الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

رامز جرايسي..ليتك انهيت الـ35 عاما طواعية/ بقلم: فريد ضاهر

كل العرب
نُشر: 26/08/13 16:06,  حُتلن: 21:04

فريد ضاهر في مقاله:

إعتقدت لوهلة أنه لن يترشح فعلا ليس كما وعد متطوعا في 2003 عندما زرته في مكتبه داعما وأخلف وليس كما صرح في 2008 وأخلف

يا أبا رائد صحيح أنك لم تأت على ظهر دبابة إنما شعب الناصرة قد قرر واختارك كما يقول مناصروك ليل نهار ولكن دعني اذكرك بأن حسني مبارك لم يأت على ظهر دبابة بل جاء الى الحكم بعد أن كان المرشح الوحيد للحزب الحاكم 30 عاما 

حدثني أحد المصوتين الجدد قائلا أبي إبن الـ35 عاما بعد أن تفتحت عيناه وجد رامز جرايسي رئيسا للبلدية وها أنا أجد رامز جرايسي رئيسا للبلدية وأخشى أن يولد لي إبن ورامز رئيسا للبلدية... "شو السيرة" هكذا قال

أردت أن أحفظ شيئا حلوا لرامز جرايسي في قلبي وفي ذاكرتي من تاريخ ومواقف، كانت قد بدأت الذاكرة بمحوها شيئا فشيئا بعد ما رأيته من مواقف مناقضه في سلوكه وممارسته.

إعتقدت لوهلة أنه لن يترشح فعلا ، ليس كما وعد متطوعا في 2003 عندما زرته في مكتبه داعما وأخلف، وليس كما صرح في 2008 وأخلف .

رامز جرايسي وحسني مبارك!
عاد اليوم وأخلف وعودا قطعها على نفسه أمام كل الناس 20 مرة.. "تعبت، استنفذت نفسي ، لا استطيع أن اكمل ، لا أرغب بالمواصلة وهذا نهائي، عندنا من الطاقات ما يستطيع أن يدير دول وليس بلديات ، ارغب بأن أستريح ربما لكتابة مذكراتي ، قراري نهائي ولا رجعة فيه" . يا أبا رائد صحيح أنك لم تأت على ظهر دبابة، إنما شعب الناصرة قد قرر واختارك كما يقول مناصروك ليل نهار ، ولكن دعني اذكرك (وعفوا على التشبيه ) بأن حسني مبارك لم يأت على ظهر دبابة بل جاء الى الحكم بعد أن كان المرشح الوحيد للحزب الحاكم 30 عاما ، وحسب النظام في مصر نجح في الاستفتاء واصبح رئيسا للجمهورية.

"شو السيرة؟"
إن رئيس بلدية يخلف وعودا وتأخذه الناس على محمل الجد، ليأتي ويخلف كأنما لطم الناس في وجوههم وخاصة محبيه وسيحاسب على هذا، وعلى كيف من الممكن أن نصدق له كلمة واحدة مما سيقول في الانتخابات . حدثني أحد المصوتين الجدد قائلا أبي إبن الـ35 عاما بعد أن تفتحت عيناه وجد رامز جرايسي رئيسا للبلدية، وها أنا أجد رامز جرايسي رئيسا للبلدية، وأخشى أن يولد لي إبن ورامز رئيسا للبلدية... "شو السيرة" ،هكذا قال.

ذكرى طيبة
فوعتده بأن ما يخشاه لن يحصل فرامز بالنسبة لنا جلس في قيادة البلدية 35 عاما ولن يكون له يوم اضافي ،الا أننا أردنا له أن يخرج وفي قلب النصراويين له ذكرى طيبة، فإختار شيئا مغايرا . فتح باب الترشيح للرئاسة فترشح سته رجال ، فسيقوا بعد قرارك ،وليس لإقناعك سيقوا لتقديم الولاء والطاعة والمبايعة ، وما فتئتم بإتهام الاخرين بحزب الرجل الواحد فإذا بكم تسيرون بحكم المرشد وشعار (وحدة كفاحية وقيادة جماعية) ما هو الا ذر رماد في العيون . أردنا لك أن ترى قرار شعب الناصرة وانت غير مرشح ، فقرار شعب الناصرة لن يرضيك .

الدرع الواقي
مرة اخرى مستشاروك يوقعونك في شرك ، الا تدرك علام أطلق إسم (الدرع الواقي). لقد اطلق على الحرب المجنونة التي اطلقتها دولتنا (العلية) عام 2000 والتي دمرت وقتلت وثكلت في شعبنا ، الدرع الواقي قتل ثلاثة من أحلى شباب الناصرة وسام يزبك وعمر عكاوي واياد لوابنه، واليوم يطلقون هذا الاسم عليك ، إن قرارك بالترشح يشبه قرار مستشارك بإعلانك الدرع الواقي .

يا ريت
الآن يسأل السؤال ما هو الخارق في اختيارك درعا واقيا ؟؟؟ من ماذا ستقينا هل هو من البطالة فقد اخترقت الدرع، أم من أزمة السير فحالها كما تراه إن مررت من شوارع الناصرة؟ أم درعا واقيا يقي سوق الناصرة من الموت فهنا نقول لك سلامة راسك (كفيت ووفيت ) في سوق الناصرة والبلدة القديمة؟ ام أنك درع واق يحافظ على النسيج النصراوي ويبعد شبح الطائفية، فأنت ادرى فيما نحن عليه  أم لعلك درعا واقيا من تغلغل رجالات السلطة وكبار صهيونيها يقي اطفال الناصرة وشبابها من التعرض لإشعاعاتهم العنصرية الصهيونية؟؟ ليتك انهيت الـ35 عاما طواعية.... يا ريت واقولها من قلبي.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net


مقالات متعلقة