الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 04:01

افتتاح مدرسة القدس الإبتدائية بشكل رسمي في باقة بحضورالعشرات من الأهالي

منى عرموش -
نُشر: 05/09/13 21:04,  حُتلن: 07:13

مدرسة "ابن سينا" الشاملة المربي ماهر غنايم:

تم تجهيز المدرسة لتستقبل طلاب صفوف العواشر والحوادي عشر في المدرسة هذا العام ومن المفترض أن يتم نقلهم في العام القادم الى البناية الجديدة التابعة لمدرسة "ابن سينا" الشاملة

رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ:

البلدية مستمرة في سياستها الداعمة للأطر التربوية في المدينة وأنها تقوم وبشكل حثيث على عملية تجنيد الميزانيات من أجل تنفيذ العديد من المشاريع العمرانية في باقة على أكمل وجه

بحضور ومشاركة رئيس بلدية باقة الغربية، المحامي مرسي أبو مخ، القائم بأعماله ونوابه، الى جانب ممثلين عن وزارة التربية والتعليم، المفتشين عرسان عيادات ومدحت زحالقة، وعدد من أعضاء البلدية والعشرات من أهالي باقة الغربية، وإدارة وطاقم مدرسة "ابن سينا" الشاملة، أقيم حفل افتتاح مدرسة "القدس" الابتدائية، وبشكل رسمي، وذلك بعد أن تم إنجاز البناء في فترة قياسية وتجهيزها لاستقبال طلاب مدرسة "ابن سينا" الشاملة هذا العام.


جانب من المشاركين بالإفتتاح

افتتح الحفل بكلمة ترحيبية للاستاذ وجيه كتانة، والذي رحّب بالضيوف والأهالي وشكر جميع من ساهم بتجهيز المدرسة وتحضيرها مع افتتاح العام الدراسي. تلاه كلمة لمدير مدرسة "ابن سينا" الشاملة، المربي ماهر غنايم، والذي أشار في كلمته الى "جهود البلدية في مجال التربية والتعليم على مستوى المدينة، حيث تم تجهيز المدرسة لتستقبل طلاب صفوف العواشر والحوادي عشر في المدرسة هذا العام، ومن المفترض أن يتم نقلهم في العام القادم الى البناية الجديدة التابعة لمدرسة "ابن سينا" الشاملة".

دعم الأطر التربوية
رئيس بلدية باقة الغربية، المحامي مرسي أبو مخ، شكر في بداية كلمته "أصحاب الأرض التي أقيمت عليها المدرسة، كما وشكر المهندس مصطفى أبو رومي، والذي قام مكتبه بتخطيط العديد من المشاريع العمرانية في باقة الغربية، الى جانب قسم الهندسة ومسؤولة قسم المعارف في البلدية. كما وشكر لجنة الآباء في المدرسة والتي ساعدت على افتتاح المدرسة بشكل سلس، رغم الظروف الصعبة التي كان على بلدية باقة مواجهتها". وأكّد أبو مخ أن "بلديته مستمرة في سياستها الداعمة للأطر التربوية في المدينة، وأنها تقوم وبشكل حثيث على عملية تجنيد الميزانيات من أجل تنفيذ العديد من المشاريع العمرانية في باقة على أكمل وجه". كما وتحدّث خلال الحفل كل من المهندس مصطفى أبو رومي، والذي أشاد بالتجاوب التام من قبل بلدية باقة وتجنيدها للموارد والميزانيات من أجل تنفيذ المشاريع العمرانية التي تشهدها باقة الغربية في الفترة الأخيرة.

مضامين ايجابية
بدوره قال مفتش وزارة التربية والتعليم، الأستاذ عرسان عيادات، أن "السيرورة التعليمية في باقة الغربية، من جيل الطفولة وحتى الأكاديمية، تشهد تطوّراً ملحوظاً، خصوصاً مع وجود مؤسسات تربوية حديثة وعصرية في المدينة". ودعا عيادات الى "أن تكون هذه المؤسسات مليئة بالمضامين الايجابية التي ننشدها جميعاً، وأن يساهم الجميع في تقوية هذه المؤسسات ومساندتها على كافة الأصعدة ضمن خطط التعليم المنهجي واللامنهجي". وأكّد أن "وزارة التربية والتعليم هي شريك كامل في دعم وتطوير المرافق والمؤسسات التعليمية في باقة"، واعداً بأن يستمر هذا الدعم مستقبلاً. مسؤولة قسم المعارف في بلدية باقة، د. أسماء غنايم، أكّدت أن "قسم المعارف في البلدية، وبتعاونه مع الأطر المختلفة وذوي التخصص، يعمل جاهداً من أجل تقدّم مدينة باقة الغربية وطلابها". وشكرت كذلك جميع من تعانوا وساهموا بانشاء هذا الصرح، مباركة لأهالي باقة وطلابها بالمدرسة الجديدة.

تكريم المندوبين
وفي نهاية الإحتفال قام القائم بأعمال رئيس البلدية، جمال مجادلة، ونائب رئيس البلدية، ابراهيم مواسي، وأعضاء البلدية بتكريم مندوبين عن أصحاب الأراضي التي أقيمت عليها المدرسة الجديدة، وهم: المرحوم عبد اللطيف محمد زامل قعدان، المرحوم أحمد ابراهيم زامل قعدان، المرحوم ناجي خليل علي مجادلة، المرحوم نمر عبد الله درويش بيادسة، المرحوم يوسف سمارة قعدان قعدان.

مقالات متعلقة