الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 23:01

الحركة الاسلامية في كفركنا تدعو مرشحي الانتخابات لتوقيع ميثاق شرف

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 04/09/13 10:31,  حُتلن: 16:51

تخلل الجلسة كلمة للشيخ كمال خطيب عرض فيها موقف الحركة الاسلامية من الانتخابات مشددا على عدم خوض الحركة للانتخابات وأنها لا تدعم ولا تتفق مع أي مرشح كان

شكر المرشحون الحركة الاسلامية على هذه الخطوة المباركة واجمعوا في كلماتهم على ضرورة نبذ العنف والتحلي بالصبر من أجل مصلحة كفركنا والمواطن الكناوي

لبى مرشحو الإنتخابات في كفركنا أمس الثلاثاء، دعوة الحركة الاسلامية المحلية، التي وجهتها منذ اسبوع، للتباحث في موضوع إنتخابات السلطة المحلية.

هذا، وتخللت الجلسة كلمة للشيخ كمال خطيب، عرض فيها موقف الحركة الاسلامية من الانتخابات، مشددا على عدم خوض الحركة الاسلامية للانتخابات، وأنها لا تدعم ولا تتفق مع أي مرشح كان وأنها كذلك تقف بمسافة متساوية من جميع المرشحين. وطالب الشيخ "المرشحين بالتحلي بروح التسامح والصبر، للخروج بسلام من يوم الانتخابات، لأن الانتخابات يوم ونحن مع بعضنا وشراكتنا في الوطن والبلدة دوم".

مصلحة كفركنا
وشكر المرشحون الحركة الاسلامية على هذه الخطوة المباركة واجمعوا في كلماتهم، على ضرورة نبذ العنف، والتحلي بالصبر، من اجل مصلحة كفركنا والمواطن الكناوي. وتقبل نتيجة الانتخابات مهما كانت، والمباركة للمرشح الذي سيفوز، لأن الجميع جاؤوا من اجل مصلحة كفركنا.

وثيقة شرف
وفي نهاية الجلسة تم التوقيع على وثيقة شرف وتعهد لنبذ العنف جاء فيها: " وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ "صدق الله العظيم وثيقة شرف وتعهد.. "إيمانا منا بضرورة توفير الأجواء المناسبة والظروف الملائمة لسير العملية الإنتخابية، وفي سبيل تمتين أواصر الوحدة الكناوية والأنسجة الاجتماعية، ومد جسور التعاون بين جميع أطياف المجتمع الكناوي، ومن أجل توجيه محصلة القوى إلى تحقيق المصلحة العامة والنهوض بشبابنا الذين هم المخزون الاحتياطي لكل أمة" .

بنود الوثيقة
وجاء في الوثيقة أيضا:"نتعهد نحن المرشحون لإدارة المجلس المحلي في كفركنا، بالالتزام قولا وعملا في بنود هذه الوثيقة"
• العمل على صيانة الوحدة الكناوية وعدم السماح لأي كان بزرع بذور الخلاف والفتنة، والتعامل بحزم لمواجهة أي خطاب او ممارسة للتحريض على العنف بجميع أشكاله.
• اعتماد مبدأ التحاور واللقاءات المباشرة بين المرشحين لتخطي عقبات أو خلافات قد تعترض مسيرة العملية الانتخابية في البلدة.
• الامتناع أثناء الدعاية الانتخابية عن تجريح الأشخاص والهيئات سواء كانوا مرشحين أو ناخبين.
• الالتزام أن لا يسبب التواجد في المقرات إزعاجاً للجيران ومستعملي الطريق.
• القبول بقرار الناخب والرضا بالنتيجة. ومد يد العون والعمل معاً لخدمة أهل بلدنا كافة
• الحفاظ على نظافة البيئة قبل وبعد الانتخابات، (ملصقات ومخلفات)" إلى هنا.

مقالات متعلقة