الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

مدير عام سلطة المياه يدشن محطة ضخ الصرف الصحي الجديدة في كفرمندا

كل العرب
نُشر: 10/09/13 18:38,  حُتلن: 20:26

مدير عام سلطة المياه أشاد بمستوى الخدمات والانجازات التي حققها اتحاد المياه والصرف الصحي

كوشنير:

اتحاد شفاعمرو سباق في مستوى الخدمات وفي تنفيذ المشاريع والاستعداد لحالات الطوارئ

د. أحمد مطلق حجازي:


نجتهد في تقديم افضل الخدمات ونخطط وننفذ افضل المشاريع

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن سامي هواري- المنسق الإعلامي لإتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو، جاء فيه ما يلي:"دَشَنَ المدير العام لسلطة المياه الحكومية اليكس كوشنير، برفقة افراد من طاقم مكتبه وبحضور المدير العام لاتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو، د. احمد مطلق حجازي مشروع محطة ضخ الصرف الصحي في كفر مندا، والتي وفرت حلولا صحية وبيئية لكفر مندا، التي عانت على مدار عشرات السنين من مضخة قديمة قد عفا عليها الزمن وتسببت بالمكاره الصحية والاضرار للمواطنين".



وتابع البيان: "هذه المشاكل التي سارع الاتحاد الى معالجتها، المدير العام للاتحاد الدكتور احمد مطلق حجازي قال : " سوف توفر المحطة الحلول لكل أحياء كفر مندا القائمة إضافة إلى كل الأحياء الجديدة وسوف تساهم في تطوير البلدة، نتمنى لسكان كفر مندا الصحة ودوام العافية مع بيئة نظيفة." وحول المحطة الجديدة قال لنا مهندس الاتحاد اسعد مرشد: " تمتد المحطة الجديدة على مساحة 1.2 دونم وتحتوي على صمام ميكانيكي لتنظيف وفصل المواد الصلبة. وقد بلغت ميزانية إقامة المحطة الجديدة 2.5 مليون شيكل".

أداء متميز
وأضاف البيان: "وعَبّر مدير عام سلطة المياه، كوشنير، عن اعجابه الشديد بالأداء المتميز لاتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو، وبمستوى العمل الذي تم تنفيذه ذاكرا اهمية هذه المحطة في الحفاظ على البيئة ورفع مستوى حياة المواطنين. وقد شارك في حفل التدشين – الذي جاء في ختام جولة ميدانية وزيارة الى بلدية شفاعمرو – كل من: الناطق بلسان سلطة المياه اوري شور والناطق بلسان السلطة بالوسط العربي كايد ظاهر اضافة الى ايفي دفير وبشير كيال من قسم الميزانات في سلطة المياه، أما من اتحاد المياه فحضر الاستاذ نادر زعبي رئيس مجلس الادارة، واعضاء من طاقم الاتحاد هم ومهندس الاتحاد اسعد مرشد، والمدير المالي المحاسب اياد نعمة، ومدير قسم خدمة الجمهور المحامي شادي بحوث، ومديرة مكتب المدير العام الاستاذة غادة غضبان ومدير قسم المعلوماتية مفيد زبيدات والمهندس وائل زيدان مسؤول قسم الطوارئ ومديرا التشغيل المهندسان طارق الحاج وعلي ياسين ومسؤولي الصيانة السادة احمد عبد اللطيف ونضال بقاعي وجمال عالم، اضافة الى ورئيس المجلس المحلي في كفر مندا ايلي سمحون".

