الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 00:01

خازم في مؤتمر العقارات: نعمل على تحويل شفاعمرو عاصمة اقتصادية للجليل

كل العرب
نُشر: 29/08/13 12:03,  حُتلن: 13:27

أبرز ما جاء في البيان: 

شارك في المعرض عشرات الشركات الإسرائيلية  يهودية وعربية تعمل في مجال البناء والمشاريع والبنى التحتية

رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم:

استضافة شفاعمرو لهذا المعرض الكبير يؤكد على مركزيّة المدينة وتصب ضمن رؤيتنا لتطوير المدينة اقتصادياً لتكون عاصمة الجليل الاقتصادية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أسعد تلحمي الناطق بلسان بلدية شفاعمرو، جاء فيه: "بحضور المئات من رجال الأعمال اليهود والعرب وأصحاب المهن في مجال البناء، افتتح عصر الأربعاء في قاعة "إشكول بايس" ومحيطها في شفاعمرو وتحت رعاية بلديتها "معرض بُنيان" الثاني في الوسط العربي لشؤون البناء والمشاريع والبنى التحتية الذي نظمه "مركز البناء الإسرائيلي. وعقد على هامش المعرض مؤتمر العقارات للبناء في الوسط العربي، بمشاركة العديد من الشخصيات العربية واليهودية".

 

وتابع البيان: "وشارك في المعرض عشرات الشركات الإسرائيلية، يهودية وعربية، تعمل في مجال البناء والمشاريع والبنى التحتية. وضم المعرض، الذي تواصَل في اليوم التالي أيضاً، أحدث التجديدات التكنولوجية في المجال المعماري. وإفتتح مؤتمر العلاقات مدير عام "مركز البناء الإسرائيلي" كوبي لنغلييف مرحباً بالحضور متحدثاً عن أهمية إقامة المعرض في بلدة عربية مثل شفاعمرو. وأشاد بالتطور الذي تشهده المدينة في مختلف المجالات خصوصاً في المجال الاقتصادي شاكراً البلدية ورئيسها على توفير ما يلزم من اجل إنجاح المعرض".

دعم اقتصاد المدينة
وأكمل البيان "ثم رحب رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم بالحضور وشكر منظمي المعرض وتمنى لهم النجاح. وقال: "إن استضافة شفاعمرو لهذا المعرض الكبير يؤكد على مركزيّة المدينة "وتصب ضمن رؤيتنا لتطوير المدينة اقتصادياً لتكون عاصمة الجليل الاقتصادية". وأضاف: "قطعنا شوطاً كبيراً في إتجاه تحقيق هذه الرؤية، نسير بالمدينة نحو تطويرها الاقتصادي الكبير، نحو تحسين البنية التحتية، تطوير الصناعة والتجارة فيها، فضلاً عن الاستثمار الموارد البشرية لتكون شريكة في دعم اقتصاد المدينة". وتطرق خازم إلى تطوير البنى التحتية في المنطقة الصناعية الحالية وإلى قرار الحكومة إقامة منطقة تشغيل لوائية على مساحة 1600 دونم، نصفها أراضي "منهال".

خط الفقر
واختتم البيان: "ودعا رئيس البلدية الحكومة إلى الاستثمار الجدي في البلدات العربية بهدف تقوية اقتصادها وتغيير واقع أن نصف سكانها يعيشون تحت خط الفقر، لتصبح جزءً وشريكاً ضمن تطوير الاقتصاد في الدولة لا أن تكون عبئاً عليه. كما دعا الشركات الكبرى إلى الاستثمار في البلدات العربية "وعدم النظر إليها كمن توفر الحمّص في مطاعمها". وزار المعرض المئات من رجال الأعمال والمقاولين والمهندسين العرب واليهود. وجرت في ساعات المساء ندوة حول وضع العقارات في البلدات العربية كان رئيس بلدية شفاعمرو أحد المشاركين فيها"الى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237666.31
BTC
0.51
CNY