الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

الناصرة: أمسية في مركز محمود درويش بمناسبة إصدار كتاب الناصرة تاريخ وآثار

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 28/08/13 10:13,  حُتلن: 11:53

شارك في المؤتمر أكثر من 30 باحثا وباحثة حضروا من جامعات اوروبية وامريكية واسرائيلية وفلسطينية

أكد رئيس البلدية رامز جرايسي التزام بلدية الناصرة بهذا المشروع الحضاري والذي يصبّ في جهود البلدية لحفظ تاريخ المدينة وتراثها الحضاري

الدكتور شريف شريف:

هذا الكتاب يلخص نتائج المؤتمر الثاني والذي كان حول تاريخ الناصرة ويمتاز هذا الكتاب بأنه أكبر من الكتاب الاول وعدد الابحاث اكثر

الدكتور محمود يزبك :

يحوي الكتاب 14 بحثا لمجموعة من الباحثين من اوروبا وبلدان مختلفة وهذه الابحاث الهدف منها وضع الناصرة على الخارطة العالمية وذلك بكتابة الكتاب باللغة الانجليزية من اجل معرفة الجامعات العالمية بموقع الناصرة

تحت رعاية رئيس البلدية المهندس رامز جرايسي  أقيمت مساء يوم امس الثلاثاء أمسية ثقافية في مركز محمود درويش بمدينة الناصرة وذلك بمناسبة صدور الكتاب الثاني من سلسلة : الناصرة، دراسات أكاديمية رقم 2 الناصرة – تأريخ، آثار وموروث حضاري من إعداد محمود يزبك وشريف شريف. 

هذا الكتاب، الناصرة: تأريخ وموروث حضاري، من اعداد د. محمود يزبك ود. شريف شريف، هو الكتاب الثاني الذي تنشره بلدية الناصرة من خلال سلسلة "الناصرة، دراسات أكاديمية" بالتعاون مع قسم تأريخ الشرق ألأوسط في جامعة حيفا والمؤسسة الأكاديمية – الناصرة.

فحوى الكتاب
ويقع الكتاب في حوالي 340 صفحة من القطع المتوسط ويحوي فهرسا وقائمة مراجع وعشرات الصور التي تنشر لأول مرّة. وسيعرض جانب من هذه الصور خلال الأمسية الثقافية والتي ستعقد احتفاء بصدور الكتاب، برعاية رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة. الكتاب هو ثمرة اعمال المؤتمر الدولي الثاني الذي عقدته بلدية الناصرة في تموز 2012 بالتعاون مع جامعة حيفا والمؤسسة الأكاديمية – الناصرة وجمعية الناصرة للثقافة والسياحة. وشارك في المؤتمر أكثر من 30 باحثا وباحثة حضروا من جامعات اوروبية وامريكية واسرائيلية وفلسطينية. ويحوي الكتاب على اربعة عشر بحثا تم اختيارهم حسب معيارين أساسيين: ألا يكون البحث قد نشر سابقا وأن يتجاوب بشكل كامل مع معايير النشر والبحث الأكاديمي. وقام بتحرير الكتاب وإعداده اكاديميا كل من د. محمو يزبك و د. شريف شريف.

تراث وحضارة
وأكد رئيس البلدية رامز جرايسي التزام بلدية الناصرة بهذا المشروع الحضاري والذي يصبّ في جهود البلدية لحفظ تاريخ المدينة وتراثها الحضاري لتعزيز انتماء الأجيال الناشئة بماضي الآباء المشرّف ليكون زادا لهم للمستقبل. كما ويعتبر هذا الانجاز حجرا هاما في مشروع البلدية للحصول على اعتراف من منظمة اليونسكو بكون مدينة الناصرة معلما ذات أهمية خاصة في التراث العالمي.

جودة عالية
وفي حديث مع الدكتور شريف شريف قال :" هذا الكتاب يلخص نتائج المؤتمر الثاني والذي كان حول تاريخ الناصرة ويمتاز هذا الكتاب بأنه أكبر من الكتاب الاول وعدد الابحاث اكثر وهو بجودة عالية من الدقة والمواد الذي يحويه ونحن نتمنى نجاح هذا الكتاب وانتشاره عالميا لما يحويه من ابحاث قيمة تنشر لاول مرة وتعد بهذه الطريقة واهل الناصرة لا يعرفون عندها وتم اعدادها بشكل اكاديمي واظن ان هذا الكتاب سيلبي احتياجات الكثير من الباحثين والذي يبحثون عن هذه المواضيع ونتمى ان يكون الكتاب مرجع للجميع ".

الناصرة على الخارطة العالمية
وفي حديث مع الدكتور محمود يزبك قال :" يحوي الكتاب 14 بحثا لمجموعة من الباحثين من اوروبا وبلدان مختلفة وهذه الابحاث الهدف منها وضع الناصرة على الخارطة العالمية وذلك بكتابة الكتاب باللغة الانجليزية من اجل معرفة الجامعات العالمية بموقع الناصرة وحتى نعرف العالم بهذا التاريخ والموروث الحضاري كان لا بد من كتابة الكتاب اولا باللغة الانجليزية ويشنشر في العالم وبعد ذلك يتم ترجمة الكتاب للعربية من اجل افادة اهالي الناصرة جميعا ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244437.58
BTC
0.53
CNY