شكر وتقدير: قروض السلطات المحلية واقرار مشروع المجمع الكبير
وتابع البيان: "وكان كوشنير وطاقمه قد افتتحوا جولتهم بزيارة لبلدية شفاعمرو استقبله فيها رئيس البلدية ناهض خازم وعرض امامه فيها خلقية المدينة ووضعها الحالي ومشاريعها التطويرية، وشكر رئيس البلدية كوشنير على جهوده اقرار مشروع " الخط المُجَمع الرئيسي" الذي سوف تبلغ نفقاته اكثر من 69 مليون شيكل، وسوف يوفر حلولا في شبكة الصرف الصحي واقرار بناء الاف الوحدات السكنية بشفاعمرو وعبلين، وقدم له شكر خاص باسم رؤساء السلطات المحلية الشريكة بالاتحاد بالنسبة لإنهاء موضوع قروض السلطات المحلية مما يعتبر انجاز كبير مقدمًا له درعًا تكريمية بهذه المناسبة. ثم قدم المدير العام للإتحاد د. أحمد مطلق حجازي تقريرًا عن المشاريع التي تم انجازها وتلك التي من المخطط لها وتفاصيل الميزانيات التي تم رصدها من أجل التنفيذ، ذاكرا انه بعد الانتهاء من تنفيذ المشاريع فان شفاعمرو سوف تكون جاهزة لمدة 50 سنة في مجال البنية التحتية، ملخصًا بقوله :" بالانتهاء من مشروع "المجمع الرئيسي" لقد استثمرنا بشفاعمرو، بحقلي المياه والصرف الصحي أطثر من 100 مليون شيكل". وتحدث المدير العام لسلطة المياه اليكس كوشنير، مبديا إعجابه بتطور المدينة ذاكرا ان عمله وعمل اتحادات المياه مهني صرف وبأن مستوى الانجازات التي تمت خلال ثلاث سنوات هي عمر الاتحاد، تشهد بالعمل المهني والجاد للإدارة وطاقم الاتحاد، قائلا:" اعمل في هذا المجال منذ أكثر من 20 عاما، وأعرف وضع البنية التحتية في مجالي المياه والصرف الصحي في الوسط العربي، ورغم الانجازات العديدة الا انه ما زال ادينا المزيد من العمل في الانتظار". مضيفًا أن: "أحد الانجازات الكبرى التي ساهم الاتحاد في العمل على تحقيقها، هي العمل على حل أزمة السكن في القرى العربية التابعة للاتحاد، والسماح ببناء آلاف وحدات السكن، مما سيوفر حلولاً وبيوتًا للشباب والأزواج الشابة، من خلال إزالة أسباب رفض المصادقة على الخرائط الهيكلية وتوسيع مسطحات البلدات العربية."

مكتب خدمة الجمهور الجديد ومحزن الطوارئ بشفاعمرو
وجاء في البيان أيضا: "ثم توجه كوشنير بصحبة المدير العام د. احمد حجازي، ورئيس البلدية والمرافقين في زيارة ميدانية الى المكتب العصري والجديد لخدمة الزبائن في حي عين عافية حيث قابل عدد من المواطنين المراجعين وابدى اعجابه الشديد بمستوى المكتب وتصميمه والامكانيات اللوجستية المتوفرة به قائلا انه أشيه بفروع البنوك مستذكرا اقسام الجباية "الاسطورية" في السلطات المحلية، مؤكدا ومشددا على تقديم اعلى مستويات الخدمة للمواطنين، قائلا ان الاتحاد يقع – بهذا المجال – في مصاف الاتحادات في المدن الكبرى. وقد اجاب الموظفون والمسؤولون على اسئلة كوشنير المتعلقة بسير العمل، بينما اوضح المدير العام ان الاتحاد يهتم بتنظيم دورات في اهمية الخدمة لمجمل العاملين فيه وانه بصدد اطلاق عملية تنظيمية لتصميم "وثيقة الخدمة" مما يعتبر قفزة نوعية كبيرة. وانتقل الجمع لتفقد مخزن حالات الطوارئ في الحي ذاته، حيث قدم المهندس وائل زيدان مسؤول قسم الطوارئ والامان في الاتحاد شرحًا وافيا عن الاستعدادات والاجهزة التي قام الاتحاد بتوفيرها، وفي هذا الصدد قال الدكتور حجازي ان الاتحاد موجود بتنسيق تام مع قيادة الجبهة الداخلية – خاصة في مثل الظروف التي تمر بها المنطقة – وان الاتحاد مول شراء الاجهزة والعتاد من ميزانيته، اضافة الى اعداد خطط عمل لحالات الطوارئ بمجال المياه لكل بلدة من بلدات الاتحاد وانه بصدد الانتهاء من خطة العمل الشاملة لكل الاتحاد، ذاكرا ان التحاد يقوم – بالتنسيق مع السلطات المحلية – بإجراء تمارين وتدريبات استعدادا لحالات الطوارئ. وهنا اثنى المدير العام لسلطة المياه، اليكس كوشنير على جهود الاتحاد وادارته بهذا الموضوع والجهود والميزانيات التي يتم استثمارها قائلا ان اتحاد منطقة شفاعمرو يعتبر نموذجا في الاستعداد لحالات الطوارئ وان باستطاعة اتحادات اخرى الاقتداء به والاستفادة من تجربته المتراكمة".

