الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

احتجاج رابطة اكاديميي وشباب زيمر لليوم الرابع على التوالي ردا على قرار اللجنة المعينة

كل العرب
نُشر: 02/09/13 17:01,  حُتلن: 19:09

ما جاء في البيان:

تم تسليم المكتوب يوم الاحد 01.09.13 وبهذا ادعاء رئيس اللجنة المعينة الزائف يسقط ليكشف عن خفايا اخرى لها ابعاد شخصية

نحن في رابطة اكاديميي وشباب زيمر نؤكد اننا لا ننحاز لاحد المرشحين واننا ندعمهم جميهم وهدف نشاطاتنا هو نشر الوعي والثقافة في زيمر

وصل اليوم الاثنين بيان صادر عن رابطة اكاديميي وشباب زيمر، وجاء فيه:"توافد العشرات من اهالي زيمر والمنطقة لليوم الرابع على التوالي الى خيمة الاعتصام التي اقامتها رابطة اكاديميي وشباب زيمر منذ يوم الخميس الماضي 29.08.13 ردا على قرار اللجنة المعينة برفض السماح لهم باستخدام قصر الثقافة لعرض مسرحية "الجزيرة". وقد تمت إقامة فعاليات احتجاجية مختلفة في الخيمة كإطلاق المناطيد ووضع تابوت تجسيدا لموت المؤسسات العامة وموت قصر الثثقافة ومحاضرة عن تاريخ زيمر القاها طالب علم الاثار وابن زيمر شادي عمر".
وأضاف البيان:"جاء رد رئيس اللجنة المعينة بإدعاء أن الرابطة هي جسم مسيس ومنحاز لاحدى المرشحين في زيمر وهناك قرار من اعضاء اللجنة المعينة يمنع استخدام قصر الثقافي لفعاليات سياسية. يشار الى انه لم يتم نشر هذا القرار كما وانه لم يمنح لممثلين عن الرابطة المعاينة به او بالبروتوكول عندما قاموا بطلب ذلك، مما يثير الشكوك حول وجود مثل هذا القرار فعلا".

موقف سياسي
وتابع البيان:"نحن في رابطة اكاديميي وشباب زيمر نؤكد اننا لا ننحاز لاحد المرشحين واننا ندعمهم جميهم وهدف نشاطاتنا هو نشر الوعي والثقافة في زيمر. واثباتا على ذلك فقد قام جميع المرشحين بزيارة خيمة الاعتصام وابدو دعمهم لمطالبنا وقاموا بالتوقيع جميعهم على مكتوب يؤكد صحة هذا كما جاء في المكتوب: " جميعنا نؤمن بأن الرابطة كجمعية غير مسيسة وغير تابعة لأي مرشح منا ومن حق اعضائها كأفراد اتخاذ اي موقف سياسي ودعم اي مرشح منا وفق معاييره ورؤيته الخاصة وما لأحد منا حساسيبة او اعتراض على ذلك، كما واننا لا نرى بأي فعالية او نشاط اجتماعي تقوم به الرابطة اي علاقة بالانتخابات ونزاهتها" كما وطالبوا من رئيس اللجنة المعينة فتح ابواب قصر الثقافة امامنا".

أهمية الإحتجاج

وأنهى البيان:"تم تسليم المكتوب يوم الاحد 01.09.13 وبهذا ادعاء رئيس اللجنة المعينة الزائف يسقط ليكشف عن خفايا اخرى لها ابعاد شخصية. فمنذ بضعة اشهر قام اعضاء الرابطة بانتقاد نهج الرئيس الداعم لالتحاق شبابنا للخدمة المدنية مما اثار غضب الرئيس الذي بدأ يلاحقهم سياسيا ويعرقل نشاطاتهم. على ضوء هذا يصر شباب وصبايا الرابطة على اهمية هذا الاحتجاج في الحصول على حقهم المشروع باستخدام مؤسسات البلدة والاملاك العامة والتي هي ملك الجميع وليست املاك اللجنة الخاصة تسمح لمن تشاء باستخدامها وتمنع من تشاء. في الرابطة اكدوا نيتهم باستمرار الاحتجاج حتى اشعار اخر وتصعيدا له قاموا بتعيين موعد عرض المسرحية أعلاه يوم الخميس الموافق 05.09.13 ونظرا الى الضجة الاعلامية التي اثارتها هذه القضية تجاوب عدد كبير من اهالي زيمر والمنطقة للدعوة دعما لنضالهم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
245193.95
BTC
0.53
CNY