الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 10:01

إضراب في مدرسة المنار الإبتدائية في كفرقاسم وسط غضب واستنكار الأهالي

منى عرموش -
نُشر: 27/08/13 11:52,  حُتلن: 16:23

علي أبو الفضل - وهو أحد أعضاء لجنة الآباء:

منذ بداية العطلة ونحن نتوجه للبلدية وقسم الهندسة فيها ولا نرى آذانا صاغية

لا يعقل أن تكون لدينا بلدية والأقسام المتواجدة فيها غير فعّالة حيث أن الترميمات قد بدأت منذ أيام الأمر الذي أثار قلقنا وفقط اليوم تذكروا أن هناك مدرسة

افتتح صباح اليوم العام الدراسي في أغلبية مدارس كفرقاسم كالمعتاد دون أي خلل يذكر، باستثناء مدرسة المنار الإبتدائية التي أغلقت أبوابها أمام الطلاب من قبل أعضاء لجنة الآباء فيها، بسبب عدم جاهزية المدرسة. هذا وتواجد أغلبية أعضاء لجنة الآباء ورئيسها الأستاذ حسني حمدان عيسى، كما وحضر مدير المدرسة الأستاذ مجد صرصور ونائبه الأستاذ عدنان عاصي وطاقم المعلمين والمعلمات في المدرسة. هذا، وتواجد منذ ساعات الصباح الباكر أعضاء لجنة الآباء على أبواب المدرسة، متحدثين الى أولياء أمور الطلاب عن "عدم رغبتهم بفتح المدرسة أمام أبنائهم"، حيث قام بعض الأهالي بزيارة تفقدية للمدرسة ورفضوا إدخال أبنائهم الى الصفوف ببسبب المخاطر التي تحيط بالطلاب على حد تعبيرهم.

وقال علي أبو الفضل، وهو أحد أعضاء لجنة الآباء: "المدرسة لا تليق لأن يتعلم بها الأبناء، منذ بداية العطلة ونحن نتوجه للبلدية وقسم الهندسة فيها ولا نرى آذانا صاغية. لا يعقل أن تكون لدينا بلدية والأقسام المتواجدة فيها غير فعّالة، حيث أن الترميمات قد بدأت منذ أيام، الأمر الذي أثار قلقنا، وفقط اليوم تذكروا أن هناك مدرسة". وتابع قائلا: "المشاكل التي رأيناها هي: عدم وجود ممر للمشاة، وضع مزرٍ في الحمامات والمراحيض، مياه باردة، لا يوجد عرش في الساحة ولا مقاعد ليجلس عليها الطلاب، والليلة الفاتئة تم بناء حائط داخل الصفوف دون تجهيزها، وأسلاك الكهرباء في الخارج تعرض الأولاد للخطر".

فك الإضراب
هذا، وحضر الى المكان رئيس محطة شرطة رأس العين بيرتس وعدد من أفراد الشرطة لتهدئة الخواطر والنفوس، كما وحضر مفتش المنطقة طارق أبو حجلة. وفيما بعد تمت دعوة رئيس البلدية المحامي نادر صرصور وطاقم خبرائه، وتم عقد جلسة موسعة مع لجنة الآباء ولفيف واسع من الأهالي، وفي نهاية الجلسة تم التوصل الى فك الإضراب وأن يعود الطلاب يوم غد الى المدرسة، وذلك شرط أن تبدأ السلطة المحلية وطواقم العمل فيها، كالهندسة والصيانة، بالعمل الفوري لإنهاء جميع حاجيات المدرسة الملحة والمهمة جدا. وتعهد الأستاذ طارق أبو حجلة بفحص موضوع إعادة المعلمين الى المدرسة، أما باقي مدارس كفرقاسم فقد فتحت أبوابها كالمعتاد دون أي خلل يذكر.

هذا، وكان رئيس بلدية كفرقاسم المحامي نادر صرصور ومدير قسم المعارف الشيخ عمر صرصور وطاقم الخبراء المهنيين قد جابوا مدارس البلدة متفقدين أحوال المدارس والطلاب، ولم يبلغ عن أي حادث يعرقل افتتاح السنة الدراسية.

مقالات متعلقة