بير المكسور وكفر مندا: انجازات في مجال الحفاظ على البيئة ومستوى الحياة
وزاد البيان: "ثم قام الضيوف برفقة طاقم الإتحاد بزيارة إلى مشروع "التجميع والشطف" في البير المكسور ، حيث كان رئيس المجلس د. ياسر حجيرات باستقبال كوشنير وطاقم الاتحاد. وقدم المدير العام د. احمد مطلق حجازي شرحا عن التركيبة الطوبوغرافية للبلدة التي جعلت من مشروع بناء شبكة الصرف الصحي مشروعا مركبا ومكلفا. ثم شرح عن مراحل تنفيذ المشروع والانجازات التي حققها الاتحاد بالقرية مستذكرا المراحل المستقبلية التي يجب تنفيذها وصولا الى الهدف المأمول". من الجدير بالذكر ان هذا المشروع هو مشروع كبير ومركب، وسوف يتم تنفيذه بعدة مراحل، الاولى: حيث تم ترميم مضخة التجميع والشطف في بئر المكسور المؤدية الى مركز نطوفا لتطهير المياه العادمة بكلفة 1 مليون شيقل. الثانية: توصيل حوالي 300 بيت لشبكة الصرف الصحي. الثالثة: اقامة محطة ضخ لبئر المكسور وخط ضغط للمجاري. الرابعة: اقامة محطة ضخ للمكمان الشرقي وربط المكمان الغربي والعوابدة والحي الجديد الذي تبنيه وزارة الاسكان. الخامسة: توصيل جميع الخطوط والمناطق في بئر المكسور. ثم تطرق رئيس المجلس المحلي د. حجيرات مثنيا على دور واداء اتحاد المياه ذاكرا الصعوبات التي تواجه ابناء البلدة مطالبا المدير العام كوشنير بالمزيد من الميزانيات وبالعمل على اقرارها بأسرع ما يمكن من أجل البدء بتنفيذ المراحل المتبقية من المشروع. وكانت المحطة التالية زيارة الى معهد نطوفا لتطهير الصرف الصحي، والذي يمتلط الاتحاد غالبية اسهمه، حيث اوضح الدكتور احمد حجازي للضيف الكبير انه قد تم بالفعل اقرار تطوير هذه المنشأة حتى تتمكن من القيام بعمل تطهير ثلاثي للمياه العادمة، مما سيؤدي الى امكانية استعمالها بشكل اوسع في ري انواع جديدة من النباتات والمزروعات، اضافة الى دور هذا المعهد بالحفاظ على البيئة. وفي تلخيصه للزيارة والي شارك به كل من رئيس المجلس المحلي في كوكب ابو الهيجاء السيد نواف الحجوج، شكر كوشنير الدكتور حجازي وطاقم الاتحاد على الجولة المثمرة والضيافة الكريمة، مكررا ثناءه وتقديره العاليين للعمل والانجازات التي يقوم بها الاتحاد، مؤكدًا على تفوق اتحاد منطقة شفاعمرو بموضوعي الخدمة والاستعداد لحالات الطوارئ. أما المدير العام للاتحاد د. حجازي فقال انه وطاقمه لا يتأخرون في تقديم الخدمة للمواطنين اضافة الى العمل وفق خطة عمل مهنية ومدروسة، شاكرا كوشنير على جهوده في توفير الميزانيات ودعم الاتحاد" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
240162.64
BTC
0.53
CNY