الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

غطاس يلتقي سيادة المطران موسى الحاج مطران الطائفة المارونية في البلاد

كل العرب
نُشر: 05/09/13 12:00,  حُتلن: 14:07

 تباحث سيادة المطران مع النائب غطاس في بعض القضايا الخاصة التي تواجهها الكنيسة المارونية ومن ثم تطرق البحث لموضوع مخطط تجنيد المسيحيين للجيش الاسرائيلي

الطرفان اتفقا على مواصلة اللقاءات وعلى التواصل الدائم، وقد رافق النائب غطاس وفد ضم المحامي كميل مويس والصيدلي كميل صادر سكرتير التجمع في حيفا وإدوار جريس مرشح التجمع لبلدية حيفا

جاء في بيان صادر عن مكتب النائب د. باسل غطاس: "التقى النائب الدكتور باسل غطاس هذا الأسبوع في حيفا سيادة المطران موسى الحاج مطران الطائفة المارونية في البلاد. وتأتي هذه الزيارة في إطار الجولة التي يقوم بها مؤخرا النائب غطاس لزيارة القيادات الكهنوتية المسيحية في البلاد وذلك من أجل استعراض ونقاش القضايا والتحديات الرئيسية التي تواجهها الكنائس المسيحية وكذلك المسيحيين العرب الفلسطينيين في البلاد ".



مظاهر التعرض للمسيحيين
وتابع البيان :" تباحث سيادة المطران مع النائب غطاس في بعض القضايا الخاصة التي تواجهها الكنيسة المارونية ومن ثم تطرق البحث لموضوع مخطط تجنيد المسيحيين للجيش الاسرائيلي والأصوات النشاز التي تصدر للتشكيك بعروبة المسيحيين والتي تحاول استغلال بعض مظاهر التعرض للمسيحيين في بعض الدول المجاورة نتيجة عدم الاستقرار وذلك من أجل خلق نزعة انفصالية تصب في خدمة السياسية الحكومية والصهيونية لتشتيت العرب لطوائف وملل ".

الانتماء لدى الشباب المسيحي
وجاء في البيان ان المطران قد اكد على موقف الرئاسات الروحية للكنائس المسيحية كافة كما صدر عن لجنة العدل والسلام المنبثقة عن مجلس رؤساء الكنائس في القدس والذي رفض جملة وتفصيلا مخطط تجنيد المسيحيين وأكد على أهمية تعزيز الهوية العربية والشعور بالانتماء لدى الشباب المسيحي، وقد شمل الحديث بين النائب غطاس وسيادة المطران الماروني موضوع قرية برعم المهجرة وضرورة متابعة الموضوع من قبل الرئاسات الروحية وضرورة دعم وتأييد نضال أخالي القرية من أجل عودتهم وأطلع النائب غطاس سيادة المطران أن موضوع عودة مهجري قريتي برعم وإقرث سيأخذ قسطا جديا من عمله البرلماني والجماهيري في الفترة القادمة. ةوجاء في البيان ان :" الطرفان اتفقا على مواصلة اللقاءات وعلى التواصل الدائم، وقد رافق النائب غطاس وفد ضم المحامي كميل مويس والصيدلي كميل صادر سكرتير التجمع في حيفا وإدوار جريس مرشح التجمع لبلدية حيفا " الى هنا نص البيان .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244518.51
BTC
0.52
CNY