الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 12:01

المركز الجماهيري في حورة يعلن عن إفتتاح دورة لتحفيظ القران الكريم

كل العرب
نُشر: 26/08/13 17:21,  حُتلن: 18:49

علي أبو القيعان مدير المركز الجماهيري وزاهر السيد مركز مشروع تحفيظ القران الكريم :

يتميز المشروع ببرنامجه الشمولي الذي يساهم في بناء شخصية الطلاب من الناحية التربوية والأخلاقية والعلمية والثقافية وفق منهج القرآن الكريم وسنة رسولنا صلى الله عليه وسلم

عمم خالد القريناوي- المركز الجماهيري بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "قام المركز الجماهيري في حورة بالتعاون مع مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن بافتتاح السنة الجديدة بدورة تحفيظ للقران الكريم ، وذلك بعد توفيق الله والنجاح الذي حققه المركز الجماهيري ومؤسسة تحفيظ القران ونشاطاتهم خلال العام المنصرم، وكذلك بسبب الإقبال الكبير من الطلاب وأهاليهم للاندماج بالدورات وبرنامجه". 

وتابع البيان: "أما عن إنجازات المشروع فيشارك بعض الطلاب والطالبات في المخيمات القطرية حيث تفوقت أحد الطالبات بحفظ 15 جزء من كتاب الله . كما أن هناك العديد من الطلاب والطالبات الذين يحفظون من 3-12 جزءًا ، ونعد العدة ليكمل 3 منهم حفظ كتاب الله العام القادم بإذن الله ، أما بالنسبة لبرنامج العام الدراسي المقبل فانه يشمل البرنامج هذا العام 3 مسارات، مسار عادي ومسار للمميزين ومسار المؤمن القوي اما المسار العادي إستمرًارًا لنهج المدرية من السنوات الماضية، حيث يتعلم الطلاب أربع ساعات أسبوعيا في يومين".

تعليم التجويد
وأكمل البيان: "أما عن مسار المميزين ، فهذا المسار سيخصص للطلاب المتميزين والمتقدمين بالحفظ حيث سيلتقون مرتين أسبوعيًا على مدار أربع ساعات، حيث يكون برنامج الحفظ مكثفا إضافة لتعليم التجويد والبرنامج التربوي، أما عن مسار ومشروع المؤمن القوي فالعديد من أبناء حورة يحبون الرياضة وخصوصا لعبة كرة القدم، فتراهم يختارون الالتحاق بدورة كرة قدم على أن يختاروا دورة حفظ كتاب الله، ولكي نجمع بين الخيرين قمنا ببناء مسار جديد بالتعاون مع قسم الشبيبة في المركز الجماهيري أطلق عليه اسم "المؤمن القوي" عملا سنة رسول الله حينما قال: "الْمُؤْمِنُ الْقَوِىُّ خَيْرٌ وَأَحَبُّ إِلَى اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِ الضَّعِيفِ وَفِى كُلٍّ خَيْرٌ"، فالرياضة تبتي الجسم القوي وتعلم النظام والقرآن والتربية يبنيان شخصية الإنسان المسلم. ما يعني أن الجمع بين رياضة الجسم والعقل والروح ترتقي بالأبناء بإذن الله".

مركز الموهوبين لتحفيظ القران
حيث يقوم الأهل والطالب باختيار المسار الذي يرغبون به، وثم تقوم إدارة المدرسة بتصنيف الطلاب وفق القدرات للمسار الذي يلائم أبنائهم. مؤكدا أنه يمكن التسجيل في مركز الموهوبين لتحفيظ القرآن أو في المركز الجماهيري في حورة ".

بناء شخصية الطلاب
علي أبو القيعان مدير المركز الجماهيري وزاهر السيد مركز مشروع تحفيظ القران الكريم بينا في كلمة لهما " يتميز المشروع ببرنامجه الشمولي الذي يساهم في بناء شخصية الطلاب من الناحية التربوية والأخلاقية والعلمية والثقافية وفق منهج القرآن الكريم وسنة رسولنا صلى الله عليه وسلم طبعا بالإضافة لبرنامج حفظ القرآن المكثف، حيث يهدف هذا الجمع بين برنامج الحفظ والتربية إلى الارتقاء بالإنسان ليسعد في دنياه وآخرته بإذن الله"الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
235487.83
BTC
0.51
CNY