الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

مهران راضي ومكابي تل أبيب في مواجهة بني يهودا ضمن ختام الأسبوع 2 في العليا

حجاج رحال -
نُشر: 01/09/13 18:18,  حُتلن: 21:16

شدد سوسا مدرب فريق مكابي تل أبيب على أهمية تحسين اللعب الدفاعي

بني يهودا يعتمد على خبرة مدربه درور كاشتان لكن كادر لاعبيه أقل قدرة من مكابي تل أبيب

رغم أن استاد بلومفيلد في تل أبيب يعتبر الملعب البيتي لفريقي مكابي تل أبيب وبني يهودا تل أبيب فإنه في هذه المباراة ستكون الغلبة في المدرجات لصالح جمهور مكابي

لن يجري باولو سوسا، مدرب فريق مكابي تل أبيب، أي تغيير على التركيب الأول في مباراته البيتية أمام فريق بني يهودا تل أبيب، مساء اليوم الأحد على استاد بلومفيلد في تل أبيب، حيث ستكون التشكيلة مشابهة لما كانت عليه في الأسبوع الماضي أمام فريق هبوعيل عكا (2-0)، وبضمنها مشاركة قائد خط الوسط مهران راضي.





وشدد سوسا على أهمية تحسين اللعب الدفاعي، حيث أكد أنه عمل مع تلامذته على تصحيح الأخطاء الدفاعية التي أرتكبت أمام عكا، لعدم تكرارها، كما طلب من لاعبي الوسط والهجوم نجاعة هجومية أكثر، والعمل على تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف، ولبيس تهدئة وتيرة اللعب بعد التفوق بهدف أو حتى هدفين.

الغلبة لجمهور المكابي
كما شاهد اللاعبون فيديو خاص عن فريق بني يهودا يظهر مشاكل دفاع بني يهودا خلال الضربات الثابتة ضد فريقهم، وقد طلب سوسا من لاعبيه استغلال ذلك. ورغم أن استاد بلومفيلد في تل أبيب يعتبر الملعب البيتي لفريقي مكابي تل أبيب وبني يهودا تل أبيب، فإنه في هذه المباراة ستكون الغلبة في المدرجات لصالح جمهور مكابي، ليس فقط بحكم أن المباراة بيتية لفريقهم، بل بالأساس لأنهم أكثر بكثير من جمهور بني يهودا، كما أن فريق مكابي تل أبيب أفضل من بني يهودان والنتائج خير دليل على ذلك.

خبرة مدرب بني يهودا
بني يهودا يعتمد على خبرة مدربه درور كاشتان، لكن كادر لاعبيه أقل قدرة من مكابي تل أبيب. فريق بني يهودا يطمح في كل موسم للمشاركة في البلي أوف العلوي ومحاولة اللعب في أوروبا، لكن ليس أكثر من ذلك. الى صفوف بني يهودا عاد لاعب الوسط ليروي تساعيري بعد موسمين في نادي ميخلين البلجيكي، ولم يكن موفقا معه. ولن يشارك أساسيا أمام مكابي. ويخطط كاشتان لاجراء تغيير هجومي، بأن يتولي الهنجاري آدم هيربكا قيادة الحلقة الأمامية بدلا من الناشئ جيل يتسحاق.
ولا غيابات لدى فريق مكابي تل أبيب، وفي بني يهودا سيغيب لاعب الوسط رافي دهان، المعار من مكابي تل أبيب، فحسب الاتفاق بين الفريقين لن يلعب ضد فريقه الأم. وسيلعب الناشئ ستاف فينيش بدلا منه.  ويعتبر فريق بني يهودا من الفرق الجيدة في الدوري، ليس أكثر، فليس بمقدوره أن يجاري فريق مكابي تل أبيب، بسبب فارق المستويات والميزانيات. قد يصعّب عليه المهمة في الفوز، لكن النصر سيكون من نصيب مكابي تل أبيب. نتوقع فوزه في هذه المباراة بين آلاف جماهيره. وفي مباراة أخرى يحل مكابي حيفا ضيفا على نادي أشدود.

مقالات متعلقة