الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

نصائح تهمك متعلقة بغذاء الأطفال


نُشر: 17/04/08 17:55

1.هل ثبت علميا ان بديل الحليب يعطي نتائج تطور مشابه لتلك التي يعطيها حليب الام؟
اي شركة تقف وراء بديل الحليب ووراء البحث؟
تتم في شركة الادوية عمليات فحص وابحاث اساسسية.شركة الادوية تجري الابحاث وعلى هذا فانها تعترف باهمية تكريس الموارد الكثيره المطلوبه لاجراء ابحاث طبية ممتازة.
يتم انتاج سيميلاك في ابوت,شركة ادوية من الشركات الرائدة في العالم.
سيميلاك ادفانس (ADVANCE)  ,بديل الحليب الوحيد في البلاد الذي تم فحصه لدىالاف الاطفال وثبت علميا بانه يعطي نتائج نمو وتطور عقلي وبسيخوموطوري مشابه لتلك التي يحصل عليها الطفل الذي يرضع من امه,ويقوي جهاز المناعة وتسهل الهضم.
2.لماذا يجب ان تغذي الطفل فقط بحليب الام او ببديل الحليب حتى نصف سنة؟
توصي منظمة الصحة العالمية باعطاء حليب الام او بديل الحليب بصورة حصرية في الاشهر السته الاولى من حياة الطفل.
ابتداء من جيل نصف سنة  بالامكان ان نضيف تدريجا اغذية اخرى لها اهمية في تطوير قدورات الطعام عند الطفل.
هذه التوصية تنبع من عدة اسباب :حليب الام او بديل الحليب يستوفي كل الاحتياجات الغذائية للطفل حتى جيل نصف سنة  ويساهم ذلك في تطوره السليم.اضافة الى ذلك  لايكون الطفل في مراحل حياته الاولى قادرا على هضم اغذية معينة ربما تسبب له ضررا.


رائدة ابو شيخة

3.حتى متى يجب استعمال  بديل الحليب؟
يهدف بديل الحليب الى توفير احتياجات الطفل الغذائية في المراحل الحاسمة للتطور .لهاذا السبب يوصى بدمج بديل الحليب في قائمة الطعام  اليومية للطفل حتى وصوله الى  سن الثالثة.
من المهم ان نذكر بانه حتى  عندما يبدي الطفل استقلاله ويبدا  يتناول"طعام عادي" مثل الكبار .من الصعب ان نتابع ما يدخله الطفل الى فمه .
دمج بديل الحليب هو تكملة  غذائية لمركبات الغذاء والفيتامينات والمعادن الحيوية لتطور الرضع والاطفال
4.ما هي اهمية التحضير بنسب دقيقة لبدائل حليب الاطفال؟
تحضير بنسب غير دقيقة لبديل حليب الاطفال لمدة طويلة يمكن ان يعيق تطور الطفل .تركيز اعلى من اللازم لبديل الحليب يمكن ان يؤدي الى سمنة زائدة اما التركيز المنخفض فيمكن ان يؤدي الى تباطئ في النمو والى نقص في مركبات الغذاء الحيوية.
5.ما هي العلاقة بين غذاء الأطفال والتطور الذهني؟
يتطور دماغ الاطفال بشكل سريع في السنوات الاولى من حياتهم، ويتضاعف حجم الدماغ ثلاث اضعاف في السنة الاولى. تطور خلايا الدماغ، والعلاقات التي تنتج بينها تمكن من تطوير القدرات الذهنية لدى الأطفال.
 ان تطور الدماغ بشكل سريع بالاخص لدى الاطفال تزيد من وتيرة استبدال المواد وتزيد من الحاجة الى الطاقة والمركبات الغذائية المختلفة.
هذه  الفترة مصيرية وحساسة للغاية وخلالها النقص في الغذاء، حتى لو كان زمنيا قد يؤدي الى المس في تطور الدماغ واداء مهامه على المدى القريب والبعيد.
سيميلاك، تركيبة الغذاء الوحيدة في البلاد والتي اثبت علميا انها تساهم في تطور الذهن والقدرات الحركية،تطورا مشابهة للاطفال الذين يرضعون وفي سبع مقاييس مختلفة: مقياس الذكاء، معالجة المعلومات، تطوير الثروة اللغوية، مهارات لغوية، مهارات عقلية، ومهارات حركية,كانت مشابهة لمقياس اطفال الرضع.
سيميلاك يحتوي على تركيبة خاصة من الزيوت، الفيتامينات، المعادن والتي تدعم تطور الدماغ والجهاز  العصبي. 

مقالات متعلقة