الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 23:01

بصراحة متناهية قنديل مضيء أعطى الثقة والأمان للاعبين/ بقلم: حجاج رحال

كل العرب
نُشر: 30/08/13 08:05,  حُتلن: 09:52

حجاج رحال:

بلبول تعمد واعتمد على تشتيت أفكار فريق هبوعيل تل أبيب ومحاولة شده الى لعب مبعثر

قنديل أعطى الثقة والأمان لباقي لاعبي فريقه خاصة في الدفاع وكان صمام الأمان. كان جدارا واقيا لهجمات الخصم ومن المؤكد أنه اذا استمر على نفس المنوال فان الفريق السخنيني بأمان

إذا نظرنا الى نصف الكأس المليء بعد تعادل أبناء سخنين أمام هبوعيل تل أبيب، فإن النقطة التي عاد فيها السخنينيون تعتبر نقطة انطلاق جيدة لمباريات الموسم الجديد، ولكن النصف الفارغ يشير الى وجود نوع من خيبة الأمل، حيث كان بإمكان الفريق أن يعود مع الغلة كاملة لو جازف مدربه ماركو بلبول أيضا.


محمد قنديل

بلبول تعمد واعتمد على تشتيت أفكار فريق هبوعيل تل أبيب، ومحاولة شده الى لعب مبعثر، وهو ما نجح فيه في معظم دقائق المباراة، فالفريق التل أبيبي ظهر متلعثما، لكنه رغم ذلك وصل الى عدة فرص للتسجيل الا أنه اصطدم بحارس متألق جدا، محمود قنديل، الذي كان 10/10، حيث صد جميع المحاولات ولم يرتكب هفوات، بل كان الرجل الأبرز في الملعب بوقفته البطولية داخل صندوق جزائه. قنديل أعطى الثقة والأمان لباقي لاعبي فريقه، خاصة في الدفاع وكان صمام الأمان. كان جدارا واقيا لهجمات الخصم، ومن المؤكد أنه اذا استمر على نفس المنوال فان الفريق السخنيني بأمان.

إرباك الدفاع الخصم
انتبهوا الى حقيقة تحسن مستواه من موسم لآخر، بفضل مثابرته وعمله الناجع والناجح مع موطي أزولاي، مدرب حراس المرمى الذي دافع عن ألوان السخنينيين في السابق. مشكلة بلبول كانت في المحاولات القليلة للتخطير على مرمى هبوعيل تل أبيب، ورغم نقص فراس مغربي وساندي وجازال، فان السخنينيين أربكوا الدفاع الخصم في المرات القليلة التي شنوا فيها هجمات منسقة. بلبول ركّز على اللعب الدفاعي وأهمل الهجوم نوعا ما. النقطة جيدة، لكن لماذا تكتفي فيها اذا كان بوسعك العودة مع كامل النقاط.

المحصلة النهائية
أحمد قسوم كان جيدا، وكذلك خالد خلايلة وحمد غنايم، حيث ساعدوا الدفاع، ولو وجدوا من يساندهم في الهجوم لكانت المحصلة النهائية أفضل. علاء أبو صالح شلّ خطوات ايتاي شختير وعومر دماري. علي عثمان كان جيدا الى أن أصيب وأستبدل قبل النهاية بقليل. كريستيان جونزاليس لم يكن في يوم موفق، وننتظر منه الكثير في المستقبل القريب. مطلوب كادر كامل من اللاعبين للعب أمام هبوعيل عكا، فالفريق السخنيني في ملعبه وأمام جماهيره ملزم بإبقاء جميع النقاط في الدوحة.

 
المدرب ماركو بلبول

مقالات متعلقة