الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

إجتماع تحضيري لإفتتاح السنة الدراسية الجديدة في مدرسة القفزة في الناصرة

كل العرب
نُشر: 26/08/13 20:37,  حُتلن: 21:35

أفتتح اليوم بمحاضرة شيقة وممتعة ألقتها الدكتورة اسلام ابو اسعد بعنوان "دور المعلم في بناء وتشكيل غرفة صفية ناجعة"

بعد المحاضرة عرض فيلم وثائقي بعنوان "ثانوية الفرصة الاخيرة" والذي يتناول قصة مجموعة طلاب متسربين والذين كانوا في طريقهم الى خارج جميع الاطر التربوية

تطرق مدير المدرسة الاستاذ غزال عون الله لموضوع الإقبال الشديد للتسجيل للمدرسة الامر الذي يطلب لتوسيع المبنى القائم للمدرسة لكي يستوعب الاقبال الكبير على المدرسة

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة القفزة التكنولوجية عمال الناصرة، جاء فيه ما يلي:" أقيم اليوم للهيئة التدريسية اجتماع تحضيري لإفتتاح السنة الدراسية الجديدة في مدرسة القفزة التكنولوجية عمال الناصرة".


وتابع البيان: " أفتتح اليوم بمحاضرة شيقة وممتعة ألقتها الدكتورة اسلام ابو اسعد بعنوان "دور المعلم في بناء وتشكيل غرفة صفية ناجعة". تطرقت د.إسلام ابو اسعد الى ثلاث نقاط ومستويات أساسية لدور المعلم وهي :
1. الدعم العاطفي او الإنفعالي للطلاب والتي تتمحور حول بناء مناخ صفي ايجابي وايضا حساسية المعلم لحاجات الطلاب والفروق الفردية بينهم وكذلك حول احترام وجهة نظر الطالب في تعلمه الذاتي.
2. الدعم التعليمي الاكاديمي والذي يتمثل في تطوير تفكير الطالب واكسابه مصطلحات، جودة المردود الذي يعطي لإجابات الطلاب واثراء تفكيرهم ولغتهم وربط التعلم بالحياة اليومية للطالب.
3. الادارة الصفية: والتي تتناول ادارة السلوك ونجاعة واستغلال الحد الاقصى لوقت التعلم وتخطيط فعّال لنظم التدريس والتعليم.

نقاش ثري
بعد المحاضرة عرض فيلم وثائقي بعنوان "ثانوية الفرصة الاخيرة" والذي يتناول قصة مجموعة طلاب متسربين والذين كانوا في طريقهم الى خارج جميع الاطر التربوية، لكن احدى المدارس في مدينة الرملة تستوعب هؤلاء الطلاب وعن طريق الاصرار تعيدهم الى مسار النجاح والتألق. وفي اعقاب الفيلم اقيم نقاش ثري بين المعلمين. في القسم الثاني من الاجتماع التحضيري قام مدير المدرسة الاستاذ غزال عون الله بعرض اهداف السنة الدراسية ومنها: افتتاح ورشة عمل فن الطهي وتطوير آليات عمل أصحاب الوظائف في المدرسة من مركزي الفروع والمواضيع، مربي الصفوف، مركزا التربية الاجتماعية ومركزا النظام في المدرسة.

إقبال على التسجيل
كما وتطرق في الإقبال الشديد للتسجيل للمدرسة الامر الذي يطلب لتوسيع المبنى القائم للمدرسة لكي يستوعب الاقبال الكبير على المدرسة. كما وتحدث على جميع المشاريع التربوية والاستشارية المتعددة والمتنوعة التي ستقام هذه السنة منها: مشروع البجروت الكامل، مشروع العسر التعلمي، مشروع محاربة الآفات الاجتماعية الخطيرة وغيرها من مشاريع.

أهداف مستقبلية
وفي نهاية الاجتماع تحدث الاستاذ غزال عون الله عن الاهداف المستقبلية للمدرسة، منها: افتتاح فروع تكنولوجية جديدة (كونديتوريا ، تصوير فوتوغرافي) ،  بناء غرف ومرافق جديدة للمدرسة، تطوير الفروع القائمة في المدرسة، اعادة الطالبات للمدرسة، رفع نسبة الطلاب الحاصلين على شهادات تأهيل مهني الى 90%، شهادات بجروت كامل ل 10% من خريجي الفوج على الاقل، خلق اجواء تعليمية وتربوية داعمة للطلاب وتأهيل طاقم تربوي ناجع، مؤهل يعمل وفق معايير عالية.

مقالات متعلقة