الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

معهد الأذكياء في أم الفحم يباشر بالدورات والفعاليات الجديدة كليًا لهذا العام

كل العرب
نُشر: 08/09/13 18:41,  حُتلن: 22:44

مسعود باسم محاجنة مدير معهد الأذكياء :

الدورات هذا العام ستكون في تصميم جديد ومتميز ومشوق جدا بحيث أن الدورات مبنية لتكون بنظام نصف سنوي- 16 لقاء ومدة كل لقاء 3 ساعات تعليمية

 الأستاذ بسام عرابي مركز الدورات التعليمية ودورات الأثراء في معهد الأذكياء :

الاقبال على الدورات هذه السنة في تواصل مستمر والأهالي في اتصال يومي مع إدارة المعهد من اجل تسجيل ابنائهم للدورات المتاحة للتسجيل من الصف الأول حتى الصف السادس 

وصل لموقع العرب وصحيفةكل االعرب بيان صادر عن معهد الاذكياء أم الفحم، جاء فيه ما يلي:" يباشر معهد الأذكياء في أم الفحم هذه الأيام بالتحضير والتنسيق لافتتاح الدورات التعليمية للطلاب الأذكياء والمتميّزين للمرحلة الابتدائية والإعدادية في مدارس ام الفحم والمنطقة وذلك لضرورة هذه الدورات لما فيها من فائدة تعليمية وتربوية لتطوير طرق التفكير بالإضافة لتطوير الشخصية لدى الطالب، الدورات معدة للطلاب الأذكياء والحاصلين على مُعدلات سنويّة 95 فما فوق خلال السنة السابقة".

وتابع البيان: "ويضيف السيد مسعود باسم محاجنة مدير معهد الأذكياء أن الدورات هذا العام ستكون في تصميم جديد ومتميز ومشوق جدا ، بحيث ان الدورات مبنية لتكون بنظام نصف سنوي- 16 لقاء ومدة كل لقاء 3 ساعات تعليمية.  الدورات ترتكز على أهم المواضيع الأساسية: الرياضيات, اللغة العربية واللغة الإنكليزية وذلك بناءً على المنهاج التعليمي في المدارس. اضافة لذلك فسوف يتم عقد ندوات تعليميّة تثقيفيّة على يد مختصّين لذوي الطلاب المشاركين في هذه الدورات لمساعدتهم على تطوير الذكاء لدى ابنائهم بطرق مختلفة. هذه الندوات تمرّر على يد اخصائيين في هذه المجالات".

إقبال مستمر
وأضاف البيان : "وقال الأستاذ بسام عرابي مركز الدورات التعليمية ودورات الأثراء في معهد الأذكياء أن الاقبال على الدورات هذه السنة في تواصل مستمر، وأن الأهالي في اتصال يومي مع إدارة المعهد من اجل تسجيل ابنائهم للدورات المتاحة للتسجيل من الصف الأول حتى الصف السادس وذلك كونها حجر الاساس في تنمية وتطوير طرق التفكير البسيخومتري وتحسين علامات الذكاء الكبرى عند الطلاب المتميزين وخاصة علامة الذاكرة التي تعتمد عليها كل عملية التدريس في الصف والتعليم في المرحلة الابتدائية خاصة بالإضافة الى علامة التركيز والتي من الصعب التقدم والنجاح والتفوق الا بتحسين قدرات التركيز عند الطالب في القراءة والكتابة والتعبير".

تجديدات
وزاد البيان :"عن التجديدات في هذه الدورات مقارنة بالسنة السابقة فقد لخّص السيد مسعود باسم محاجنة ذلك في عدة نقاط:
1) تطوير وتدقيق وحتلنة جميع المواد التي يتم تمريرها خلال الدورة بما في ذلك فعاليات متقدّمة لتنمية شخصية الطلاب.
2) تطوير منظومة متقدّمة جداً تتيح للطلاب وذويهم التواصل مع المرشدين والادارة وتتيح للأهل متابعة تقدّم الطالب بالدورة عن طريق ملاحظات يوميّة من المرشدين اضافة للعديد من الاسئلة والتمارين التي يمكن تحميلها.
3) تطوير غرف التعليم لتكون الاكثر حضارية وتقدماً في البلاد وذلك عن طريق الالواح الذكيّة المتنقّلة والمرنة في بعض الصفوف والداعمة لخاصية الـ Multi-Touch وبذلك اتاحة الفرصة لإضفاء جو تعليمي مميّز عند الطلاب بما في ذلك العمل الجماعي بين الطلاب في حل الاسئلة "الكترونياً".
4) تعليم اللغة الانجليزية بشكل ممتع بما في ذلك التعليم السماعي لدى الطلاب منذ الصغر (تعليم اللغة الانجليزية يبدأ من الصف الثاني).
5) تطوير العديد من الفعاليات التركيبية والتفكيرية لتنمية وتطوير طرق التفكير.
6) طاقم متخصّص مؤلف من 28 مرشد ومرشدة ذوي خبرة كبيرة في هذا المجال.
كل هذه التطويرات جاءت في سبيل مساعدة الطالب على تحقيق اهدافه في تنمية وتطوير طرق التفكير بالإضافة لإضفاء جو مليء بالمتعة التعليمية والترفيهية في هذه الحصص. جدير بالذكر بأن ادارة المعهد الآن في اوج تحضيراتها لمشروع شامل ينقل كل هذه المتعة والكميات الهائلة من المواد التعليمية الى البيت (الحاسوب، الايباد والهاتف الذكي !) .. بالاضافة لدورة خاصّة لتحدث الانكليزية منذ الصغر فانتظرونا مع العديد من التحديثات" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة