الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

استمرار سقوط الشهداء في غزة


نُشر: 13/10/06 20:40

استشهد اليوم ثلاثة فلسطينيين بغارة إسرائيلية جديدة على بيت لاهيا ليرتفع بذلك عدد الشهداء بالغارات والتوغلات الإسرائيلية على غزة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية إلى 14.
وقال شهود عيان  في غزة إن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخا على سيارة فلسطينية في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين كانوا داخل السيارة إضافة إلى جرح خمسة فلسطينيين من المارة. قالت مصادر أمنية فلسطينية أن السيارة المستهدفة كان بداخلها عناصر من كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس). جاء ذلك بعد ساعات قليلة من استشهاد امرأة فلسطينية برصاص قناص من الجيش الإسرائيلي بينما كانت تقف خارج منزلها في بلدة عبسان شرق خان يونس جنوبي القطاع. وقالت القوات الإسرائيلية إنها فتحت النار على مسلحين فلسطينيين وأصابت أحدهم دون أن تتحدث عن مقتل فلسطينية.
وكان ستة فلسطينيين بينهم ثلاثة من كتائب القسام استشهدوا بعملية توغل لقوات الاحتلال فجر الخميس بهذه البلدة.
كما استشهد أربعة فلسطينيين بينهم طفلتان وجرح ثمانية آخرون عندما أطلقت طائرة حربية إسرائيلية صاروخا على منزل القيادي بكتائب القسام الجناح العسكري لحماس أشرف سروانة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة. وقد نجا سروانة من الغارة التي دمرت المنزل تماما.
وفي سياق ذي صلة أفاد مصدر عسكري إسرائيلي اليوم الجمعة أن ستة صواريخ أطلقت من قطاع غزة مساء الخميس باتجاه جنوب إسرائيل سقط أحدها في مدينة سديروت ما أدى إلى انقطاع قصير في التيار الكهربائي في بعض أحيائها دون وقوع إصابات.



صرح رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل إن الحركة لا تعارض قيام دولة فلسطينية على حدود 4 يونيو/حزيران 1967.
وشدد مشعل في خطاب بدمشق على أن حماس ليس لديها مشاكل مع العرب، وأضاف أن المبادرة العربية لم تعد مطروحة على طاولة النقاش حتى تكون موضع خلاف. كما اقترح عقد قمة عربية للمطالبة بإقامة دولة فلسطينية خلال أربع سنوات تضم القدس مع ضمان حق عودة اللاجئين. وأضاف "نحن قادرون على ذلك.. إسرائيل أضعف من أن تفشل هذه الخطة".
وأكد رئيس المكتب السياسي لحماس مجددا رفض الحركة الاعتراف بإسرائيل أو نبذ المقاومة، موضحا أنها "لن تستسلم لمن يريد الانقلاب عليها". وحث العرب على أن يبادروا إلى قرار شجاع برفض الحصار الأميركي الإسرائيلي على الفلسطينيين.
واتهم الإدارة الأميركية بالرهان على انقسام حماس، وقال "ليس من حق كوندوليزا رايس أن تتدخل في شأننا" في إشارة لجولة وزيرة الخارجية الأميركية مؤخرا بالمنطقة. واعتبر أن المخرج الحقيقي للأزمة على الساحة الفلسطينية هو تشكيل حكومة وحدة وطنية حقيقية تشارك فيها جميع الفصائل والقيادات الفلسطينية المستقلة. وأكد مشعل أنه لا توجد مشكلة لحماس مع فتح متسائلا "أليس مؤلما إلى جانب الحصار أن تجري عملية انقلاب أسود تدريجي" على الحكومة الشرعية.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220188.85
BTC
0.51
CNY