الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 02:02

باجواء مفرحه وسعيدة: افتتاح السنة الدراسية في طمرة بشكل منتظم

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 27/08/13 12:41,  حُتلن: 13:45

عاد الى مقاعد الدراسة حوالي اكثر من 12000 طالب وطالبة من شتى المدارس

قامت بعض المدارس باستقبال الطلاب بفعاليات ونشاطات ترفيهية تربوية لكسب ومنح الحيوية والنشاط باستقبال السنة

بشكل منتظم استقبلت مدارس مدينة طمرة افتتاح السنة الدراسية 2013-2012 باجواء مفعمة بالسعادة والتآخي، حيث عاد الى مقاعد الدراسة حوالي اكثر من 12000 طالب وطالبة من شتى المدارس. ومنذ الصباح الباكر قام رئيس البلدية عادل أبو الهيجاء، ومدير قسم المعارف في البلدية الاستاذ محمد شما ورئيس لجنة اولياء الطلاب المحلية محمد بدوان جبارة ومفتش المعارف للمدارس المدينة الاستاذ توفيق زعرورة في جولة تفقدية استهل من خلالها الوفد بزيارة الى المدارس للوقوف عن كثب استقبال الطلاب ومهنئين المدراء والهيئة التدريسية بافتتاح السنة الدارسية الجديدة. هذا ومن جهة اخرى قامت بعض المدارس باستقبال الطلاب بفعاليات ونشاطات ترفيهية تربوية لكسب ومنح الحيوية والنشاط باستقبال السنة.



وقال رئيس البلدية عادل أبو الهيجاء في كلمة له: "بداية كل سنة وجميع طلابنا بألف خير لقد عملنا جاهدين لكي نرسم الفرحة على وجوه طلابنا بافتتاح السنة الدراسية بانتظام. لقد قامت ادارة البلدية كل ما باستطاعتها لإكمال ورشات العمل للصيانة والترميم في المدارس على مدار الساعة.  نرجو أن يكون مفعما بالانجازات المشرفة والعمل الناجح بالتعاون بين جميع الشركاء في العملية التربوية من البلدية ومديرين ومعلمين ولجان آباء وغيرهم. نحن في بلدية طمرة نضع قضية التربية والتعليم من سلم اولوياتنا".

سنة دراسية مثمرة
مفتش المعارف الاستاذ توفيق زعرورة قال: "افتتاح السنة الدراسية كان بأجواء احتفالية وانتهز الفرصة لكي اهنىء الطلاب لتكون سنة اجتهاد وتقدم، كما وأقدم جزيل الشكر الى كل من ساهم بتهيئة هذه الاجواء وخاصة لرئيس البلدية ومدير قسم المعارف ولكادر عمال البلدية على المجهود الذي بذلوه من اجل افتتاح السنة التعلمية بهذا الشكل ورسم البسمة على وجوه الأطفال والطلاب وآمل أن تكون السنة الدراسية مثمرة وناجحة وزاخرة بالانجازات وأن تكون هادئة ودون عنف واقول للجميع كل عام والجميع بخير".

سير التعليم دون عائق
وفي حديث مع رئيس لجنة اولياء الطلاب المحلية محمد بدوان جبارة قال: "بداية اهنئ جميع طلاب المدينة بافتتاح السنة الدارسية. تم افتتاح جميع المدارس بحمد الله بانتظام ولقد قمنا في زيارة خاطفة الى بعض المدارس بحيث شعرنا بالسعادة والارتياح من قبل المدراء والمعلمين خاصة وأن سير التعليم يدور دون أي عائق وعلى ما يرام". واضاف "أن جميع المدراء اثنوا على العمل الدؤوب من قبل ادارة البلدية على المجهود بافتتاح السنة الدراسية كالمعتاد".

مشاريع جديدة
محمد شما مدير قسم المعارف في بلدية طمره قال: "جهاز التعليم يستقبل العام الدراسي مع انجازات جديدة. يسر بلدية طمرة أن تهنئ أسرة التربية والتعليم في طمرة وطلابنا الأحباء وأولياء أمورهم بمناسبة افتتاح العام الجديد، كما ونتقدم بالشكر الجزيل لجميع العاملين بهذا الجهاز الذي تم تحضيره على خير ما يرام. نستقبل عاما جديدة زاخرا بالمشاريع التربوية والعمرانية منها:  ادخال مشروع التميز 2000 لجميع المدارس الابتدائية والاعدادية، ادخال مشروع ملاءمة جهاز التليم للقرن 21 للمدارس الاعدادية، ادخال مشروع تيلم للطلاب ذوي تأهيل بحاجة لعناية لجميع المدارس. افتتاح مدرسة العسر التعلمي لتصبح مدرسة 21 في المدينة. افتتاح جناح جديد في المدرسة الابتدائية ب ابو رومان .افتتاح جناح جديد في مدرسة الفارابي الاعدادية . تجهيز الملاعب الرياضية في مدارس الابتدائية ابن سينا الرازي الاعدادية الفارابي بناء جناح جديد في مدرسة البخاري وهو على قيد الانشاء. بهذه المناسبة نتقدم لجميع من ساهم لانجاز بجاهزية جهاز التعليم ونتوجه لأولياء امور الطلاب ببعض المدارس وخاصة مدرسة البخاري التحلي بالصبر والتعاون التام لانجاز البناء باسرع وقت ممكن ونوفر سويا الظروف الممتازة لطلابنا وفقكم الله وسدد خطاكم".

مقالات متعلقة