الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 07:01

ديرحنا تفتتح السنة الدراسية وسط تذمر الاهالي من إكتظاظ الطلاب في البساتين

عبد حسين -
نُشر: 27/08/13 10:43,  حُتلن: 17:25

تذمر بعض الاهالي في المدرسة الابتدائية أ بسبب اكتظاظ الصفوف 

سليم خطيب مدير قسم المعارف:

مشكلة الصف الأول غير متعلقة في المجلس المحلي بل بوزارة المعارف لأنه نقص عدد من الطلاب لافتتاح الصف الاول الثالث وتم ادخال الطلاب الى صفي أول فقط اذ لا يوجد عدد كافٍ لافتتاح صف ثالث

عملنا في فترة العطلة الصيفية على تجهيز جميع النواقص والمتطلبات التي طلبت منا بأكمل وجه وتمت اعمال ترميم في المدرسة الاعدادية واحضار كل ما يتطلب لافتتاح العام الدراسي

افتتحت السنة الدراسية ابوابها في ديرحنا، ففي ساعات الصباح الباكر توجه 2880 طالبا الى مقاعد الدراسة. وشهدت ديرحنا حركة نشطة للطلاب الذين يتوجهون كل منهم الى مدرسته او روضته او حضانته برفقة الأهالي. ويوزع الطلاب الى اربع مدارس وهي ثانوية اعدادية وابتدائيتان و6 صفوف بساتين و 12 حضانة وفي المدرسة الابتدائية ما زالت غرفتان مستأجرتان من احد الجيران . 

هذا ولوحظ تذمر من قبل بعض اهالي اولاد يدرسون في صفوف الاول بالمدرسة الابتدائية أ بسبب اكتظاظ عدد الطلاب وهو 38 طالبا في كل صف، ووجود صفين فقط للتعليم، رغم أنهم كانوا ثلاثة صفوف في السابق. وتحدث احد اولياء امور الطلاب رائد حمود عن مشكلة أخرى وهي الاكتظاظ في عدد الطلاب في صفوف البساتين في نفس المدرسة وأكد أن هذا الوضع غير مقبول وسنطالب بإفتتاح البستان الرابع المتواجد في حي الخلة حتى يقل عدد الطلاب في كل صف وسنصّعد النضال وسنقوم بإضراب صفوف البساتين غدا".

جولة تفقدية لمدير قسم المعارف 
من جانبه، قام سليم خطيب مدير قسم المعارف بجولة تفقدية الى جميع المدارس والروضات للإطلاع على جاهزية كل مدرسة والتحضيرات للسنة الدراسية الجديدة، وقال لمراسلنا: "مشكلة الصف الأول غير متعلقة في المجلس المحلي بل بوزارة المعارف لأنه نقص عدد من الطلاب لافتتاح الصف الاول الثالث ،وتم ادخال الطلاب الى صفي أول فقط، ولا يوجد عدد كافٍ لافتتاح صف ثالث. اما عن قضية صفوف البساتين فقال: "إن عدد الطلاب هناك مقبول وقانوني ومسموح ادخال حتى 40 طالب في صفوف البساتين وهذا العدد لم يكن في كل سنة، وعلى سبيل المثان كان في العام السابق 25 طالبا في كل بستان". هذا، وصرح خطيب أن جميع الأمور تسير على ما يرام ودون عوائق او مشاكل تذكر، وأضاف: "لقد عملنا في فترة العطلة الصيفية على تجهيز جميع النواقص والمتطلبات التي طلبت منا بأكمل وجه. وتمت اعمال ترميم في المدرسة الاعدادية واحضار كل ما يتطلب لافتتاح العام الدراسي".

الشرطة الجماهيرية
وكما تجري العادة في كل سنة من افتتاح العام الدراسي يقوم مسؤول قسم الشرطة الجماهيرية جمال عطيلة وانطون سليمان مع المتطوعين بمشاركة الطلاب بافتتاح السنة الدراسية الجديدة. فمنذ ساعات الصباح الباكرة تفرق المتطوعون على ممرات المشاة بالقرب من المدارس لمساعدة الطلاب بالعبور وايقاف المركبات المارة من قبل الشرطة حتى يتمكن الطلاب من العبور الآمن. أما القسم الآخر من الشرطة فقد قام بمساعدة الطلاب باجتياز شارع 805 الذي يفصل حي الخلة عن القرية الذي يعبره عشرات الطلاب في ساعات الصباح وفي ساعات العودة من المدارس.


سليم خطيب

مقالات متعلقة