهم في ذات المدرسة وعدم نقلهم".

مقالات متعلقة