الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 18:02

يحيى متاني: لا توجد لدى لتجمع الجرأة لخوض الانتخابات في قلنسوة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 09/09/13 18:29,  حُتلن: 22:56

الناشط في اللجان الشعبية يحيى متاني:

اتحدى أن يخوض التجمع لانتخابات البلدية في قلنسوة ونتحالف معهم

نحن في الجبهة والحزب الشيوعي لا نتنازل عن الترشح لعضوية ورئاسة البلدية

تعقيب مسؤول التجمع في المثلث الجنوبي أيمن حاج يحيى:

نستغرب لغة التهجم من متاني ولا نفهم لماذا يعني العمل السياسي لدى البعض أن تكون عدائي مع الأخرين

التجمع في قلنسوة قرر عدم المشاركة في الانتخابات المحلية هذه الدورة بعد تقييم الوضع المحلي وأن يركز حاليا على عملية البناء

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب، أن خلافا في الامور التنظيمية التي تتعلق في انتخابات السلطة المحلية، وقعت في صفوف الجبهة في مدينة قلنسوة، وخاصة بعد أن تم الاعلان عن ترشيح جمال تايه لرئاسة وعضوية البلدية.

وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الناشط الشيوعي والناشط في اللجان الشعبية، يحيى متاني، قال:"نحن في الجبهة والحزب الشيوعي لا نتنازل عن الترشح لعضوية ورئاسة البلدية. الجبهة هي اوسع تحالف على الحد الادنى، وارى أنه لا بد أن نلتقي فيه مع حركة "كفى" في اغلبيتها الساحقة، اذ من المفروض أن يكون بين الطرفين تحالف متين. حتى لو أن هنالك افرادا وقفوا ضد هذا التحالف فهم يقفون ضد خط الجبهة العام، وهذا امر مرفوض قد يؤدي لإخراجهم من الجبهة، ولو أن شخصا واحدا وقف مع التحالف فهو يعتبر عنوان الجبهة، لذلك عندما وقفت أنا مع التحالف واثبت موقفي لم يستطيع أي رفيق مناقشتي، بل بدأنا نرى أن كل الفرع تجند مع موقفي الذي يكمن في التحالف والاقتراح الانتخابي، وعندما توافق ايضا حركة "كفى" على هذا الاقتراح فانا اعتبر نفسي ليس في الجبهة فقط بل في حركة "كفى" ايضا، ورضي من رضي ورفض من رفض من الجبهة. فأنا سوف ادعم هذه الحركة وسأقوم بمفاجئات لصالحهم، لأننا معنيون في حركة مثل هذا النوع التي تقف مع الجبهة، وهذه الطريقة سوف توسع التحالف".

تحقيق إنجاز سياسي
وتابع قائلا:"الاغلبية الساحقة من اعضاء الجبهة في قلنسوة يوافقونني الرأي، كذلك الامر بالنسبة للحزب، وكل الرفاق في الهيئات العليا، كما انني اتحدى أن يخوض التجمع لانتخابات البلدية في قلنسوة ونتحالف معهم، لكن لا تتوفر لديهم الجرأة خوض المعركة الانتخابية كي لا يضيعوا على انفسهم اصوات من القبائل او الحمائل، وهذا عار على الاحزاب. الجبهة يجب أن ترفع رأسها كونها تخوض الانتخابات، ولا يمكن تحقيق انجاز سياسي بدون تحقيق انجاز بلدي. بلدية قلنسوة حتى الان ما زالت محتلة من اعداء الشعب ومن الشاباك والمخابرات ومن السلطة، نريد ان نعلن ثورة دمقراطية تقدمية في قلنسوة".

دعم حركة كفى
وإستطرق قائلا:"لدينا في الجبهة مرشح للرئاسة والعضوية جمال تايه، كنت أفضل توسيع كوادر الجبهة لكن رأيي لم يتم الموافقة عليه، بإدعاء أنه لا يوجد وقت، والكثير ندموا على هذا القرار، وعليه فقد اخذت موقفا منهم، واعلنت عن دعمي لحركة "كفى"، وفي الوقت الذي اعلنت فيه حركة "كفى" عن القائمة، انسحبت منها لأنني لا استطيع أن أكون في قائمة اخرى غير الجبهة، مع العلم انني ما زلت اؤمن أن "كفى" هي جبهة وتوسيع للجبهة ولا تتنازل عن الحد الادنى للجبهة، وانا بدوري صغت الدستور ووافقوا عليه اعضاء "كفى" وهو دستور جبهاوي بل اكثر من ذلك".

تعقيب التجمع
وعقب مسؤول التجمع في المثلث الجنوبي ايمن حاج يحيى قائلا:"نستغرب من لغة التهجم من متاني، ولا نفهم لماذا يعني العمل السياسي لدى البعض أن تكون عدائي للأخرين. التجمع في قلنسوة قرر عدم المشاركة في الانتخابات المحلية هذه الدورة بعد تقييم الوضع المحلي، وأن يركز حاليا على عملية البناء. يبدو أن متاني غير متبع لبعض الامور وموفقه غريب إما أن تدعموني أو اتهمكم بالعائلية".


يحيى متاني


أيمن حاج يحيى 

مقالات متعلقة