الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 21:02

كاكا: انا سعيد بالعودة إلى ميلانو بعد أربع سنوات صعبة في ريال مدريد

كل العرب
نُشر: 02/09/13 18:28,  حُتلن: 20:31

تسبب تراجع مستوى كاكا (31 عاما) في خروجه من خطط البرازيل للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2014 بعدما استبعد من تشكيلة بلاده في كأس القارات

ريكاردو كاكا:

أنا سعيد جدا بالعودة بعد قضاء فترة صعبة في مدريد كنت أتمنى العودة

لست سعيدا اني رحلت في 2009 لكن هكذا تسير الأمور في كرة القدم بذلت قصارى جهدي للنجاح في ريال مدريد وعندما اكتشفت انه لم يعد لي مكان في الفريق طلبت الرحيل

وافق البرازيلي كاكا على العودة إلى ميلانو الايطالي يوم الاثنين بعدما قضى أربع سنوات غير ناجحة في ريال مدريد وتحول خلالها من أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم إلى لاعب بديل في معظم الأحيان. وتسبب تراجع مستوى كاكا (31 عاما) في خروجه من خطط البرازيل للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2014 بعدما استبعد من تشكيلة بلاده في كأس القارات في وقت سابق من العام الجاري. وابتلي كاكا بعدة إصابات خلال وجوده في ريال مدريد منها واحدة في ركبته اليسرى بعد فترة قصيرة من نهائيات كأس العالم 2010. وخاض كاكا 82 مباراة فقط في الدوري مع ريال منذ انتقاله للفريق في 2009 مقابل 65 مليون يورو (85.71 مليون دولار) ولم يدخل التشكيلة الأساسية إلا في مرات قليلة.

وانتظر نحو 300 مشجع كاكا في المطار لحظة وصوله إيطاليا يوم الاثنين. وقال كاكا للصحفيين "أنا سعيد جدا بالعودة. بعد قضاء فترة صعبة في مدريد كنت أتمنى العودة. لست سعيدا اني رحلت في 2009 لكن هكذا تسير الأمور في كرة القدم." وأضاف "(ميلانو) فريق شاب يضم العديد من اللاعبين الرائعين وأنا سعيد بوجود روبينيو في الفريق. أنا جاهز من الناحية البدنية ولم أتعرض لأي إصابات في الفترة الأخيرة وأريد اللعب." وتابع "بذلت قصارى جهدي للنجاح في ريال مدريد وعندما اكتشفت انه لم يعد لي مكان في الفريق طلبت الرحيل." وأكد كاكا أنه يثق أن مستواه مع ميلانو يمكن أن يعيده لتشكيلة منتخب البرازيل قبل كأس العالم. 
 
اللعب في كأس العالم
وقال كاكا الذي فاز بكأس العالم 2002 مع بلاده كلاعب بديل لكنه كان في التشكيلة الأساسية في كأس العالم في 2006 و2010 "اعتقد ان ميلانو يمكن أن يساعدني على اللعب في كأس العالم رغم اني أرغب في التركيز على هدف تلو الآخر." وأعلن ميلانو أن كاكا - واسمه بالكامل هو ريكاردو ازيكسون دوس سانتوس ليتي - وقع على عقد لمدة عامين. وتأتي عودة كاكا بعد يومين من الرحيل غير المتوقع للاعب الوسط الغاني كيفن برينس بواتينج الذي انتقل إلى شالكه الالماني.

الإنضمام للميلان
وجاء وصول كاكا على متن طائرة خاصة برفقة ادريانو جالياني الرئيس التنفيذي للنادي تقريبا بعد مرور عشر سنوات على انضمامه للفريق قادما من ساو باولو. وكان كاكا من أبرز اللاعبين في ميلانو على مدار ست سنوات أمضاها بين جدرانه وأحرز عشرة أهداف في موسمه الأول قاد الفريق للفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الايطالي.

مقالات متعلقة

Got